الأربعاء , سبتمبر 26 2018
الرئيسية / السعودية / رئيس الشورى يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع البرلمان الكيني

رئيس الشورى يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع البرلمان الكيني

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

اجتمع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض اليوم، مع رئيس مجلس العموم بالبرلمان الكيني جستن متوتي الذي يزور المملكة حاليا تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس مجلس الشورى برئيس مجلس العموم بالبرلمان الكيني والوفد المرافق له مقدراً لهم إجابة الدعوة وزيارة المملكة متمنياً لهم طيب الإقامة.

وأشار آل الشيخ إلى مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كينيا في شتى المجالات، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل عام والعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس العموم بالبرلمان الكيني بشكل خاص بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وقدم رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء إيجازاً عن مسيرة مجلس الشورى ودوره في المجالين التنظيمي (التشريعي) والرقابي وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

من جانبه، عبر رئيس مجلس العموم بالبرلمان الكيني عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية، منوهاً بحسن الاستقبال والحفاوة التي أحاطت بالوفد منذ وصوله إلى المملكة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات التي تربط بين البلدين وكذلك بين مجلس الشورى ومجلس العموم بالبرلمان الكيني.

ووجه جستن متوتي خلال الاجتماع الدعوة لرئيس مجلس الشورى لزيارة جمهورية كينيا.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات ومجالات التعاون بين مجلس الشورى ومجلس العموم بالبرلمان الكيني وتفعيل عمل لجنتي الصداقة البرلمانية بينهما.

من جهة أخرى، أقام رئيس مجلس الشورى في مقر المجلس حفل غداء تكريماً لرئيس مجلس العموم بالبرلمان الكيني والوفد المرافق له.

حضر حفل الغداء مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، والأمين العام لمجلس الشورى محمد بن داخل المطيري، وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكينية في مجلس الشورى عساف بن سالم بوثنين، وعضو المجلس (العضو المرافق) المهندس أحمد بن محمد الأسود، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، كما حضرها القائم بالأعمال في سفارة جمهورية كينيا لدى المملكة إبراهيم خميس عدن.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *