الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / الأسرة / إزالة الجلد الميت في القدم ١٩ وصفة لحل المشكلة

إزالة الجلد الميت في القدم ١٩ وصفة لحل المشكلة

ان كنت تبحث عن طرق إزالة الجلد الميت من القدم يمكنك أن تتبع أحد هذه الوصفات وتتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي . فمن الأسباب الرئيسية لتكوين الجلد الميت في القدم هو الجفاف ونقص الرطوبة ويرجع ذلك إلي الإستحمام بالماء الساخن وبقاء القدمين في الماء لفترة اطول من الزمن وإنخفاض الرطوبة الذي ينتج عن إستخدام الصابون القاسي .هناك العديد من الوصفات الطبيعية للتخلص من الجلد الميت في القدم  وهي طرق طبيعية وأمنة وفعالة من حيث التكلفة . لأن الجلد الميت يجعل  القدمين تبدو اكبر من العمر الحقيقي لها وتميل إلي إضافة المزيد من السنوات لمظهرك ولهذا تحتاج إلي تجربة العلاجات المنزلية المبينة أدناه  .

إزالة الجلد الميت

أسباب الجلد الميت  :

تشتكي من الجلد الميت وتريد إزالة الجلد الميت ؟ هل لديك بقع خشنة علي الجلد تجعل مظهر القدم قاسي ؟ خصوصاً خلال فصل الشتاء قد تجد الجلد الجاف وتشقق الكعبين وعادة ما تكون هذه الحالة بسبب تراكم خلايا الجلد حول القدمين . يتطور النسيج بسبب إرتداء الأحذية الضيقة والكثير من الضغط أو الإحتكاك علي جلد قدميك وخصوصاً في حالة عدم إرتداء الجوارب  فهي تحمي القدم من الإصابة .

  • زيادة الوزن :  عندما تحمل قدميك وزن اكثر من اللازم، ينتج عنه تكوين الجلد الميت .
  •  الوقوف لساعات طويلة :  عند الضغط بإستمرار علي قدميك فهناك فرصة كبيرة علي تكوين الجلد الميت .
  • الصابون القاسي :  قد تحتوي بعض منتجات الصابون علي مواد كيميائية سيئة بالنسبة لقدميك ونتيجة لذلك، تكوين خلايا الجلد الميتة .
  • الأحذية الغير مناسبة :  بعض الأشخاص وخصوصاً النساء عند إرتداء الكعب العالي أو الجوارب الضيقة يمكن أن تؤدي إلي خلايا الجلد الميتة علي القدم .
  •  الهواء : إذا كانت قدميك لا تحصل علي ما يكفي من الهواء فإنه يمكن أن يؤدي إلي ظهور الكالو .
  • فقدان الزيوت الطبيعية :  إذا كنت تقنع قدميك بإستمرار في الماء وإتخاذ حمامات ساخنة طويلة لإستخدام الصابون القاسي لساعات طويلة أو تعريض نفسك للشمس لعدة ساعات هذه الحالات ينتج عنها فقدان الزيوت الطبيعية في القدم ويجعل البشرة جافة وقاسية .
  • المشاكل الطبية : هناك مشاكل طبية مثل نقص فيتامين، الصدفية، السكري، الأكزيما من الحالات التي تؤثر علي جلد القدم وتجعله أكثر جفافاً .

إزالة الجلد الميت

1. الماء الدافئ :

الماء الدافئ يساعدك في تحقيق إسترخاء قدميك وإذا كنت تقوم بذلك في المساء يساعدك في تخفيف خلايا الجلد الميتة في القدم التي تجعل القدم أكثر جفافاُ  عن المعتاد .

ملء دلو أو حوض بالماء الدافئ ووضع قدميك في داخل الدلو لمدة 20 دقيقة . قد تحتاج إلي جهاز غسل القدم لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجفيف قدميك بشكل صحيح بعد ذلك وضع محلول ترطيب القدمين .

2. مقشر القدم :

مقشر القدم فعال جداً في القشاء علي خلايا الجلد الميتة، تحتاج إلي الفرك بالماء الدافئ والصابون لزيادة نعومة القدمين. يمكن إضافة بعض المكونات المغذية مثل الفواكه والتوابل وبعض الزيوت العطرية للحصول علي نتيجة أفضل .

يمكنك أيضاً إستخدام حجر الخفاف لتنظيف البشرة الميتة والتخلص من الأنسجة التالفة بدون تحقيق ضرر للقدمين . حاول إستخدام الصابون السائل وغسل قدميك معها بعدها إستخدام حجر الخفاف لفرك الخلايا الميتة بعيداً وشطف قدميك بالمياه الجارية والتجفيف بمنشفة ناعمة .

مزج 1 كوب من السكر البني و2 ملاعق محسوق الخزامي و2 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند و2 ملاعق من زيت اللافندر وتحريك المكونات معاً وتخزينها في زجاجة وتطبيق الخليط علي القدمين مع التدليك بلطف وتركها لمدة 10 – 20 دقيقة .

3. شمع البارفين :

شمع البارفين من المطربات الطبيعية الفعالة في التخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة في القدم والمتشققة . لأن خصائص الترطيب تقوم بفتح مسام الجلد وترطيب الجلد كما أنه يساعد في الحفاظ علي الزيوت الطبيعية للجلد وجعل البشرة لينة أفضل من أي وقت مضي يمكنك الحصول علي شمع البارفين في السبا المحلي .

تدفئة شمع البارفين في الميكروويف الخاص بك أو وعاء وإضافة نقطة بسيطة من زيت جوز الهند وتطبيق المعجون علي القدمين وترك القدمين فترة من الوقت وغسل الشمع علي قدميك في الصباح، يمكنك نقع قدميك في الماء الشمع الدافئ لمدة 40 دقيقة لكي يقدم لك الترطيب وشد الشمع للتخلص من خلايا الجلد الميتة بعيداً .

4. الجلسرين :

الجلسرين واحد من العناصر التي تستخدم في ترطيب الجلد قبل اللجوء إلي العلاجات الكيميائية. يمكنك العثور عليه في الكثير من المنتجات الأخري مثل معجون الأسنان، كريم الحلاقة، الصابون،  المستحضرات، لأن لديه خصائص ترطيب تقوم بإزالة خلايا الجلد الجافة وترك قدميك لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ ويفضل الإنتظام عليه يومياً لبضعة أسابيع .

5.  الملح الإنجليزي :

من المعروف أن الملح الإنجليزي يحسن من الدورة الدموية حول منطقة القدمين وهذا يجعله فعال في التخلص من خلايا الجلد الميتة كما أنه يحتوي علي المغنسيوم الذي يخلصك من سموم القدم .

غسل قدميك بالصابون المعتدل وإضافة حفنة من الملح والماء الفاتر في الحوض ونقع قدميك لمدة 10 دقائق وتجفيف قدميك بعد ذلك مع وضع الفازلين أو بعض المحلول والقيام بذلك يومياً لمدة إسبوع .

6. مقشر منثولاتد :

يمكنك الإستفادة من مقشر منثولاتد فعال جداً  في التخلص من جفاف القدم لأنه يحتوي علي الكثير من الزيوت العطرية الطبيعية التي تعمل كعنصر جيد للبشرة . إذا كان لديك بعض المشاكل مع الفطريات  يمكن أن يكون المقشر فعال .

تأكد من تنظيف قدميك وتجفيها، وتطبيق مقشر منثولاند للقدم ووضع زوج من الجوارب وتركه طوال الليل . وفي الصباح الغسل بالماء الدافئ .

 7. الليمون :

الليمون واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لمختلف المشاكل الجلدية ويمكن لحمض الستريك في عصير الليمون في إزالة بقع الجلد الفعالة والأنسجة الميتة وفي الوقت نفسه يقوم البوتاسيوم في زيادة ترطيب  الجلد الجاف في منطقة القدم  وتبدو القدم أكثر سلاسة .

غسل الليمون الطازج بشكل صحيح وتقطيعه إلي نصفين متساوية والضغط لإستخراج العصير في وعاء ومزجه مع الماء الدافئ ونقع قدميك في المحلول لمدة 15 – 20 دقيقة  بعدها يمكنك إستخدام جهاز غسل القدم  أو حجر الخفاف لإزالة الجلد الميت ثم الغسل وتجفيف قدميك بمنشفة جافة .

8.  الخل :

إذا كنت ترغب في إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة فإن الخل عنصر فعال جداً للتخلص من خلايا الجلد والحصول علي خلايا أكثر ليونة ونتيجة لذلك سيكون لديك بشرة ناعمة علي قدميك .

مزج كميات متساوية من من الخل والماء في الحوض وإضافة 2 – 3 ملاعق غسول مطهر أو الليسترين الفعال في قتل البكتريا والفطريات ونقع قدميك بداخل هذا المحلول  لمدة 30 دقيقة بعدها تجفيف قدميك وتطبيق مرطب .

9. دقيق الشوفان :

إذا كنت ترغب في التخلص من الجلد الميت علي قدميك فإن الشوفان علاج فعال . المزج الصحيح لدقيق الشوفان يخلصك من الخلايا الميتة وأيضاً تطبيق مرطب علي قدمك بشكل صحيح .

مزج دقيق الشوفان مع ماء الورد أو حتي الحليب علي حسب ما تفضل، وترك دقيق الشوفان علي القدمين لمدة 30 دقيقة أولاً قبل أن تبدأ الغسل ووضع العجينة علي الجزء الأسفل من قدميك والفرك . يمكنك إستخدام فرشاة القدم من أجل الفرك بشكل أفضل .

10. خليط الموز والأفوكادو :

الموز من الوسائل الفعال لتغذية البشرة لأنه يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الجافة والمتشقق . إستخدام الموز الناضج ومزج العجينة علي الأماكن المتضررة من التشقق للتخلص من الجلد الميت حول قدميك بشكل فعال .

مزج الموز الناضج لتشكيل عجينة سميكة، وإضافة بعض الأفوكادو أو العسل إذا كنت تريد علاج أكثر فعالية وتطبيق هذا المعجون علي قدميك لمدة 15 دقيقة وبعدها الشطف بالماء الفاتر . يفضل تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين يومياً .

 11. صودا الخبز :

واحد من أفضل المنتجات لإزالة خلايا الجلد الميتة هي صودا الخبز لأنها تساعد في إستعادة حموضة الجلد ومنع الإلتهابات التي تؤثر علي قدميك .

مزج ربع كوب من صودا الخبز مع الماء الدافئ في الحوض والخلط جيداً حتي تذوب صودا الخبز تماماً في الماء . يمكن إضافة عصير الليمون الطازج للحصول علي المزيد من الفوائد ونقع قدميك لمدة 30 دقيقة إذا كانت درجة حرارة الماء ليست دافئة يمكنك إضافة بعض الماء الساخن ولكن ليس الساخن جداً لأنه يضر الجلد .

12. الأسبرين :

يمكن ان يستخدم الإسبرين في علاج الصداع وحب الشباب بالإضافة إلي أن حمض الصفصاف يجعله مضاد للإلتهابات التي تساعد في إزالة الجلد الميت والجلطات .

سحق 5 -6 إسبرين للحصول علي مسحوق ومزج المسحوق مع نصف معلقة صغيرة من عصير الليمون ومعلقة صغيرة من الماء للحصول علي عجينة وتطبيق العجينة علي القدمين لمدة 10 – 15 دقيقة .

13. الفازلين :

الفازلين من العناصر الشائعة في العديد من مستحضرات التجميل فهو يلين ويرطب الجلد وعند تطبيق الفازلين بفعالية علي الجلد يساعدك في الحصول علي جلد ناعم ويعطي تأثير رائع لجلد .

مزج الفازلين مع عصير الليمون الطازج للحصول علي عجينة، وتطبيق الخليط علي المنطقة المصابة والتدليك بلطف مع تركه علي القدمين لمدة 10 – 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر .

14. العسل :

العسل من المكونات الطبيعية التي لها خصائص مضادة للجراثيم ومضادة  للإلتهابات التي تساعد في القضاء علي البكتريا والفطريات وإزالة الجلد الميت بشكل فعال علي قدميك بالإضافة إلي ذلك يمكن ترطيب الجلد لمساعدتك في بناء خلايا جديدة .

مزج عدة ملاعق من العسل مع كمية من الماء الفاتر في الحوض ونقع قدميك في الخليط لمدة 10 – 20 دقيقة ثم التجفيف وتطبيق كمية من المرطب علي قدميك . يمكنك أن تفعل ذلك عدة مرات يومياً  لأن العسل ليس له أثار جانبية علي بشرتك .

15. زيت الزيتون وزيت الخروع :

لكي تقوم بتجهيز كريم ترطيب طبيعي لجلد البشرة الميت يمكنك عمل خليط من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الخزامي يوفر ترطيب عميق للبشرة لأنه يمد البشرة بالعناصر الغذائية والفيتامينات  والمواد المضادة للبكتريا ومضادات الإلتهابات  التي تساعد في تلين وتنعيم القدم .

مزج معلقة من زيت الزيتون و معلقة من زيت الخروع مع قطرات من زيت اللافندر في زجاجة صغيرة حتي يصبح الخليط سميك وحليبي وضع الخليط علي إصبع القدم والكعب للترطيب وتركه لمدة 30 دقيقة لترطيب البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء الفاتر، يمكنك القيام بذلك يومياً حتي تحصل علي قدم ناعمة تماماً .

16. السبا للتخلص من الجلد الميت :

ملء حوض بالماء الفاتر وإضافة بعض الصابون السائل ونقع قدميك لمدة 20 دقيقة والأن إستخدام حجر الخفاف وفرك الجلد الميت قبل الشطف بالماء البارد وتطبيق مرطب مناسب للجلد مع تكرار التنظيم تحصل علي قدم ناعمة .

 17.عمل مقشر منزلي :

الجمع بين 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الخزامي و2 كوب سكر بني و10 قطرات زيت الخزامي العطري و 1 كوب من زيت جوز الهند والتحريك لتقليب  لتخزين المكونات في زجاجة  محكمة الغلق وأخذ كمية كافية من الخليط لتدليك في حركة دائرية لبضع دقائق والشطف بالماء الدافئ .

18. مقشر القهوة :

الجمع بين 4 ملاعق كبيرة من القهوة الطازجة و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز أو زيت  الزيتون والملح ودقيق الشوفان أو الذرة مع 2 قطرات من زيت الخزامي . مع تحريك المكونات جيداً وتدليك الخليط في حركة دائرية لبضع دقائق والشطف بالماء الدافئ قبل التجفيف .

19. كريم ترطيب طبيعي :

الجمع بين  1 معلقة كبيرة من زيت الزيتونو 2 – 3 قطرات من الليمون أو زيت  الخزامي  والتحريك بشكل مستمر حتي تحصل علي  خليط كريمي وتطبيق المحلول لتلين الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة مع التكرار بإنتظام .

شاهد هنا وصفات اخري لـ تقشير الجلد الميت من الجسم من هنا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *