الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / الأسرة / الكرفس للتنحيف وفقدان الوزن

الكرفس للتنحيف وفقدان الوزن

لكل من يبحث عن تنحيف الوزن نقدم لك كيفية استخدام الكرفس للتنحيف وفقدان الوزن كلنا نعلم أن الخضار هى واحدة من أفضل المكملات الغذائية المفيدة فى فقدان الوزن،كما أنها مصدر كبير للفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة و المواد الأساسة الأخري و التي تساعد الجسم على أداء وظيفته بشكل جيد وبالتالي يتمكن الجسم من حرق الدهون و إزالة النفايات الغير ضرورية بشكل أفضل.

الكرفس للتنحيف

و واحد من مجموعة الخضراوات هو الكرفس وهو نوع مثالي يساعد بشكل فعال في فقدان الوزن، لأنه من الخضروات المنخفضة السعرات الحرارية و لا تحتوى على أي دهون كما أنها غنية بالقيمة الغذائية التي تقوم بتحفيز العديد من الوظائف الجسدية مما يسهل عملية فقدان الوزن بشكل جيد و فعال.

وهناك بعض الأشخاص الذين لا يزالون غير مدركين بخصائص و فوائد الكرفس و أهميته في فقدان الوزن. لذلك في هذا المقال نقدم أهمية الكرفس و فوائده الصحية التي لا يدركها الجميع مننا كما سنقدو وصفة إعداد مشروب الكرفس لإنقاص الوزن .

الكرفس و خصائصة الغذائية :

من أهم الخصائص الغذائية الرئيسية للكرفس أنه يتكون من 90% إلي 95 % من الماء، و هذا يجعلها واحدة من أدنى الخضروات التى تحتوى علي أقل السعرات الحرارية، حيث يحتوى على 16 سعرة حرارية فى كل 100 جرام. و هذا يجعله ايضا ً من أسهل الخضروات التي يمكن هضمها ، حيث يقوم ايضا ً بترطيب الجسم و خلاياه.

ومن أهم الخصائص الغذائية أنه مضاد للألتهابات و يساعد على التغلب علي التهاب البطن وغيرها من أنواع الألتهابات التى تؤثر على صحة المفاصل و العضلات.

كما أن الكرفس غني بالمواد الغذائية الأساسية مثل:

– الفيتامينات أ و ب1 و ب2و ب6 وب9 و سي

-المعادن مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و المغنيسيوم و الحديد

-الأحماض الأمينية الأساسية

و بفضل قيمته الغذائية و المحتوى المائي العالي، يعتبر الكرفس واحد من أفضل الخضروات التي يمكن الأعتماد عليها في إنقاص الوزن.

فوائد الكرفس للتنحيف :

-من أهم الفوائد الصحية للكرفس بأنه مدر للبول و يقوم بعملية التطهير و يرجع ذلك إلي زيوتها الأساسية مثل الليمونين و السيلينين و الأسباراجين، و تلك المواد توجد في الساق و البذور ، و موجودة بدرجة أقل فى الأوراق.

-وبسبب محتواها المائي العالي و الألياف، فأن الكرفس قادر على تعزيز عملية الأشباع وملء المعدة، و هذا يعطيك الفرصة لاستهلاك كميات كبيرة من الكرفس بدون الشعور بالقلق من عدد السعرات الحرارية المستهلكة

– الكرفس يحتوى علي مواد مضادة للجراثيم و الفيروسات و التي تحارب أنواع مختلفة من الألتهابات المعدية ، وبالتالي هو يحافظ علي صحة الجهاز الهضمي بشكل كبير

– و ينصح باستهلاك الكرفس من أجل تحفيز جميع أنواع تراكمات السموم من الجسم و تعزيز الأداء السليم لأنه يحتوى على مواد مطهرة قوية

– محتوى الماء العالي الموجود بالكرفس يساعد فى أداء الكلي لوظائفها و يقلل من الألتهبات التي تنتج من احتباس السوائل

– الكرفس اختيار ممتاز للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول أو الدهون الثلاثية، كما أنه يساعد في الحد من المخاطر القلبية الوعائية.

– الكرفس يدعم عمليات الهضم كما أنه يحسن من امتصاص العناصر الغذائية ويمنع مشاكل الغاز و الأنتفاخات و الألتهابات و غيرها من الأعراض التى تؤثر علي عملية الهضم

-استهلاك الكرفس بشكل منتظم يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم و الذي يعتمد بشكل كبير على إزالة الدهون الزائدة بالجسم

– بالإضافة إلي النقاط السابقة، الكرفس يوفر العديد من العناصر الغذائية المهمة للشعر و للبشرة و للبصر.

وصفة مشروب الكرفس للتنحيف و انقاص الوزن:

مشروب الكرفس من المشروبات المنعشة و التي يمكن شربها ساخنة أو باردة على السواء، مشروب الكرفس هو مكمل غذائي لإنقاص الوزن. الوصفة التقليدية لمشروب الكرفس هو الكرفس و الماء ، و لكن في هذه الوصفة نضيف القليل من عصير الليمون للتخلص من اًثار إزالة السموم.

المكونات:

  • 3 سيقان من الكرفس
  • 1 لتر من الماء
  • 1 ليمونة
  • – نصف معلقة صغيرة من الزنجبيل – اختياري

الطريقة:

  • تغسل سيقان الكرفس جيداً و يجب التأكد من إزالة التراب و الجراثيم
  • يغلي سيقان الكرفس في لتر واحد من الماء ثم نخفض درجة الحرارة ونتركها على نار خفيفة لمدة 5:10 دقائق
  • ثم نضيف الزنجبيل قبل أطفاء النار لمدة دقيقتين
  • و يضاف في النهاية عصير الليمون

طريقة الأستخدام:

  • يفضل شرب كوب واحد قبل الفطور
  • ويمكن شرب عدد أكواب اضافية علي مدار اليوم، قبل الوجبة الرئيسية أو بين الوجبات
  • يفضل الأستمرار في شرب هذا المشروب لمدة 15 يوماً متتالياً و التوقف عن المشروب لمدة 15 يوماً و تعاد الدورة مرة ثانية

شاهد هنا فوائد الكرفس للجسم والصحة والبشرة والشعر وكل شئ بجسمك

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *