الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / السعودية / «إمارة مكة»: إعلانات «الإفطار» في ساحات الحرم مخالفة للأنظمة

«إمارة مكة»: إعلانات «الإفطار» في ساحات الحرم مخالفة للأنظمة

أكدت إمارة منطقة مكة المكرمة، أن الإعلانات عن وجبات الإفطار في ساحات الحرم مخالفة للأنظمة، وستتخذ الإجراءات النظامية ضد المخالفين.

وبينت في تغريدة لها عبر «تويتر»، أن تنظيم توزيع وجبات إفطار الصائمين في الحرم المكي الشريف يجب أن يخضع لموافقة من لجنة السقاية والوفادة بالإمارة بالتعاون والتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بالسماح بذلك تحت مظلتها ومراقبتها.

وأشارت إلى أن ما يحدث من إعلانات لبعض الجهات يعد مخالفة صريحة وواضحة، وأنه لن يُسمح بتوزيع أي وجبات لم تحصل على موافقة اللجنة.

ولفتت الإمارة إلى أن الاستعداد لهذا الجانب الخيري في شهر رمضان المبارك، تم منذ وقت مبكر، وأصدرت تراخيص لـ21 جمعية خيرية معتمدة تخضع للمراقبة الصحية والأمنية حرصاً على سلامة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام.

وكانت لجنة السقاية والرفادة بالإمارة وزعت العام الماضي أكثر من 5 ملايين وجبة من خلال برنامج إفطار صائم بساحات المسجد الحرام، وما يزيد على 25 مليون وجبة عبر ذات البرنامج بمساجد العاصمة المقدسة والأحياء، إضافة إلى ما يقارب 180 ألف وجبة بمواقف حجز السيارات في مداخل مكة المكرمة، و80 ألف وجبة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *