الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / الأسرة / شد البطن بالأعشاب

شد البطن بالأعشاب

شد البطن حلم يسعى له الجميع ، ويرغب الكثير من الأشخاص في الذهاب إلي صالة التمارين الرياضية للحصول علي بطن مشدودة وإذا كنت تحتاج إلي هذه النتيجة يمكنك تجربة شد البطن بالأعشاب  لأنه لا تزال هناك مجموعة من العلاجات المنزلية البسيطة التي تشد البطن بطريقة طبيعية بدون الحاجة إلي الأدوية أو العمليات الجراحية ولكن في نفس الوقت تحتاج إلي تحريك جسمك وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل ركوب الدراجات أو السباحة أو حتي مجرد صعود الدرج بدلاً من المصعد لكي تحافظ علي تحريك جسمك طوال اليوم  حاول المشاركة في شئ ترغب فيه وإتبع هذه العلاجات المنزلية الفائقة لشد البطن بسهولة .

وخصوصاً إذا كنت تمارس عادات غذائية خاطئة من الأفضل لك أن تبدأ من هنا لأن زيادة وزن البطن تؤدي إلي الإحراج عند إرتداء ملابس ضيقة يمكن البدء في هذه العلاجات المنزلية للحصول علي النتائج المطلوبة .

شد البطن بالأعشاب

1.النعناع :

يعتبر النعناع من الأعشاب المهدئة ويساعد في البطن من خلال زيادة القدرة علي حرق الدهون وإخراج الصفراء الزائدة في المرارة ويساعد الجسم في هضم الدهون وهناك طرق متنوعة لإدراج النعناع في نظامك الغذائي . عمل عجينة من 2 معلقة من أوراق النعناع، 2 معلقة من الكزبرة 11 ورقة كاري، 1 معلقة صغيرة  مسحوق الفلفل القليل من الملح  والفلفل . في وعاء الخلاط الكهربائي يمكنك خلط كل من  أوراق النعناع، أوراق الكزبرة أوراق الكاري وإضافة مسحوق الفلفل الحار وعصير الليمون والملح لهذه العجينة يمكنك إستخدام هذه الوصفة كوجبة تساعد في حرق الدهون وشد البطن

أو تناول شاي النعناع من خلال وضع معلقة من أوراق النعناع في كوب من الماء ومعلقة صغيرة عسل وغلي الماء وإضافة ورق النعناع والنقع لمدة 5 دقائق والتصفية مع إضافة العسل إذا كنت بحاجة إلي التحليه  ولا تستخدم السكر .

 2. مسحوق الكاري :

عندما تشعر بالشبع ولكن لا تشبع يؤدي إلي زيادة وزن البطن لأن هذا يدفعك لتناول المزيد من الوجبات الحلوة والمالحة والحامض يحتوي مسحوق الكاري علي نكهة مختلفة فهو يستخدم كبهار ورشه علي السلطات والخضار وعند إضافته يقوم بتحسين الهضم .

عمل خليط من الأعشاب معاً  5 ملاعق مسحوق الكاري، 1 معلقة بذور الحلبه،1 معلقة أوراق الغار،  1/2 معلقة صغيرة  بذور الكمون، 1/2 معلقة بذور الخردل، 1 عصا القرفة، 2 ملاعق صغيرة مسحو الكركم . والعمل علي طحن المكونات معاً بإستثناء مسحوق الكركم قم بإضافته إلي مسحوق التوابل مباشرة .

3. الصبار :

الصبار من الأعشاب الصحية التي تمتلك العديد من الفوائد واحد من هذه الفوائد شد البطن لأنه مضاد طبيعي للأكسدة . الإستهلاك المنتظم لعصير الصبار يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك وبالتالي يساعد في تقليل دهون الجسم لأن الصبار له تأثيرات رائعة في شد البطن .

تجهيز 30 جرام عصير الصبار، 3 جرام مسحوق الكركم، 3 جرام بذور الكمون وزجاجة ماء دافئ مع معلقة صغيرة من العسل . ومزج المكوناات معاً وإذا كنت تريده حلو يمكنك خلط القليل من العسل وبعد تناول هذا المزيج لا تأكل أي شئ لمدة ساعة تقريباً .

4. الكاري :

يعمل الكاري علي حرق الدهون وله خصائص مضادة للإلتهابات، مضادة للأكسدة، وينظم نسبة السكر في الدم فهو يحسن بشكل ممتاز من أداء المعدة والأمعاء الدقيقة ومع ذلك فهو يساعد في تنظيم مستويات هرمون الأستروجين وهو احد الهرمونات المسئولة عن إنتاج الدهون يمكنك مضع أوراق الكاري أو عمل شاي أوراق الكاري . خلط أوراق الكاري الطازجة مع زبدة اللبن والحصول علي عصير الكاري لتناوله مرة واحدة في اليوم . يقدم لك فائدة إضافيه وهي تقليل نسبة الكوليسترول السئ في الجسم .

5. الحلبة :

تمتلك بذور الحلبة مذاق مرير يساعد في حرق الدهون وتقوم بإذابة دهون الكبد  بالإضافة إلي وجود نسبة عالية من الألياف في بذور الحلبه تجعلها تمكنك من السيطرة علي ضغط الدم، زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية .

نقع معلقة من بذور الحلبه في الماء طوال الليل وأخذ مياه هذه البذور لتناولها في الصباح علي معدة فارغه . يمكنك شوي بعض بذور الحلبه حتي تحصل علي اللون البني وطحنها لكي تتحول إلي مسحوق وتخزينها في حاوية محكمة الغلق وإستخدام هذا المسحوق لرشه علي الزبادي أو السلطات .

تجهيز شاي الحلبه عن طريق صب الماء الساخن علي 1/2 معلقة صغيرة من بذور الحلبه والنقع لبضع دقائق والتصفيه والحصول عليه بعد تناول وجبه الإفطار أو الغذاء أو العشاء .

6. القرفه :

القرفه من الأعشاب المدهشة للجسم بصفة عامة وتمتلك خواص تسرع من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تجعل الجسم يحرق الدهون بدون ممارسة التمارين الرياضية المفرطة. يمكن للقرفة أيضاً تقليل مستويات الكوليسترول والوقاية من مرض السكري وهي من الأمراض التي تصاب بها بسبب السكري ومع ذلك، تحتاج إلي تناول جرعتك اليومية من القرفة لزيادة التمثيل الغذائي .

إضافة 1 معلقة صغيرة مسحوق القرفه علي القهوة أو الشاي أو أي مشروب أخر لديك تتناوله علي مدار اليوم أو إضافة مسحوق القرفة إلي وجبة الإفطار الخاصة بك أو إضافة معلقة صغيرة من مسحوق القرفة إلي كوب من الحليب الدافئ  وتناوله قبل النوم  ولا تنسي ممارسة التمارين الرياضية .

7. الفلفل الحار :

يمكنك إضافة الفلفل الحار إلي الكثير من الأطباق اليومية فهو نوع من التوابل الدافئة بطريقة فهو علي غرار الكركم . يقوم الفلفل الحار برفع درجة حرارة الجسم، مما يعزز من عملية التمثيل الغذائي . في الواقع، إضافة الفلفل الحار تساعد 100 سعرة حرارية لكل وجبه . ويمكنك رش الفلفل الحار علي الوجبات الخفيفة المختلفة لكي تساعدك في شد البطن .

8. الكمون :

الكمون من الأعشاب  التي تستخدم في الوجبات بمقدار معلقة صغيرة فقط  لكل طبق يومياً لكي يساعدك في شد البطن فهو يقوم بحرق دهون البطن ما يصل إلي ثلاثه أضعاف.  وفقاً لدراسه حديثه تمت علي النساء اللاوتي يعانون من زيادة دهون البطن ساعد الكمون في إضافه نكهة وإنقاص دهون البطن. يمكنك إضافة الكمون إلي الحساء، اليخنه، السلطات وغيرها من المخبوزات .

9. الزنجبيل :

الزنجبيل من القرفه من الأعشاب التي تساعد الجسم في السيطرة علي نسبة السكر في الدم وهذا يعني أنه يساعد في منع زيادة نسبة الجلوكوز في الدم أو الكربوهيدرات  كما أن  هذه العشبه لها نفس خصائص حرق الدهون وفقاً لأخصائي التغذي باربارا في مدينه نيويورك بأن الزنجبيل يمكنك إضافته علي البطاطس أو الأسماك المقليه  سلطة الفواكه أو الشاي .

10. الثوم :

قد تتنجب إستخدام الثوم لأنه يترك رائحة الفم كريهة ولكن الثوم له تأثير جيد علي شد البطن فهو يساعد الجسم علي حرق الدهون . وفقاً لدراسه نشرت علي الفئران شملت الثوم في نظامهم الغذائي فقدوا وزن  أكبر من 7 أسابيع بدون أي ضرر حتي علي البشر . فهو عشب لاذع يجعل طعم الوجبه ألذ خصوصاً عندما تختار الثوم الخام الذي يحتوي علي عناصر غذائية كبيرة .

11. الفلفل الأسود :

يمتلك الفلفل الأسود خصائص مثل عشب الزنجبيل التي تمتلك خصائص حرق الدهون كما أنه تبين بأن التوابل تعرقل تشكيل الخلايا الدهنية الجديدة وبالتالي تمنع زيادة الوزن . حاول إضافة الفلفل الأسود إلي الوجبات المختلفة فهو عنصر رائع ويمكن إضافته إلي الزبادي، الجبن، الشوفان .

12.  الهيل:

الهيل واحد من الأعشاب الحراريه، وهذا يعني أنه يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم  والتمثيل الغذائي. يعتبر الهيل  واحد من العناصر المفضلة. حيث يمزج الهيل مع جوز الطيب والقرفه والقرنفل والزنجبيل لعمل مزيج الكاري . يمكنك أيضاً إضافه بعض هذه التوابل الحمضيه إلي المخبوزات أو القهوة .

13.  الهندباء :

قد يعتقد البعض بأن الهندباء من الأعشاب المزعجة  . ولكن هذا النبات أكثر شعبيه عند الطهاه المحليين كطريقه مغذية ونكهة للمشروبات  والأطعمة مما يساعد علي  زيادة كمية الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، هـ  بالإضافه إلي المعادن مثل الحديد، البوتاسيوم .

مشروبات الأعشاب لشد البطن :

الشاي الأبيض :

يساعدك الشاي الأبيض في شد البطن من خلال حرق الدهون الزائدة لأنه يمنع تكوين الخلايا الدهنية الجديدة وتعزيز حرق الدهون المخزنة . فهو يساعد الجسم في تكسير الدهون المخزنة وفقاً للأبحاث التي وجدت بأن الشاي الأبيض غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تؤدي إلي الإفراج عن الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة قدرة الكبد علي تحويل الدهون إلي طاقة .

 جذور البرباريس :

تحتوي جذور البرباريس الجذعية علي مادة البربرين وهي مادة كيميائية قوية تحسن من عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن. كشف دراسة أجريت في الصين علي مادة البربرين بأنها تمنع زيادة الوزن وتطوير مقاومة الأنسولين في الفئران عند إستهلاك حمية غذائية غنية بالدهون . كما توصلت دراسة سابقة إلي أن إستهلاك النبات يمكن أن يزيد من حرق الطاقة وتقليل مستقبلات الدهون .

الشاي الصيني الأسود :

يعتبر الشاي الصيني من المشروبات الصينية التي تساعد علي شد البطن   فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحافظ علي مستويات الكوليسترول والمساعدة علي الهضم وتحسين عملية التمثيل الغذائي مثل الشاي الأخضر . الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تعزز من جهود فقدان دهون البطن ويمكن الإنتظام علي الشاي الصيني أن يساعد حرق السعرات الحرارية .

الشاي الأخضر :

من المعروف أن الشاي الأخضر يساعد علي حرق الدهون ومنها دهون البطن الزائدة للحصول علي بطن مشدود لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحرق الدهون بسهولة . وتشير الأبحاث أن تناول الشاي الأخضر بإنتظام  يساعد في فقدان الوزن وخصوصاً مع الإنتظام علي ممارسة التمارين الرياضية .

شاي التوت البري :

تناول ثمار التوت البري في تقليل  الإلتهابات بصفة عامة وجدت الأبحاث أن تناول 1،5 كوب من التوت البري يساعد في الحصول علي بطن مشدودة وقد تم إنتشار تناول التوت البري علي نطاق واسع لذلك، تمتع بتناول كوب من شاي التوت البري .

شاي البانونج واللافندر :

يعزز شاي البانونج واللافندر من مقاومة التعب والإكتئاب عن طريق تقليل  الضغط الذي ينتج عن الأرق . ويقلل من مستويات الإجهاد التي تؤدي إلي الإلتهابات والتي ينتج عنها زيادة الوزن . وجدت دراسة ألمانيا أن شاي البانونج يؤدي إلي تحسن كبير في اعراض الإكتئاب وإضطراب النوم وتحسين اليقظة أثناء النهار لدي الأشخاص الذين عانوا من قلة النوم .

شاي الكركديه :

يمكن أن يساعد شاي الكركديه في التخلص من كل هذه الضغوطات ومنها شد البطن والتخلص من الوزن الزائد في البطن .وفقاً للدراسات فإن مركبات الفلافونويد والمركبات الاخري  الموجودة في نبات الكركديه تساعد في تقليل الإنتفاخ لذلك حاول الإستمتاع بكوب من الكركديه بإنتظام للحصول علي بطن مشدود .

شاي الشمر :

وفقاً لدراسة عام 2015 فإن الشمر يحتوي علي مركبات تقاوم الإلتهاب ويستخدم شاي الشمر بصفة عامة منذ قرون طويلة في مقاومة مشاكل الجهاز الهضمي وينصح بتناوله بإنتظام في حالة الحصول علي بطن مشدودة .

شاي ماتشا :

الشاي مستمد من عشب ياباني  يحقق فوائد مثل فوائد الشاي الأخضر للجسم وجدت الدراسات أن الرجال الذي حافظوا علي تناول 136 ملجرام من شاي ماتشا بإنتظام ساعدهم في الحصول علي بطن مشدود  وخسارة الوزن  .

شاهد هنا شد البطن بالصور وحركات سريعة جدا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *