الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / الأسرة / السبب وراء اللون الأحمر في الشعارات التجارية

السبب وراء اللون الأحمر في الشعارات التجارية

لماذا معظم شعارات ولوجوهات معظم الشركات يتجه للون الأحمر ؟ السبب بسيط جدا .. انك نستطيع تجاهل الشعارات التجارية الحمراء ؛ هناك سبب خفي يجعلك غير قادر على تجاهل الداعية التي تحتوي على هذا اللون السحري مثل دعاية مطعم ماكدونالد وشركة تارجت وقنوات نتفليكس ؛ تتشارك تلك الشركات في اللون الاحمر الغالب على شعاراتهم وهذا ليس صدفة ؛ فوفقا لموقع Digital marketing firm webpagefx ان الحكم على شخص ما او شيء ما يتم في خلال دقيقة ونصف ؛ وان حوالي 90% من الانطباع الاولى يكون بسبب اللون وحده .

تقول اميلي كارتر المحلله التسويقية لذات الموقع ” ان المسوقين يعتمدون على الوان محدده في شعاراتهم التجارية من اجل لفت الانظار ؛ ولكن لماذا كثرة الاعتماد على اللون الاحمر؟ ”

واجابت كارتر ” ان اللون الاحمر يزيد من ضربات القلب ويعطي الاحساس بالاهمية ولذلك فانك غالبا ما ترى علامات حمراء عند عروض التخفيضات ؛ وايضا يعتقد ان اللون الاحمر يثير الشهية ؛ ولذلك فانه مستخدم في العديد من المطاعم وشركات المشروبات مثل ماكدونالد وكوكاكولا ؛

ومن جهة اخرى فان استخدام اللون الازرق والذي غالبا ما يستخدم في المؤسسات والشركات التجارية يعطي احساس بالاطمنان والثقة ”

فان انجذابك للون الاحمر ليس بسبب الجوع او البحث عن الشراء بسعر جيد ؛ ولكن بسبب ان مستقبلات الصورة لدى العين حساسة بشكل خاص اتجاه الطول الموجي للضوء والذي نراه في اللون الاحمر .

يقول بيفيل كونواي المتخصص في علم الاعصاب في المعهد الوطني للعيون ” ان هناك حافز لاستخدام اللون الاحمر في الشعارات حيث انه اكثر لون واضح للعيون ؛ ومن خلال دراسة اجريتها وجدت ان هناك دليل قوي على ان اللون الاحمر لون متميز من بين كل الالوان وفي كل اللغات عبر العالم فان اللون الاحمر هو اكثر لون نتواصل من خلاله بفاعلية “.

يمكن للون ان يرتبط بكلا المشاعر السلبية والايجابية حسب طريقة استخدام كل شركة له في شعارها ؛ فالون الاحمر قد يكون لون الخطر على اشارات التوقف وقد يكون دليل على الحب في قلوب يوم عيد الحب ؛ ولكنه دائما يحتل المرتبة الاولى في لفت الانظار .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *