الثلاثاء , سبتمبر 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / أسباب تجعل عمر الثلاثين أفضل من العشرين 30 سبب لحياة أفضل

أسباب تجعل عمر الثلاثين أفضل من العشرين 30 سبب لحياة أفضل

الحياة لا تنتهي أبداً عند عمر العشرين لأن هناك مجموعة من أسباب تجعل عمر الثلاثين أفضل من العشرين حتي لا تجعل الحياة تقف عند هذه النقطة يمكنك بسهولة الشعور بأن الثلاثين هو العمر الأفضل . وفقاً لما ذكره علماء النفس فإن عمر الثلاثين يتيح لك تكوين صدقات وعلاقات بشكل أفضل لأن التواجد في عمر الثلاثين أمر طبيعي  فهو العقد الأفضل بالنسبة لك  . قد يعتقد البعض بأن مغادرة عمر العشرينات من الحقائق القاسية ولكنه طقس رسمي يمر به الكثير والثلاثينات تعني النضوج وعادة ما يكون بأنه حان الوقت لكي تصبح مستقلاً في حياتك .

ويمكن أن يكون الوصول إلي عمر الثلاثنيات بالنسبة للبعض خصوصاً الفتيات وعند الوصول إليه عزباء وبدون أطفال ولكن لديها وظيفة جيدة يكاد يكون خطئية ولكن بالنسبة للمعظم هذه هي الطريقة التي يمكنهم من خلال عيش الحياة بشكل أفضل . يجب أن تعتقد بأنه في هذا العمر يمكنك القيام بأي شئ  فهو الوقت الرائع للقيام بالأمور التي لم يكن لديك وقت لدخولها في العشرينات من العمر لأنك عادة ما تمتلك المال اللازم للقيام بتلك الأشياء  .

عمر الثلاثين أفضل من العشرين

1.تحصل علي المزيد من الإحترام :

صحيح أننا نعيش اليوم في عصر ثقافة تعتمد علي الشباب بلا هوادة ولكن هذه ليست الصورة الحقيقة وعلمياً يتم إختيار الشباب بناء علي مجموعة من الشروط ويجب أن يكون لديهم أفكار قيمة لتقديمها وتنفيذها وغالباً الشباب في عمر الثلاثينات هم الأكثر قدرة علي تقديم أفكار أكثر واقعية وتطبيقها في العمل  . وبذلك أنت في هذا العمر تحظي بالمزيد من الإحترام .

2. لديك وظيفة أفضل، منزل أفضل :              

في هذا العمر يصبح كل شئ لديك أفضل لأنك اصبحت تمتلك الخبرة والمال وبمأن المال لا يشتري السعادة،، فإن كل ما تحتاج إليه هو الحب وبالتأكيد أن المال يمكن أن يساعدك في شراء أشياء أخري تزيد من مستوي ثقتك بنفسك .

3. غادرت عمر العشرينات ولا تضطر العودة إليه :

يرغب الجميع الإستمتاع بمرحلة الشباب بالكامل وتعتبر العشرينات جزء من هذه المرحلة المهمة ولكن الثلانيات هي أفضل فترة في الشباب يمكنك الإستمتاع بها ويصبح لديك شعور بعدم الرغبة للعودة لعمر العشرينات مرة أخري لأنك تعيش حياة مختلفة وأفضل .

 4. لا يجب عليك تفسير تصرفاتك للأخرين :

يذكر علماء النفس بأنه كلما تقدمت في العمر كلما أصبحت أقل ميلاً  للإهتمام بالأخرين حول تصرفاتك وشخصيتك . لأنك أصبحت تدرك بأن التفكير في أراء الاخرين حول شخصيتك أمر يؤدي إلي المزيد من القلق والتوتر وعندما تتجاوز هذه الفكرة تتمتع بالمزيد من الحرية الشخصية .

5. أصبح لديك أطفال أكبر عمراً :

من المرحج أن تبدأ في تكوين أسرة في عمر العشرينات  وهذا يعني أنه مع حلول الوقت والوصول إلي الثلاثنيات يحققوا المزيد من التقدم في حياتهم المهنية  وأصبح أطفالهم في عمر أكثر إعتماداً علي أنفسهم ولا يحتاجون إلي رعاية صحية علي مدار الإسبوع ولا يحتاج إلي استنذاف المزيد من الجهد والوقت .

6. تعرف ما تريد ولا تقبل بأقل منه :

في حقيقة الأمر فإن معرفة ما تريد وكيفية تحقيقه للحصول عليه هو مفتاح السعادة الحقيقة . عندما تكون أصغر سناً تميل إلي المزيد من التضحية  حتي علي مستوي العلاقات لكي نقنع أنفسنا بأنه يمكنا التغير لشخص أخر . كل هذا يختفي مع تقدمك في العمر وتدرك بأن العلاقة عبارة عن شراكة وليست حرباً يجب أن تكسبها .

7.  تنظيم النوم :

مع الوصول إلي عمر الثلاثينات تكون هناك الكثير من المسئوليات التي تدفعك إلي تنظيم وقتك بإستمرار ومنها محاولة الذهاب إلي النوم مبكراً في العاشرة مساءاً  لأن هناك مهام تنتظرك في الصباح للقيام بها وبالتالي تستيقظ مبكراً  لتبدأ يومك . فأنت تتعلم كيفية الإستمتاع باليوم والتوقف عن الحماقات الليلية .

8. تقدر اللحظات الهادئة في حياتك :

في العشرينات من عمرك لا تهتم بالتخطيط لحياتك الإجتماعية وتحاول ملء كل ساعة من وقت فراغك ولكن هذا التفكير يختلف تماماً في عمر الثلاثينات فأنت تقدر جيداً اللحظات والساعات التي تقضيها في هدوء بعيداً عن زحمة الحياة . مع التقدم في العمر تصبح القدرة علي سرق لحظات قليلة .

9. تدرك بأن الجلوس مع الكبار في السن أفضل :

يصبحح لديك ميل عام للجلوس مع الكبار في السن لإعتقادتك بأنهم أكثر حكمة ويمكنك الإستفادة من تجاربهم في الحياة بدلا من الجلوس مع أشخاص ليس لديهم أي هدف .

10. تمارس التمارين الرياضية بشكل أفضل :

في عمر العشرينات تري بأن هناك صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية ولكن حسناً يصبح الأمر سهلاً في الثلاثينات وذلك لأنك تجعل التمارين الرياضية الأولوية وتعلم بان تخصيص 30 دقيقة يومياً لممارسة التمارين الرياضية لا تعتبر شيئاً . وبذلك، تتمكن من الخروج إلي صالة التمارين الرياضية لحرق المزيد من السعرات الحرارية .

11. ممارسة العلاقة الزوجية بشكل أفضل :

أصبحت تكتسب أنت وشريك حياتك المزيد من الخبرة في غرفة النوم ، وقد أصبحت تطبق ما تعلمته بشكل جيد في حياتك الزوجية .

12. تدرك قيمة النوم :

في عمر الثلاثينات أصحبت تهتم بشكل أفضل لأنك تعتني بصحتك وشعورك بتحقيق المزيد من العمل وعلاقاتك . وأنت تدرك أيضاً مدي ضرورة بأن تكون مرتاح بشكل جيد . وتبدأ في التخطيط للحصول علي 8 ساعات نوم يومياً .

 13. يمكنك أن تعيش بمفردك :

في  الثلاثينات من العمر، يمكنك أن تقول وداعاً لزملائك في الغرفة والإستمتاع براحتك الخاصة بعيداً عن الجيران الذين يحتفلون في ساعات الليل المتأخر في المنزل المجاور لك وبذلك من الجيد بأن يكون لديك  مكان خاص بك تستمع فيه بقضاء المزيد من الوقت الخاص .

14. تصبح أقل قلقاً بشأن الأمور الصغيرة :

سوف تدرك بأن الحياة قصيرة جداً وبالتالي أصبحت لا تقلق بشأن كل تلك الأشياء الصغيرة التي كانت تزعجك وسوف تحسنك بشكل أفضل. بدلاً من ذلك، يمكنك الإستمتاع بالأشياء الصغيرة والإستفادة من كل شئ يمكن أن تقدمه لك الحياة وتتخلص من الأمور الصغيرة التي تجعلك قلقاً .

15. تهتم بصحتك أكثر :

تبدأ أخيراً بالإهتمام بصحتك بشكل أكثر أهمية، وتفعل كل الأمور الصحية مثل ممارسة التمارين الرياضية تناول الطعام الصحي وتحسين  روتين العناية ببشرتك لأنك تعرف بأن كل هذه الأمور سوف تحدث فارقاً . في عمر الثلاثنيات تدرك أهمية إمتلاك جسم صحي وأنك لا تمتلك شئ طالما لا تعتني بصحتك .

16. تقدر العالم أكثر :

تصبح الرغبة لديك في السفر حول العالم أكثر حتي أنها تدفعك إلي توفير النفقات لمشاهدة العالم . حتي لو كان السفر إلي مناطق اخري بداخل دولتك يمكن ان يحدث فارقاً كبير في مزاجك .

17. المزيد من الثقة الذاتية :

لكي نكون صادقين أكثر فعمر العشرينات الخاص بك هو مجرد إمتداد لعمر المراهقة وعدم الشعور بالأمان ولكن في الثلاثنيات من عمر سوف تتعرف تماماً علي ما تستحقه وتصبح لديك المزيد من الثقة الذاتية .

18. الخروج في عطلة نهاية الإسبوع :

يمكنك التخطيط للخروج في عطلة نهاية الإسبوع علي سبيل المثال، تناول وجبة رائعة في مطعم جديد مع أصدقائك ثم العودة إلي المنزل لمشاهدة التليفزيون قبل النوم .

19. لديك الكثير من الحكمة التي تشاركها مع الأخرين :

عندما تصل إلي عمر الثلاثينات فأنت أصحبت في وضع يسمح لك بمساعدة النساء والرجال الأصغر سناً لإيجاد مكانهم في العالم من خلال تقديم المشورة والتوجيه . فأنت تعرف كيف كان الأمر والخبرات التي لديك تسمح لك بتقديم النصيحة التي يحتاجها الأخرين حولك .

20. التخلص من الدراما :

سوف تحظي الحياة دوماً بالدراما ولكن في عمر الثلاثينات تحاول التخلص من الدراما التي تشعر بها بحس مرح يساعدك في تجاوز الصعوبات التي تمر بها في الحياة بسهولة .

21. لديك الشجاعة الكافية :

عندما تصل إلي عمر الثلاثينات تصبح لديك الشجاعة الكافية لمطاردة أحلامك  ولديك إستعداد للذهاب إليها ولا تري أي شئ  يقف في طريقك .

22. ذكي بما يكفي :

في هذه المرحلة تتعلم كيف تقول ” لا ” للتصرفات التي لا يمكنك القيام بها . وتدرك بأنك أرتكبت المزيد من الأخطاء في مرحلة العشرينات من العمر وتعملت منها وأصبحت أفضل حالاً .

23. شخصية أقوي :

تصبح شخص أقوي ولا تحتاج إلي أشخاص أخرين ليقرروا عنك بل لديك القدرة   علي معرفة ما يجب أن تفعله وإتخاذ القرارات  الخاصة بك والعيش مع العواقب الناتجة عنها .

24. تصبح أكثر جاذبية :

نظراً لأنك أصبحت تعتني بصحتك أكثر وبشكل أفضل فإنك تصبح أكثر جاذبية في الثلاثينات من العمر . أصبحت تفعل كل ما يتطلبه الأمر منك لتحسين شخصيتك بشكل أجمل ومع كل الثقة التي حصلت عليها من خلال خبراتك في الحياة تحاول تحقيق الجمال الطبيعي الذي يجعلك تضئ وتصبح أكثر إشراقاً .

 25. تري الحياة بشكل مختلف :

عندما تصل إلي عمر الثلاثينات  تدرك أن الجمال أكثر من مجرد رؤيته بعينك ولكن تحتاج إلي أن تراه بقلبك تتعلم الحب كما يوجد في الكتب والأفلام  .وتدرك بأن الصداقات لا تدوم إلي الأبد ولكن العائلة هي أغلي شئ في حياتك . وأصبحت لا تحتاج إلي المزيد من النظارات الوردية لكي تري الحياة فأنت أصبحت قادر علي رؤية الحياة كما تريد .

26. تتعلم ما هو الحب الحقيقي :

أنت تعلم من أنت وتعرف بالتحديد ما تريده من الحياة . في هذه المرحلة، أنت تعرف ما  الذي ترغب في التعامل معه وكيف يمكنك مسامحة من تحب علي الأخطاء التي تترتكبها . ولا تخاف من الإختلافات بينك وبين من تحب ولا تهتم  بالتوافق مع ما يريده المجتمع منك .

27.  أنت في النهاية في المكان الذي تريده :

مع الوصول إلي عمر الثلاثينات، تمر بالكثير من التجارب منها الصعود والهبوط سواء  علي مستوي الحياة الشخصية أو الحياة العملية وكل اللحظات الصعبة جعلت تدرك ما تريده في الحياة وما هي أهدافك وأين تريد أن تكون في المستقبل .

28. تعيش حياتك بطريقتك الخاصة :

بمجرد أن تصل إلي الثلاثينات، تصبح أكثر قدرة علي أن تعيش حياتك علي طريقتك الخاصة . ولديك القدرة علي تقبل المخاطر والخسائر التي قد تتعرض لها في طريقك  وتدرك بأن المخاطر التي تمر بها أصبحت محسوبة أكثر من قبل .

29.  تتعامل مع جسمك بشكل أفضل :

اصبحت تتخلي عن الأمور التي تضر بصحتك والعادات السيئة التي تؤذي صحتك في النهاية ومنها تناول الوجبات السريعة، تناول طعام غير صحي، عدم ممارسة التمارين الرياضية وتسبدلها بالسلوكيات الصحية أكثر منها تناول المزيد من الماء، تناول الأكل الصحي، إدراج وقت يومي لممارسة التمارين الرياضية للحفاظ علي صحة جسمك .

30. تتقبل أخطائك :

في عمر الثلاثينات أصبحت أكثر قدرة علي تقبل أخطائك والتعلم منها حتي لا تقع فيها من جديد . وتعرف جيداً كيفية تحديد أولوياتك وأنه لا يمكنك الحصول علي كل شئ وأن هناك بعض الأشياء أكثر أهمية من غيرها  .وبالتالي لديك القدرة علي إتخاذ قرارات ذكية أكثر لأنك تتعلم كل يوم شيئاً جديد وعشت المزيد من الأيام وشاهدت المزيد من الأشياء كل هذا يضيف إلي حمكتك العامة .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *