الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / الأسرة / ظهور ثاني حالة مصابة بمرض جدري القردة في إنجلترا

ظهور ثاني حالة مصابة بمرض جدري القردة في إنجلترا

تم تشخيص ثاني حالة بالإصابة بمرض جدري القردة بعد أيام قليلة من إكتشاف أول حالة في إنجلترا. وتقول وكالة الصحة العامة في إنجلترا أن المريض الذي كان قد سافر في وقت سابق إلى نيجيريا قد وصل إلى مستشفى بلاكبول فيكتوريا في مدينة ليفربول و تظهر عليه أعراض المرض.

و يقول الدكتور المتابع للحالة في مستشفى جامعة ليفربول مايك هيدسورث و الذي إنتقلت إليه الحالة بعد التأكد من إصابته: ” لا يوجد حالياً أي خطر على الموظفين أو المرضى أو زوار المستشفى”. كما أضاف أن المستشفى لديها الخبرة الكافية و موظفين مدربين على التعامل مع العديد من الأمراض المعدية.

وكان أول مريض تم تشخيصه بالمرض هو مواطن نيجيري، و يخضع الآن للعلاج في مستشفى رويال فري في لندن بعد تشخيص إصابته بهذه العدوى الفيروسية النادرة أثناء إقامته في قاعدة بحرية في كورنوال.

و من المعروف عن هذا المرض أنه لا ينتشر بسهولة و لكن يتعافى منه معظم المرضى خلال أسابيع قليلة. و يمكن أن يسبب المرض بعض الأعراض القوية لدى بعض الناس، مثل الحمى و الصداع و آلام العضلات و آلام الظهر و تورم الغدد الليمفاوية و القشعريرة و الإرهاق.

كما يمكن أن يظهر الطفح الجلدي و الذي يظهر عادة على الوجه ثم يبدأ في الإنتشار. و يقول الدكتور نيك فين: ” إنه من غير المعتاد رؤية حالتين مرضيتين في وقت قليل هكذا”. و أكمل: ” نعلم أن مرض جدري القردة كان قد تفشى في نيجيريا في شهر سبتمبر من عام 2017، ومنذ هذا التاريخ وردت العديد من الحالات المتفرقة المصابة بالمرض”.

ومن المرجح أن تستمر هذه العدوى في الإنتشار في نيجيريا، و بالتالي يمكن أن تؤثر على المسافرين العائدين من نيجيريا. لذلك يجب الحذر إذا كنت مسافر إلى هناك.

المصدر

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *