السبت , يونيو 23 2018
الرئيسية / السعودية / «الملاحة الجوية»: «الرادار» يغطي مطار أبها

«الملاحة الجوية»: «الرادار» يغطي مطار أبها

«عكاظ» (أبها) okaz-

أكد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعوية (إحدى شركات الطيران المدني) المهندس ريان طرابزوني، سعي الشركة لتحقيق الريادة الدولية من خلال إنشاء مزيد من المراكز وتحديث وتطوير أنظمة الملاحة الجوية بما يتواكب مع تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية 2030، مشيراً إلى أن مركز «الاقتراب» الذي دشن أمس في مطار أبها الإقليمي يمثل المرحلة الأولى من المشروع على أن تتبعه مشاريع عدة مماثلة في مختلف المناطق، ويعد أحدث مشاريع الشركة الهادفة إلى مواكبة اطراد الحركة الجوية في المملكة بشكل عام وفي مطار أبها بشكل خاص لتحقيق أعلى مستويات السلامة وزيادة الحركة الجوية من خلال تغطية رادارية كاملة.

ولفت إلى أن المركز سيسهم بشكل فاعل في خدمة منظومة الطيران المدني، مبينا أن الشركة راعت عند إنشائه متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني ومواصفات منظمة الطيران المدني الدولي.

جاء ذلك إثر تدشين مشروع مركز «الاقتراب» بمطار أبها الإقليمي، بحضور رئيس مجلس مديري الشركة المهندس عبدالله السويلمي، ومدير إدارة الإنذار والمراقبة الجوية بهيئة عمليات القوات الجوية اللواء جابر الفيفي، والمدير العام للمطارات الجنوبية بالهيئة العامة للطيران المدني فهد بن عبدالإله العدواني.

وأوضح المهندس السويلمي، أن المركز سيخدم منطقة عسير والمنطقة الجنوبية بشكل عام وسيسهم في رفع كفاءة إدارة الحركة الجوية في المملكة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *