الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / الأسرة / القهوة المفضلة تحتوي على الكثير من السكر أكثر مما تتوقع !

القهوة المفضلة تحتوي على الكثير من السكر أكثر مما تتوقع !

الكثير منا يحب القهوة، بل أن الكثير من الناس حول العالم يعتبرون القهوة جزء من روتينهم اليومي. و لكن قد تتفاجأ بأن القهوة التي تحتسيها يومياً من المقهى المفضل لك تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، بل أن هذه المشروبات قد تحتوي على نسبة سكر أكثر من الموجودة في علبة الكوكاكولا.

و يمكن لكوب واحد من القهوة أن يمنحك ما هو أكثر من 30 جرام من السكر ( حوالي 7 ملاعق و نصف من السكر يومياً) ، و هو الحد المسموح به من قبل هيئة الصحة في بريطانيا. لذلك سنوضح لك أكثر ثلاثة مشروبات تمتلئ بالسكر مما قد يتسبب في زيادة وزنك زيادة ملحوظة.

1- و يقدم مقهى كوستا الجديد مجموعة من المشروبات الجديدة ” بونفاير سبايسد فاميلي ”  و هي لاتيه، و شوكولاتة ساخنة، و قهوة باردة، و جميعها مصنوعة من حلويات الكراميل الغنية، و الكراميل المقرمش.

و بالرغم من أن هذا المشروب يبدو لذيذ، إلا أن مشروب الشوكولاتة الساخنة مصنوع من حليب كامل الدسم تحتوي على 36,9 جرام أو تسعة ملاعق صغيرة من السكر و 311 سعر حراري. هذا المشروب بمفرده يجعل الإنسان يتخطى الحد اليومي المسموح به من السكر. ( بينما تحتوي علبة الكوكاكولا على 35 جرام من السكر أي ما يعادل 8 ملاعق صغيرة من السكر).

2- بينما المشروب الذي يقدمه مقهى ستارباكس و المعروف بإسم ” بامبيكن سبيس لاتيه ” يحتوي على اليقطين، و القرفة، و جوزة الطيب، و القرنفل مع الكريمة المخفوقة.

و يمكن إعداد هذا المشروب بإستخدام مجموعة متنوعة من الحليب ” الغير بقري” ، و مجموعة من اللوز، و هذا المشروب هو أقلهم في نسبة السكريات، حيث يمنح الكوب الواحد منه الجسم 20,6 جرام من السكر، أي ما يعادل 5 ملاعق صغيرة من السكر.

و بالرغم من ذلك ، فإن إختيارك للمشروب مع حليب الشوفان سيجعلك تحصل على 48.9 جرام من السكر أو ما يعادل 12 ملعقة صغيرة.

3- أما مشروب مقهى جريجز ” بامبيكن سبايس لاتيه ” و الذي يوضعه فوقه فتات البسكويت الذهبية فهو يحتوي على 31 جرام من السكر  أي ما يعادل 7 ملاعق و نصف من السكر ، و يمنحك 240 سعر حراري.

و تقول كوثر هاشم بحاثة في مجال التغذية :” إن مشروبات اللاتيه مليئة بالسكر و السعرات الحرارية، و هذا يساعد في إرتفاع معدل تسوس الأسنان في المملكة المتحدة”.

و يقول المتحدث بإسم كوستا كافيه ل ميل أونلاين: ” إن مشروب بونفاير سبايسد هوت شوكوليت هو واحد من المشروبات الجديدة التي أطلقناها كجزء من حملتنا لفصل الخريف. و أوضح أن جميع المشروبات يتم إعدادها حسب الطلب، حيث يمكن للعملاء إختيار الحليب الخالي من الدسم، و الإختيار بين مجموعة من المشروبات الغير محلاة بالسكر، أو إختيار أحجام صغيرة. نحن فقط نقدم مشروب شوكولاتة ساخنة ذو نكهة لذيذة “.

بينما يقول المتحدث بإسم مقهى جريجز : ” لدينا مشروب بامبيكن سبايس لاتيه يلبي إحتياجات العملاء الذين يرغبون في الإستمتاع بهذا المشروب الرائع. و يمكن لعملائنا أيضاً أن يختاروا أحد مشروباتنا الصحية بدلاً من اللاتيه إذا كانوا يرغبون في ذلك”.

و أوضح مقهى ستارباكس الشهير بأنهم قاموا بالفعل بخفض السعرات الحرارية لمشروبهم بنسبة 10%، و تخفيض السكر بنسبة 13% منذ العام الماضي، بما في ذلك السكريات الطبيعية الموجودة في الحليب.

و أضاف متحدث مقهى ستارباكس :” يمكن للعملاء إختيار أحد الطرق لخفض السكر و السعرات الحرارية في مشروباتهم، بما في ذلك عدم إختيار إستخدام الكريمة المخفوقة أو الإستمتاع بالحجم الصغير لدينا. كما أننا نوفر المعلومات الغذائية في قائمة المشروبات الخاصة بالمقهى علة موقعنا على الإنترنت لمساعدة العملاء في إختيار ما يناسبهم من المشروبات”.

هذا كله يأتي بعد أن توصل بحث نُشر في وقت سابق إلى أن الأطفال في إنجلترا قد وصلوا إلى الكمية الموصى بها من السكر للعام بأكمله بحلول شهر مايو فقط.

و توصي المبادئ التوجيهية لهيئة الخدمات الصحية بألا يتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-6 سنوات أكثر من 19 جرام من السكر يومياً. بينما يتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-10 سنوات 24 جرام من السكر يومياً فقط. و لكن البيانات المتاحة تكشف أن الأطفال يستهلكون حوالي 52 جرام من السكر يومياً. و هذا يعني أنهم يستهلكون حوالي 19050 جرام من السكر سنوياً، و هذا أكثر من ضعف الكمية الموصى بها و هي 7850 جرام.

المصدر

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *