الخميس , سبتمبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / تبييض القدمين بـ ٨ وصفات كبديل قوي عن كريم التفتيح

تبييض القدمين بـ ٨ وصفات كبديل قوي عن كريم التفتيح

معظم الأشخاص يهتمون بالوجه فقط، و يهملون أجزاء أخري من الجسم. فلما لا تهتمين بالقدم وطرق تبييض القدمين ؟ أن القدم من أجزاء الجسم التي يلاحظها الأخرون مثل الوجه. القدمين تتعرض باستمرار للتلوث و الغبار و أشعة الشمس، و هناك العديد من الكريمات و المستحضرات المتوفرة في الأسواق و هي مخصصة للعناية بالقدمين فقط، ولكن تلك الكريمات و المستحضرات التجارية تحتوى علي مواد مبيضة ومواد كيميائية ضارة تؤثر علي جلد القدمين. لذلك في هذا المقال نقدم لك ٨ علاجات منزلية تساعد علي تبييض القدمين بدون تكلفة عالية:

تبييض القدمين

تبييض القدمين

١- تبييض القدمين بالزبادي :

يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك و الذي يعمل بفاعلية في تفتيح الجلد، و بفضل تلك الخاصية المميزة يعتبر الزبادي هو أفضل علاج لتفتيح لون البشرة كما أن حمض اللاكتيك في اللبن الزبادي يقوم بإزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة من القدمين، و كذلك الجلد المتقشر و الجاف. الزبادي يحتوى ايضا ً على الفيتامينات و البروتينات و التي تجعل البشرة متوهجة و مشرقة و ناعمة.

الطريقة: يوضع الزبادي العادي علي القدمين مباشرة، و نقوم بتدليكهما لمدة 5 دقائق ثم يترك لمدة 15 دقيقة و يشطف بعدها بالماء. يفضل القيام بذلك العلاج مرتين يومياً ولمدة أسبوع حتى الحصول علي نتائج مرضية. و يمكنك ايضا مزج بضع قطرات من ماء الورد و الجليسرين إلي الزبادي. و يترك الخليط علي الجلد لمدة ليلة كاملة و يشطف في الصباح التالي.

٢- تبييض القدمين باللبن :

استخدام اللبن يساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال و جيد لأنه يحتوى على حمض اللاكتيك و الذي يعتبر أفضل مقشر طبيعي للجلد، كما أنه يعمل بمثابة تبييض و تفتيح للجلد بالإضافة إلي احتوائه على خصائص مغذية للجلد . يقوم اللبن بإختراق مسام الجلد و يطهرها ويقوم بتفتيحها كما أنه يقوم بتغذية الجلد و ترطيبه.

الطريقة: قم بإحضار قطعة كبيرة من القطن ثم قم بغمرها في اللبن و نقوم بعدها بوضعها على القدمين لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الجلد بالماء البارد.

٣- تبييض القدمين يزيت جوز الهند:

اذا كان جلد القدمين داكن بسبب الجفاف، فأن زيت جوز الهند هو الطريقة الفعالة لتفتيحهما حيث يقوم بعامل مرطب قوي للجلد. تدليك القدمين يوميا باستخدام بضع قطرات من زيت جوز الهند الدافئ وارتداء الجوارب و النوم، يقوم بترطيب القدمين خلال الليل، و بالتالي تكون النتيجة هلى تفتيح لون جلد القدمين بشكل جيد و فعال.

٤- الليمون و تبييض القدمين :

يحتوى الليمون على خصاص تبييض طبيعية تساعد على التخلص من اسمرار القدمين. التعرض الكثير لأشعة الشمس يسبب التصبغ و الليمون يساعد فى حل تلك المشكلة من خلال تطبيق عصير الليمون علي القدمين كل يوم قبل النوم و ستلاحظ الفرق في خلال أسبوع فقط.

الطريقة: نقوم بتدليك القدمين بشريحة من الليمون لمدة 5 دقائق و يغسل بعدها بحوالي 15 دقيقة أو يمكن خلط عصير الليمون مع معلقة من العسل و يدلك بها القدمين ثم ارتداء الجوارب و النوم و في الصباح التالي يشطف بالماء البارد.

٥- تبييض القدمين بالطماطم :

تحتوى الطماطم على خصائص التبيض الطبيعية و التي تساعد بشكل فعال في تفتيح بشرة القدمين كما أنها تحتوى على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة و التي تساعد على حماية القدمين من التلف الناتج من التعرض للشمس. تقوم الطماطم بتقليل حساسية البشرة الناتجة عن الأشعة الفوق بنفسيجية. تقوم الطماطم ايضا ً بإزالة الخلايا الميتة من الجلد.

الطريقة: قم بفرك قطعة من الطماطم علي القدمين لمدة 2-3 دقائق، و يترك حتى يجف علي القدمين ثم يشطف بعدها بالماء، و يفضل تكرار تلك الطريقة كل يوم

تبييض القدمين
تبييض القدمين

٦- تبييض القدمين يالبطاطس :

تستخدم البطاطس في تفتيح البشرة و يمكن استخدامها ايضا ً في تفتيح منطقة الأبط، تقوم البطاطس بتبييض البشرة حيث أنها مانع طبيعي للميلانين و الذي يقوم بالتخلص من أي صبغة موجودة بالجلد.

الطريقة: اعداد عصير من البطاطس أو ماء البطاطس و نقوم بتدليك القدمين وفركها لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ

٧- تبييض القدمين يالبيكنج صودا :

يستخدم البيكنج صودا في العديد من الأستخدامات المنزلية و التجميلية و أشهر تلك الأستخدمات هو قدرته علي تفتيح البشرة. وعلي الرغم من أنه لا ينصح باستخدامه لأنه يسبب الجفاف، إلا أنه يمكن استخدامه من خلال الطريقة التالية

في طبق كبير يضاف 3 ملاعق من البيكنج صودا إلي الماء الدافئ ثم يغمس القدمين فيهما لمدة لا تزيد عن 15-20 دقيقة ثم يغسل القدمين و يجفف جيداً و يوضع كريم مرطب بعدها حتى لا يحدث جفاف أو تشقق

٨- الكركم و تبييض القدمين :

يقوم الكركم بالتخلص من العلامات الداكنة في المناطق الحساسة مثل الوجه و هو من أفضل الطرق المستخدمة في تفتيح البشرة و هو فعال جدا عند استخدامه مع اللبن و الليمون معا

الطريقة:

يضاف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الزبادي مع ولعقة صغيرة من عصير الليمون ، يمزج الخليط جيدا و يفرك بها القدمين بشكل جيد في حركات دائرية. و بعد 2-3 دقائق نترك الخليط علي القدمين حتى يجف تماما ثم نقوم بغسل القدمين بالماء البارد

يفضل تكرار تلك الطريقة يومياً حتى الحصول علي نتائج فعالة و مرضية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *