الأربعاء , سبتمبر 26 2018
الرئيسية / السعودية / الطائف: 374 مركز إيواء تزاول عملها دون تصريح

الطائف: 374 مركز إيواء تزاول عملها دون تصريح

عبد الهادي الرزقي (الطائف)

كشف خطاب وجهته أمانة الطائف للبلديات الفرعية التابعة لها (أطلعت «عكاظ» على نسخة منه)، عن وجود 374 من الشقق المفروشة والمنتجعات السياحية والفنادق تزاول عملها في المحافظة من غير تصاريح وتراخيص رسمية.

وعلمت «عكاظ» أن فريق عمل من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية كلف بالوقوف على مرافق الإيواء، وذلك بعد إحصاء 559 مركز إيواء (شقق مفروشة، فنادق ومنتجعات) وتبين أن 185 منها مرخصة فقط.

وبحسب الخطاب، فإن وكيل الأمانة للخدمات وجه المختصين ورؤساء فروع الأمانة بالوقوف على الشقق المفروشة والفنادق والمنتجعات المخالفة، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم والإفادة بتقرير مفصل عن ذلك. وطالبت أمانة الطائف، مرافق الإيواء المسارعة في إدخال إيرادات الإشغال على بوابة (بلدي) تفاديا للعقوبات النظامية التي ستتخذها، وحددت الأحد القادم موعدا لصدور الفاتورة لرسم إشغال مرافق الإيواء، مؤكدة أنها ستتخذ عقوبات في حال عدم صحة البيانات المدخلة أو نقصها. «عكاظ» تواصلت مع مدير عام السياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف الدكتور على آل زايد، للرد على آلية منح التصاريح لدور الإيواء وماهي الاشتراطات ودورهم في متابعة دور الإيواء المخالفة إلا أنه اكتفى بالقول سننظر في الموضوع ولكن لم يصلنا منه الرد حتى الآن.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *