الإثنين , أكتوبر 22 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / زيادة طول الشعر بخلطة زيت السمسم وزيت الزيتون والخروع

زيادة طول الشعر بخلطة زيت السمسم وزيت الزيتون والخروع

زيادة طول الشعر حلم لكل أمرأة ، فلكل من يبحث عن طريقة فعاله في زيادة طول الشعر نقدم له أقوى وصفة وخلطة لتحقيق زيادة طول الشعر بشكل طبيعي بدون أدوية أو مواد كميائية . غالباً ما يتم تجاهل وصفة زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت السمسم الشهرية للشعر، حتي لا تقع فرسية للمنتجات التجارية، كل ما تحتاج إليه هو كمية من هذه الزيوت وجمعها معاً  للحصول علي شعر أطول في أسرع وقت ممكن . غالباً ما يتم استخدام هذه الزيوت في العلاجات المنزلية ولكن هل جربت إستخدامهم في العلاجات الجمالية تساعدك خلطة زيت السمسم وزيت الخروع وزيت الزيتون في علاج قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر . يمكنك تجربة هذه الوصفة للإستمتاع بشكل أطول ومن أهم مميزات هذه الوصفة أنها غنية بفيتامين هـ الذي يمنع تساقط الشعر ويعزز من نمو البصيلات الجديدة ويعمل على زيادة طول الشعر .

زيادة طول الشعر

زيادة طول الشعر

خلطة اليوم هي خلطة زيت السمسم وزيت الزيتون والخروع أصبحت هذه الزيوت علاج شعبي في الكثير من الوصفات المنزلية لمنع تساقط الشعر فهي تحتوي علي مكونات طبيعية بسيطة موجودة في منزلك ومع الإستخدام المنتظم لها يمكنك من زيادة طول الشعر بنسبة ثلاثة إلي خمسة أضعاف عن المعدل الطبيعي . فهي لا تحسن فقط من نمو الشعر ولكن تساعد أيضاً  الحصول علي شعر أكثر سمكاً بشكل ملحوظ في غضون بضعة أشهر من الإستخدام .

المكونات :

  • 3 ملاعق من زيت الخروع .
  • 1 معلقة من زيت بذور السمسم .
  • 1 معلقة زيت الزيتون .

 الخطوات :

خلط هذه المكونات معاً في وعاء صغير ومزجهم جيداً لتخزين المكونات في زجاجة بني مع القطارة . وإستخدام القطارة  في تطبيق الخليط علي فروة الرأس . لكي تحقق التطبيق الجيد للوصفة تحتاجي إلي تقسيم الشعر إلي أجزاء وتطبيق الوصفة بالتدريج علي كل جزء، قد تحتاجي إلي إضافة المزيد من زيت الخروع  إلي الوصفة أثناء التطبيق علي حسب طول شعر .

قومي بتدليك فروة الرأس أثناء وجود الوصفة علي الشعر لمدة 5 دقائق لتنشيط الدورة الدموية، ثم تغطية الرأس بقبعة الدش والنوم للإحتفاظ بها طوال الليل وغسلها في الصباح مع الشامبو المعتاد .

 طريقة أخري لوصفة زيت بذور السمسم وزيت الخروع وزيت الزيتون :

  •  1 معلقة كبيرة من زيت الخروع النقي .
  • 2 بيض مخفوق .
  •  1 معلقة كبيرة زيت الزيتون البكر الممتاز .
  • 1 معلقة كبيرة عسل عضوي .
  • 1/2 معلقة زيت بذور السمسم .

الخطوات :

  • وضع المكونات الموجودة معك في وعاء زجاجي وخفقهم معاً  حتي تحصل علي الإتساق المطلوب ويفضل أن تكون سلسة . ويساعدك في الحصول علي شعر أطول حتي الكتفين .
  • وضع كمية من الخليط بين يديك والبدء في تدليك فروة الرأس، والحفاظ علي تدليك فروة الرأس والعمل علي توزيع الخليط علي الرأس بالكامل ولا تنسي تطبيق الوصفة علي أطراف الشعر .
  • تغطية شعرك بقبعة الدش ثم لف الرأس بمنشفة، لخلق بيئة دافئة لشعر التي تسمح للبصيلات بأن تمتص القناع بشكل أفضل وبالتالي الحصول علي نتائج أسرع . تحتاج إلي ترك القناع علي الشعر 30 – 60 دقيقة .
  •  وبعدها غسل الشعر بشامبو خالي من الكبريتات وترك الشعر يجف طبيعياً  . ينصح بتطبيق هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع للإستمتاع بفوائده كامله للشعر .
  •  ملحوظة، إذا كان شعرك جاف وخشن أو هش ينصح بإستخدام صفار البيض فقط وتخطي بياض البيض وذلك لأن بياض البيض يحتوي علي البروتين الكامل الذي يجعل الشعر أكثر جفافاً  . مع الإستمرار علي تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة في الإسبوع ولمدة 4 – 6 أسابيع سوف تلاحظ النتائج الفورية .

الطريقة الثالثة لإستخدام زيت بذور السمسم وزيت الخروع وزيت الزيتون :

نحن نعلم أن زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت السمسم من العناصر المدهشة لعلاج تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر من جديد بالإضافة إلي إعطاء شعرك رائحة جميلة . يمكنك الجمع بين هذه الزيوت للحصول علي محلول زيتي للشعر :

  •  2 ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز .
  • 2 ملاعق  زيت اللوز الحلو .
  • 2 ملاعق زيت بذور السمسم .
  • 1 معلقة كبيرة من زيت الخروع .

 الخطوات :

مزج الزيوت الأربعة معاً  وتدليك فروة الرأس بالخليط والتركيز علي فروة الرأس والجذور . يمكنك تدفئة هذا الخليط لتحقيق إختراق أسرع لبصيلات الشعر. ينصح بتركه لمدة 60 دقيقة وتركه طوال الليل وغسله في الصباح للحصول علي نتائج أفضل وفي الصباح غسل الشعر بالشامبو للحصول علي نتائج أفضل .

 فوائد زيت الخروع لزيادة طول الشعر :

زيادة طول الشعر يحتاج إلي مجموعة من العوامل منها تحسين صحة الشعر والتغذية وفروة الرأس،، إلخ زيت الخروع من العناصر المثالية لتقديم هذه الفوائد لشعرك .

يتحكم في معدل تساقط الشعر : يحتوي زيت الخروع علي حمض  الريسنيوليك الذي يحسن من الدورة الدموية لفروة الرأس وهذا بدوره يحسن من فروة الرأس ويقلل من معدل تساقط الشعر. فهو يعزز من جذور الشعر وتغذية فروة الرأس لتوفير الحماية ضد الميكروبات .

تشجيع نمو الشعر :  90 % من محتوي زيت الخروع من حمض الريسنيوليك بالإضافة إلي الأحماض الدهنية مثل أوميغا 9  التي تخترق بصيلات الشعر وتغذي الجذور وبالتالي إستعادة الصحة المثالية لتعزيز نمو الشعر .

علاج قشرة الرأس :  عادة ما تكون قشرة الرأس بسبب فروة الرأس الدهنية أو الحكة . الخصائص المضادة للفيروسات  ومضادة للجراثيم ومضادة للفطريات التي تجعل زيت الخروع فعال في مقاومة قشرة الرأس ومن المعروف أن حمض الريسينوليك لتحقيق التوازن بين درجة حموضة فروة الرأس للحماية ضد الميكروبات .

تقليل تلف أطراف الشعر :  يساعدك زيت الخروع في ملء الفجوات التالفة من الكيراتين في أطراف الشعر لأنه يزيد من قوة الشعر ويجعله أقل عرضة للإنكسار .

 زيادة سمك الشعر :  يخترق زيت الخروع الطبقة الخارجية لبصيلات الشعر ويقوم بإعادة نموه وتقليل تلف الشعر الضعيف ويجعل الشعر أكثر سمكاً .

 بلسم طبيعي : كما ذكرنا أعلاه، يقوم زيت الخروع بإختراق  الطبقة الخارجية للشعر وملء البقع التالفة من الكيراتين هذه العملية تساعدك في إستعادة صحة الشعر .

حماية الشعر من التلف :  الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع تشكل طبقة واقية للشعر وحمايته من أضرار الشمس وفقدان اللون. يقوم زيت الخروع  بتجديد الزيوت الطبيعية وحماية فروة الرأس من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية القاسية الموجودة في الأصباغ ومنتجات الشعر .

توفير شعر لامع :  يوفر زيت الخروع طبقة واقية للبصيلات وهذا بدوره يعكس علي الحصول علي شعر لامع وقوي والتمتع بشكل أكثر سلاسة ولامعان .

فوائد زيت الزيتون لزيادة طول الشعر :

التلخص من قشرة الرأس :  يوفر زيت الزيتون خليط من العناصر الغذائية التي تحمي من قشرة الرأس بمجرد خلطهم ع زيت الخروع، والتدليك بلطف مثل الطريقة التقليدية لتطبيق الزيت العادي علي الشعر .

التخلص من تلف نهايات الشعر : يضيف زيت الزيتون لمسة من الرطوبة والوزن لشعرك خصوصاً عند إستخدامه خلال أشهر الشتاء، يقدم الترطيب الكافي لشعرك .

تلين الشعر : إذا كنت تعاني من الشعر الخشن يساعدك زيت الزيتون في تلين شعرك والتخلص من الشعر المجعد بسهولة مع الإنتظام علي تطبيقه .

 الحصول علي شعر أقوي :  زيت الزيتون غني بالفيتامينات المتعددة  التي تقفل الكيراتين في الشعر مما يجعله واحد من أفضل العناصر التي يمكنك إستخدامها للحصول علي شعر أقوي .

 تحفيز نمو الشعر : عندما تقوم بإستخدام زيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر فهو فكرة عظيمة لأنه يزيل  الزهم الزائد المتراكم في فروة الرأس لأن الزهم يعوق نمو بصيلات الشعر الجديدة. الإستخدام المستمر لزيت الزيتون يساعد في الحصول علي شعر أطول .

فوائد زيت بذور السمسم لزيادة طول الشعر :

 حماية الشعر من تلف أشعة الشمس : يعمل زيت السمسم كواقي طبيعي من الشمس . وعند تطبيق زيت بذور السمسم علي فروة الرأس يحمي الشعر من اشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة . فهو يحمي ضد الأشعة عن طريق تشكيل طبقة واقية حول الشعر لحمايته من الغبار .

تحفيز نمو الشعر :  يحتوي زيت بذور السمسم علي مجموعة واسعة من العناصر المغذية لفروة الرأس والتي تحفز من تدفق الدم إلي فروة الرأس وحماية الشعر من التلف الناجم عن التلوث والغبارو المواد الكيميائية. يقوم زيت بذور السمسم بتنقية الشعر .

 علاج قمل الرأس : يمكنك علاج قمل الرأس من خلال إستخدام  زيت بذور السمسم خصوصاً مع التطبيق الموضعي مع الزيوت الأخري والتدليك المنتظم ثم الغسل بالشامبو المعتاد يخلصك من  القمل بالتدريج لأن زيت بذور السمسم مضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات والبكتريا .

الترطيب العميق للشعر : ملء زجاجة بزيت بذور السمسم يضيف المزيد من الترطيب العميق لبصيلات الشعرو الحصول علي بصيلات لامعة . يفضل خلطه مع الماء المقطر وحليب جوز الهند والخلط جيداً ثم رش الخليط علي الشعر للإستمتاع بفوائده الرائعة .

شاهد أيضا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *