الإثنين , سبتمبر 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / احذري الشاي المخصص للنساء فقط

احذري الشاي المخصص للنساء فقط

شاي للنساء انتشر العديد من انواع المشروبات المخصصة للنساء ومن ضمنها شاي للنساء . يحذر الدكتور جيمس براون محاضر أول في علوم الأحياء و العلوم الطبية الحيوية في جامعة أستون، من المشروبات العشبية المزعوم أنها خليط خاص مصنع للنساء. يجب على النساء أخذ الحيطة و الحذر قبل تناول أي منها.

شاي للنساء

الشاي مشروب رائع و جميل، و له العديد من الأنواع، كما أنه يعتبر ثاني أكثر المشروبات تناولاً في العالم بعد الماء.و يحتوي الشاي على العديد من المركبات الحيوية و التي يمكن أن تحسن الصحة. و قد شهد العقد الماضي طفرة كبيرة في أنواع الشاي في العالم على غرار القهوة و تنوعها، و ذلك بوجود أنواع الشاي بالأعشاب و الشاي بالنكهات المختلفة بجانب الشاي التقليدي المعروف الموجود على أرفف المتاجر الكبيرة و السوبر ماركت. و بجانب ذلك فقد حدث تغير آخر في أنواع الشاي، و هذا بظهور نوع جديد من الشاي خاص فقط بالمرأة من أجل تحسين صحتها و الحصول على العديد من الفوائد لها.

و يقال بأن هذه المنتجات مخلوطة و مجهزة بشكل خاص للنساء، و ذلك بإضافة بعض المكونات الاخرى مثل التوت البري و الورد و الشاتافاري و الفانيليا، و هذا يبدو رائعاً جدا و حلو المذاق.

و لكن بدون تدخل علماء الأغذية أو حتى القيام بأي تجارب عليه، فمن المستحيل تقديم أي دليل عن التأثيرات المفيدة التي يقدمها هذا الشاي للمرأة، و ذلك لأن لا أحد يعلم كيف ستكون رحلة هذا الشاي عبر المعدة و وصولاً لمجرى الدم، و حتى و إذا كان مفيد بالفعل للمرأة فهل يتواجد بكميات كافية لفعل شيء مفيد و جيد للجسم؟

شاي للنساء
شاي للنساء

و يقول دكتور براون بأن بعض المتطلبات التسويقية تفتقر للثقافة و العلم مما يؤثر على المستخدم. فمن السيء أن يذهب الناس – في وقتنا هذا –  لتجربة بعض العلاجات البديلة دون وجود أي أدلة أو براهين تثبت صحة أو مدى فعالية أي منها. و غالباً ما يحدث هذا على حساب التعامل مع الأساليب الطبية المجربة، و في بعض الحالات الطبية مثل بطانة الرحم المهاجرة و التي تؤثر على إمرأة واحدة من كل 10 نساء في سن الإنجاب. يمكن لمثل هذا النوع من التسويق أن يكون خطيراً حقاً

من غير المحتمل أن يسبب هذا الشاي الكثير من الأذى، هذا بخلاف أنه يعتبرباهظ الثمن و يكلفك الكثير من المال إذا شعرت بأنه يجب عليك ان تشتريه، و لكنه أيضاً قد لا يقدم المزيد من الفوائد أكثر من أنواع الشاي الاخرى التي تتناولها. فقط يجب على النساء ألا تصدق مثل هذه الأشياء و أن تتناول النوع المفضل لها من الشاي بغض النظر عما إذا كان مخصص للسيدات أم لا. فهذا الشاي المصنّع خصيصاً للنساء لن يقدم لك أي فائدة إضافية تُذكر.

المصدر

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *