الثلاثاء , نوفمبر 20 2018
الرئيسية / الأسرة / تحضير ماسك العسل مع زيت جوز الهند للوجه

تحضير ماسك العسل مع زيت جوز الهند للوجه

للعناية بالوجه يمكنك تطبيق ماسك العسل للوجه للأستمتاع بكل فوائد ووميزات هذا الماسك لجمال وجهك وبشرتك يعتبر هذا القناع للوجه و المصنوع من العسل و زيت جوز الهند مفيد جداً للعناية بالبشرة. حيث يقوم هذا القناع بتنظيف الوجه بعمق و يوفر أيضاً الغذاء للبشرة مما يمنع تجاعيد البشرة وشحوبها ويجعل بشرتك تتمتع بنضارة وصفاء بدون مشاكل مثل الروؤس السوداء والحبوب والنتوء .

العسل

لماذا ماسك العسل مع بزيت جوز الهند ؟

تعتبر أقنعة الوجه مفيدة للغاية للبشرة لأنها تقدم المزيد من المغذيات للبشرة، و عادة ما يتم تصنيع القناع من مادة واحدة، مثل الطين أو العسل، أو عن طريق مزج بعض المكونات معاً وفقاً لإحتياجات بشرتك.

و يعمل العسل الخام كمحلي في المطبخ، كما انه يفيد البشرة عندما يضاف إلى زيت جوز الهند. و يقوم العسل بإمتصاص جزيئات الماء من الهواء و يحتفظ بالرطوبة. كما أنه يعمل كمضاد للبكتيريا و الفيروسات و مضاد للفطريات و هذا يجعله مفيد للبشرة المصابة بحب الشباب و غيرها من حالات إلتهابات البشرة.

كما يحتوي العسل على تركيزات مختلفة من مادة البوليفينول و هي تعمل كمضاد قوي للأكسدة و التي تحارب الجزيئات الحرة مما يساعد على إصلاح الأنسجة التالفة. و يحتوي أيضاً على أحماض ألفا هيدروكسي و هذا يجعل منه مقشر رائع للبشرة. كل هذه الأشياء تجعل من العسل قناع رائع للوجه يمكن إستخدامه لجميع أنواع البشرة.

و بعد إستخدام قناع العسل و زيت جوز الهند قم بإستخدام خل التفاح القابض للمسام ليساعدك على تنشيط البشرة و إزالة أي بقايا زائدة من قناع الوجه المتبقية على الوجه.

طريقة عمل ماسك العسل و زيت جوز

المكونات

  • 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة و نصف صغيرة من العسل الخام.
  • 1-2 قطرات من زيت اللافندر العطري ( إختياري).

طريقة التحضير

  • قم بخلط العسل الخام مع زيت جوز الهند و زيت اللافندر العطري عن طريق التقليب بإستخدام ملعقة صغيرة. و إذا كان الخليط لزج للغاية قم بوضعه في الثلاجة لمدة 5-10 دقائق.
  • و بمجرد أن يصبح صلباً قليلاً قم بإخراجه من الثلاجة و خلطه بملعقة.
  • ثم قم بوضع القناع على الوجه النظيف بأصابعك بحركات دائرية صغيرة، و إترك القناع لمدة 10-15 دقيقة.

بعض النصائح الاخرى

1- يجب التأكد من إستخدام العسل العضوي الخام من مصدر موثوق به.

2- كما هو معتاد عند إستخدام أي منتجات طبيعية للعناية بالبشرة، قم بإجراء إختبار حساسية أولاً بوضع القليل منه على بشرتك و مشاهدة ما إذا كان هناك حساسية أم لا، و خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

3- نقطة ذوبان زيت جوز الهند هي 77 درجة فهرنهايت. لذلك يجب أن تكون درجة حرارة زيت جوز الهند أقل من 77 درجة عند خلطه مع العسل، و لكن أيضاً لا يكون صلب. و إذا كان العسل صلب أو متجمد، قم بتسخينه لمدة 2-3 ثواني في الميكروويف ثم قم بخلطه مع زيت جوز الهند.

4- لإزالة القناع، إستخدم قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ. يمكنك ترك قطعة القماش هذه على وجهك لمدة 15-20 ثانية، ثم إمسح القناع برفق. يمكنك تكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.

5- زيت اللافندر العطري إختياري. يمكنك إضافة هذا الزيت لأن له خصائص مضادة للأكسدة و مضادة للميكروبات، و هذا قد يساعد في علاج حب الشباب، كما يمكن أن يكون فعال في تهدئة تهيج و إلتهاب البشرة.

6- يجب توخي الحذر مع المواد التي تستخدمها على وجهك. ففي بعض الأحيان قد يقترح البعض إستخدام عصير الليمون و القرفة، و لكنهما يمكن أن يسببا تهيج الجلد خاصة عند وضعهما بتركيزات عالية.

شاهد هنا أيضا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *