الأحد , أكتوبر 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / انقاص الوزن بالأعشاب

انقاص الوزن بالأعشاب

انقاص الوزن بالأعشاب بدون معاناة يمكنك اتابع هذه الطرق اليوم لتتمكن من انقاص الوزن بالأعشاب . لا شك إنه تُعد السمنة من أكثر المشاكل التي تواجه عدد كبير من الأشخاص ، يرغب العديد من الاشخاص في إنقاص وزنهم ، فيتعبون أنظمة غذلئية معينة ويمارسون التمارين الرياضية ، وفيلجأ البعض إلي استخدام أدوية إنقاص الوزن ولكن هذة الأدوية لها آثار جانبية خطيرة ، فمن الأفضل استخدام الأعشاب الطبيعية لإنقاص الوزن وحرق الدهون ، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي إنقاص الوزن وحرق الدهون بدون آي آثار جانبية ضارة .

انقاص الوزن

انقاص الوزن

تعمل هذة الأعشاب الطبيعية علي إنقاص الوزن عن طريق تحسين معدل عملية التمثيل الغذائي ، وتساعد علي منع الرغبة الشديدة في الطعام ، وتعمل علي تحسين طعم الأطعمة الصحية الطبيعية ، كما أنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاج إليها ، وتشمل هذة الأعشاب الطبيعية الأنواع الآتية :

انقاص الوزن بالأعشاب

١- انقاص الوزن بالقرفة :

القرفة من التوابل المفيدة بشكل خاص لمرضي مرض السكري من النوع الثاني ، تعمل القرفة علي إنقاص الوزن حيث أن لها تأثير قوي علي مستويات السكر في الدم .

إن الحفاظ علي انخفاض مستويات السكر في الدم هو مفتاح الحصول علي طاقة نظيفة وثابتة طوال اليوم ، تساعد القرفة علي تقليل ارتفاع مستوي هرمون الأسولين الناتج عن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات .

يُمكن الاستمتاع بالقرفة بالعديد من الطرق يُمكنك اضافتها إلي الشوفان ، أو الزبادي أو الحليب أو صدزر الدجاج الخالية من الدهون .

٢- انقاص الوزن بالفلفل الأحمر الحريف :

يحتوي الفلفل الأحمر الحريف علي مركب يُسمي كابسييسين الذي له خصائص قوية لفقدان الوزن ، فهو يعمل علي حرق الدهون من الجسم عن طريق زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي ، كما أنه يساعد علي قمع الشهية ويحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام .

يُمكنك الاستمتاع بالفلفل الحريف عن طريق إضافته إلي جميع أنواع الصلصات الساخنة ، أو السلطات ، ولكن تأكد من أنك اخترت الفلفل الحريف 100% فهو يتميز بأنه حار جداً .

٣- انقاص الوزن بالجينسنج :

الجينسنج هو عبارة عن جذر عُشبي يوجد في آسيا وبعض اجزاء أمريكا الشمالية التي تتميز ببعض المزايا القوية :

  • يساعد علي منع أمراض القلب .
  • يخفض مستويات السكر في الدم .
  • يعزز من المزاج .
  • يساعد في منع الإجهاد .
  • يحفز فقدان الوزن .

الطريقة الأكثر شيوعاً للحصول علي جذر الجنسنج هي تناوله في صورة شاي الأعشاب .

٤- انقاص الوزن بالنعناع :

النعناع له تأثير علي فقدان الوزن ، وأثبتت الدراسات أن الأأشخاص الذين قاموا بشم رائحة النعناع عند الشعور بالجوع تناولوا أقل من 1800 سعرة حرارية علي مدار أسبوغ واحد مقارنة بأولئك الذين لم يقوموا لشم النعناع .

يُمكنك استخدام الزيوت العطرية للنعناع أو شرب شاي النعناع ، واستنشاق أوراق النعناع أو زيت النعناع عدة مرات قبل الشرب حتي يساعدك علي إنقاص الوزن .

٥- انقاص الوزن بعُشبة الهندباء :

كل جزء من عُشبة الهندباء هو صالح للأكل ، فهو مغذي ومفيد فهي يحتوي علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية والبيتاكاروتين ، وفيتامين K1 والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخري .

كما أظهر شاي عُشبة الهندباء قدرته علي تنظيم نسبة السكر في الدم ، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم كما أنه يساعد علي الشعور بالشبع بعد تناول الوجبات .

٦- انقاص الوزن بالكركم :

يعمل هذا النوع من التوابل البرتقالية الصفراء بأن لديها العديد من خصائص فقدان الوزن ،

يعمل الكركم علي الحد من التهاب الأنسجة الدهنية عن طريق الحد من الأعية الدموية اللازمة لتشكيلها ، فهو أيضاً يتميز بطعمه اللذيذ ، وكما انه يضيف طعم مميز إلي الأطعمة ونكهة لذيذة .

يُمكنك إضافة الكركن فوق الدجاج والبيض والبطاطس أو في الشاي .

٧- انقاص الوزن بالثوم :

إن إضافة الثوم الطازج إلي الطعام لا يعزز المذاق والنكهة فقط ، بل إنه أيضاً يساعد في مساعدة الجسم علي عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون بشكل أفضل ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن الثوم يساعد علي منع الجسم من تكوين المزيد من الدهون .

يُمكنك إضافة الثوم إلي الطعام سواء طازجاً ( مفروماً) أو علي شكل مسحوق ( الثوم المجفف) .

٨- انقاص الوزن بالقرنفل :

القرنفل هو نوع من التوابل الصحية التي تساعد علي تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، كما أنها تساعد الجسم علي حرق المزيد من السعرات الحرارية ، كما يتميز القرنفل بأنه يحتوي علي خصائص قوية مضادة للالتهاب والكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن .

يُمكنك إضافة القرنفل إلي لحم الديك الرومي والبطاطا الحلوة .

٩- انقاص الوزن بالخردل ( المستردة ) :

تتميز بذور الخردل بأن لها تأثير حراري إيجابي علي الجسم ، مما يجعلها فعالة في حرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل طبيعي .

يجب عليك تجنب استخدام صلصلة الخردل الصفراء الشائعة المرتبطة غالباً بالكاتشب ( هي ملئية بالصوديوم) ، وجرب الأطعمة الموسمية بمسحوق بذور الخردل المجففة بدلاً من ذلك .

يتميز الخردل بأنه يضيف نكهة مميزة إلي الأطعمة .

١٠- انقاص الوزن بالهيل ( الحبهان ) :

يساعد هذا النوع من التوابل علي تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، وقد ثبت أنه يساعد علي خفض مستويات الجلوكوز في الدم ويخفض من مستوي الأنسولين مما يزيد من قدرة الجسم علي حرق الدهون .

يوجد الهيل في صورة كاملة أو مسحوق ، ولكن نوصي باستخدام المسحوق لأنه أسهل في الاستخدام ، يُمكنك إضافته إلي الدجاج ، وبعض الناس تضيفه إلي القهوة ( القهوة العربي) .

انقاص الوزن
انقاص الوزن

١١- انقاص الوزن بالبقدونس :

البقدونس له آثار إيجابية متعددة تساعد علي إنقاص الوزن فهو يقوم بالآتي :

  • يساعد علي التحكم في الشهية ، وقمع الرغبة الشديدة في تناول الطعام .
  • يقلل من كمية السكر في الدم .
  • يساعد الجسم علي حرق الدهون بشكل أفضل والقيام بعملية التمثيل الغذائي بصورة سليمة .
  • يساعد علي امتصاص العناصر الغذائية الصحية بشكل سليم .

يُمكنك إضافة البقدونس إلي السلطات والعصائر الخضراء ، ويُمكنك إضافته علي اللحوم الخالية من الدهون مثل لحم الدجاج .

١٢- انقاص الوزن بالكمون :

يساعد الكمون علي تحسين الجهاز الهضمي ، ويساعد علي تعزيز الجهاز المناعي في الجسم ، فهو يساعد الجسم علي معالجة العناصر الغذائية بكفاءة أكبر ، وبالتالي يعطي الناس طاقة أكبر ويجعلهم يشعرون بالجوع أقل .

يُمكنك إضافة الكمون إلي حساء الخضار والأرز والفلفل الحار والصلصات .

١٣- انقاص الوزن بالفلفل الأسود :

يُعد الفلفل الأسود من التوابل التي لا يخلو منها أي مطبخ في العالم ، فهو يضيف تكهة مميزة إلي الأطعمة ، فهو يساعد علي السيطرة علي الشهية وتثبيط الجوع ويساعد الجسم علي حرق مزيد من السعرات الحرارية من خلال احتوائه علي كميات عالية من piperine ، ويساعد علي تحسين عملية الهضم ، ويساعد أيضاُ علي حرق الدهون بمعدل أفضل وأسرع

١٤- انقاص الوزن ببذور الكتان :

تعتبر بذور الكتان من الأعشاب التي تساعد علي إنقاص الوزن الزائد ، بسبب محتواها العالي من الأالياف العذائية التي تساعدك علي الشعور بالإمتلاء والشبع ، كما أنها تحتوي علي كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 المفيدة للجسم ، كما تتميز بذور الكتان بأنها تحتوي علي نسبة قليلة من الكربوهيدرات والسكريات .

١٥- انقاص الوزن بالزنجبيل :

يساعد الزنجبيل علي تسهيل عملية الأيض ويعمل علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية ، فهو يزيد من عملية التمثيل الغذائي مما يساعد علي حرق دهون الجسم .

يُمكنك إضافة الزنجبيل إلي العديد من أنواع الأطعمة أو تناوله في صورة شاي .

١٦ – انقاص الوزن بالشاي الأخضر :

يُعد الشاي الأاخضر من أهم الأعشاب في مجال إنقاص الوزن ، فهو يساعد علي تعزيز عملية التمثيل الغذائي ووزيادة حرق الدهون في الجسم بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة ، والكافيين والمركبات متعددة الفينول .

ننصحك بتناول من كوب إلي كوبين من الشاي الأخضر بعد تناول الوجبات ، ولكن يجب توخي الحذر عند تناول الشاي الأاخضر من قبل الأشخاص الذين يعانون من الجفاف ، ومرضي ارتفاع ضغط الدم حيث انه يحتوي علي خصائص مدرة للبول التي يُمكن أن تزيد من حالة الجفاف في الجسم ويحتوي علي مادة الكافيين المنبهة التي تزيد من مستوي الضغط في الدم ، كما أن تناوله بكميات كبيرة قد يتسبب في العصبية والإسهال .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *