الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / أطعمة لجمال أظافرك / الأظافر الصحية تبدأ من هذه الأطعمة

الأظافر الصحية تبدأ من هذه الأطعمة

صدقوا أو لا تصدقوا الجزء المرئي من أظافرك هي أنسجة ميتة ، لذلك أن لاتشعر بألم حين تقليمك لأظافرك ، ولكن ليس معنى هذا أنها ليست بحاجة إلى عناية وغذاء على العكس تماما فأظافرك تعكس الصحة الداخلية لجسمك ، لذلك أنت بحاجة إلى خطة غذائية خاصة لحماية أظافرك والحفاظ عليها .

الأظافر هي الأجزاء الأخيرة من الجسم  التى تتلقي المواد الغذائية، لذلك إذا كان لديك نظام غذائي فقير، فهى  تحتاج إلى عناية خاصة وإلا فهى ستصبح ضعيفة وهشة. جمعنا لك هنا أفضل عشرة أطعمة للصحة الأظافر :

الأظافر الصحية تحصل عليها من خلال تناول الأتي

1.الحبوب :

الأنواع المختلفة من الحبوب هى مصادر جيدة من البيوتين، وهو نوع من فيتامين B الذي يمنع  تكسر الأظافر وهو  ضروري لصحة الأظافر بشكل عام ، حتى النقص الخفيف من البيوتين يمكن أن يسبب جفاف الأظافر وإبطاء نمو الأظافر ، يمكنك أن تأكل هذه الحبوب محمصة أو مسلوقة أو كجزء من السلطة أو الحساء.

2. بذور اليقطين :

بذور اليقطين تحتوي على الزنك والمواد الغذائية التي تساعد على تحسين  وظيفة الجهاز المناعي، ويلعب دورا هاما في تشكيل الأنسجة الضامة. كما ينظم الزنك قدرة الجسم على صنع البروتينات الجديدة التي تصبح في نهاية المطاف لبنات الأظافر ،نقص الزنك يمكن أن يسبب المناطق البيضاء على الأظافر،عليك أكل عدد قليل من بذور اليقطين يوميا للاستمتاع بأظافر سليمة وقوية.

3. البروكلي :

البروكلى  يعطي جسمك كمية الحديد اللازمة، وهو عنصر أساسيى فى تكوين الأظافر ،و الحديد هو من العناصر  التي تثري خلايا الدم الحمراء ويزيد من مستوى الأكسجين في الأنسجة، وخاصة في الأظافر التي تكسر بسهولة ، نقص الحديد يمكن أن يسبب فى أظافر مقصفة وضعيفة ،  يمكنك أن تأكل البروكلي إما نيئة أو مطبوخة.

4. الحليب :

يحتوى اللبن على نسبة عالية من  الكالسيوم الذى  يقوي الأظافر ويجعلها تنمو بشكل أسرع، عليك شرب كوب واحد من الحليب على الأقل يوميا،  وقد وجد أن نقص الكالسيوم في الجسم يمكن أن يسبب ضعف وهشاشة الأظافر ، السماح للجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل كامل من خلال تناول كوب من اللبن يوميا .

5.البيض :

ومن المعروف جيدا أن الأطعمة  التى تحتوى على البروتين ضرورية للغاية لصحة الأظافر بشكل عام ،والبيض  يحتوى على نسبة عالية من البروتين، عليك تناول وجبتين من البيض يوميا للتمتع بأظافر صحية، يمكنك تناول البيض  مسلوق أوبأي شكل آخر.

6. الجزر :

يمكن أن تتناول الجزر بانتظام لتحسين مظهر أظافرك  فضلا عن فائدته للجلد والشعر، وهو يحتوى على نسبة عالية من فيتامين A ، كما يمكنك أن تأكل الجزر الخام أو المطبوخ أو شرب  كوب واحد من عصير الجزر يوميا للمساعدة على  تصبح أظافرك قوية وصحية، بالإضافة إلى ذلك يساهم الجزر فى تحسين صحة العين و أداء الجهاز المناعي .

7. الطماطم :

الطماطم (البندورة) تحتوي على كميات عالية من البيوتين والليكوبين، والتي يمكن أن تساعد أظافرك على أن تنمو بشكل طبيعي وصحى وتعطيها اللمعان ، وتحتوى أيضا على فيتامين (أ) و فيتامين C  أكثر من البرتقال، يمكنك  تناول الطماطم الخام إذا كنت تستطيع، لأن طبخها يمكن أن يدمر فيتامين C

8. الموز :

يحتوى الموز على البوتاسيوم الذي يعزز مستوى الطاقة الخاص بك، كا أنه يحتوى على  السيليكا المعدنية، والتي يعتقد أنها  تحسن مظهر الأظافر،ويحتوى كذلك على  الزنك والذى يساعد فى تقوية أظافرك، وبه  أيضا B6 و هو فيتامين معروف جيدا لدعم الأظافر الصحية ، يمكنك التمتع بفوائد صحية من الموز بإضافة الموز إلى حبوب الصباح أو الشوفان، يمكنك أيضا تناول الموز كوجبة خفيفة في منتصف الصباح أو منتصف بعد الظهر.

9. الماء :

 نقص الماء أو الجفاف لديه تأثير كبير على الصحة العامة للأظافر تماما كما هو الحال في بقية الجسم. الجفاف يمكن أن يسبب  ضعف البشرة والأظافر، لمنع الجفاف  تحتاج إلى شرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا ،أيضا عليك  محاولة تناول المزيد من الفواكه والخضرواتالتى تحتوى على نسبة عالية من الماء ،  تجنب شرب الشاي والقهوة والكحول والمشروبات الغازية لأنها يمكن أن تتسبب في المزيد من الجفاف.

10 . البطاطا :

يمكن أن تساعد البطاطا الحلوة  فى رفع المناعة  وتقوية الجلد والأظافر ، تحتوى البطاطا على  مضادات الأكسدة بيتا كاروتين، الذي يحوله الجسم إلى فيتامين (أ) فيتامين (أ) الضروري لنمو الخلايا، والتي تدعم صحة الأظافر، نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب ضعف وجفاف  الأظافر

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *