الإثنين , سبتمبر 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / السعودية / رئيس حقوق الإنسان لوفد أمريكي: من الضروري فهم الآلية القانونية بالمملكة

رئيس حقوق الإنسان لوفد أمريكي: من الضروري فهم الآلية القانونية بالمملكة

استعرض رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني مع وفد من الخارجية الأمريكية، التقرير الصادر أخيراً عن الخارجية الأمريكية، مؤكدا أهمية أن يكون هناك فهم أفضل للآلية القانونية التي تعمل بها المملكة، ما يسهم في فهم آليات حماية حقوق الإنسان فيها.

وتناول اللقاء آليات إصدار التقارير المتعلقة بالشأن الحقوقي في المملكة من قبل الجهات الأمريكية وما يشوبها من قصور في فهم الواقع في المجتمع السعودي، ووعد الوفد الزائر بمناقشة ذلك مع المعنيين بإصدارها.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مفلح القحطاني أمس (الإثنين) في مقر الجمعية مسؤولة الديموقراطية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الأمريكية سبانا باتيل، يرافقها مسؤول الشؤون السياسية المستشار مايكل كيسي بونفيلد، وكبيرة الاختصاصيين السياسيين بالسفارة الأمريكية بالرياض داليا السوداني.

وقدم رئيس الجمعية شرحا موجزا للوفد عن نشاطاتها وإسهاماتها في نشر الثقافة الحقوقية وآليات عملها ونوعية القضايا التي تتلقاها وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن، متطرقا إلى التطور الذي تشهده المملكة في مجال حقوق الإنسان وعلى وجه الخصوص في مجال حقوق المرأة، ولا سيما الأمر السامي القاضي بمنح رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، وتمكينها من حقوقها في العديد من المجالات كالمجال العدلي والاجتماعي والتعليمي، وأشاد الوفد الزائر بهذه الخطوات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *