الأحد , أكتوبر 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / السعودية / أمير تبوك: ميناء ضباء نافذة على العالم

أمير تبوك: ميناء ضباء نافذة على العالم

وصف أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان ميناء ضباء بالرافد الاقتصادي المهم للمملكة ونافذة على العالم في ظل الدعم الذي يلقاه من القيادة الرشيدة.

وتسلم نسخة من التقرير السنوي لميناء ضباء (رؤى وإنجازات ميناء ضباء لعام 2017) والمتضمن إنجازات الميناء ومشاريعه القائمة والمستقبلية، وذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس مدير عام ميناء ضباء الكابتن أيمن محمد الجهني.

واستعرض مدير عام ميناء ضباء ما تضمنه التقرير السنوي الذي أشار إلى أن الميناء يحوي مشاريع قائمة تم إنجازها بتكلفة 720 مليون ريال، إضافة إلى ما حققه من ارتفاع بمعدلات الأداء لعام 2017 مقارنة بعام 2016، إذ جاءت الزيادة في عداد الركاب بنسبة 10% وفي الإيرادات بنسبة 7%، ولفت التقرير إلى وجود 4 محطات بالميناء، وهي محطة للركاب والبضائع العامة، ومحطة الحبوب السائبة، ومحطة الحاويات التي سيتم افتتاحها في نهاية هذا العام 2018، إضافة إلى جاهزية الميناء لاستقبال ضيوف الرحمن والعمالة الموسمية.

من جهة ثانية، حمل الأمير فهد بن سلطان اللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية في مجلس الغرف السعودية مسؤولية تهيئة فرص العمل للشبان والفتيات، كونهم الكنز الحقيقي للوطن. مشدداً على أهمية مكانة المرأة السعودية وما حققته وما تملكه من سمات جعلتها تتفوق في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس رئيس اللجنة الدكتور عصام بن طاهر عرب وأعضاءها بمناسبة عقد الاجتماع الخامس للجنة بالغرفة التجارية الصناعية بتبوك.

من جانبه، أكد الدكتور عرب أن اللجنة أعدت خريطة اقتصادية كاملة للمنطقة سيتم الاعتماد عليها لتطوير تبوك، وسيتم إنجازها خلال الأشهر الثلاثة القادمة، إضافة إلى إنشاء شركة كبيرة للمقاولين لإنجاز الأعمال المقبلة في المنطقة وتحقيق طموح أبناء وبنات المنطقة بصفة خاصة والمملكة بصفة عامة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *