الخميس , سبتمبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / إكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في قاع المحيط الهادئ

إكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في قاع المحيط الهادئ

عثرت رحلة إستكشافية في أعماق المحيط الهادئ على 3 أنواع جديدة من الأسماك. و تشبه الأسماك السمك الهلامي و تعيش في واحدة من أعمق الأماكن على وجه الأرض على بعد حوالي 8000 متر تحت سطح المحيط.

و قد وجد الفريق الإستكشافي من جامعة نيوكاسل 3 أنواع من الأسماك الهلامية و التي تعيش في خندق أتاكاما و الذي يصل طوله إلى حوالي 5900 كيلومتر في قاع البحر و الذي يمتد على طول ساحل المحيط الهادئ في أمريكا الجنوبية.

و تتكيف الأسماك التي يبلغ طولها أقل من 30 سنتيمتر مع الحياة في الماء المظلم على هذا العمق الكبير، هذا بالإضافة لدرجة الحرارة المنخفضة للغاية و أيضاً تحت ضغط هائل.

و تعد أجسام هذه الأسماك شفافة و هلامية، و العظام الوحيدة الموجودة لديهم موجودة على هيئة هياكل صغيرة في الأذن الداخلية و التي تعتبر ضرورية للتوجيه.

و يقول الطبيب توم لينلي أحد الباحثين:” إنهم يختلفون تماماً عن الأشكال التي إعتدنا أن نراها في مثل هذا العمق في المحيط، حيث أنها ليس لها أسنان أو عيون جاحظة منتفخة. هي عبارة عن أسماك صغيرة هلامية وردية اللون. و تظهر الأسماك كأنها تبتسم و هي تسبح في المياه، هي فعلاً أسماك رائعة و جذابة”.

و يكمل الدكتور لينلي:” لقد سميت هذه الأنواع الجديدة بإسم سمكة الزعنفة القرنفلية و الزرقاء و الأرجوانية. و يُعتقد أن هذه الأسماك تطورت لتعيش في هذا العمق بعيداً عن الحيوانات المفترسة. حيث تبدو الأسماك نشطة للغاية و تتغذى جيداً”.

المصدر

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *