الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / الأسرة / علاج تساقط الشعر بعصير الليمون

علاج تساقط الشعر بعصير الليمون

تساقط الشعر مشكلة شائعة عن الشباب والكبار والصغار فالجميع يعاني من مشكلة تساقط الشعر و يبحث عن أفضل طرق علاج تساقط الشعر . لا شك إن الشعر جزء مهم من أجسامنا و لذلك يجب علينا الأهتمام به بشكل صحيح. ومن أهم المشاكل التى قد تواجه الجميع هو تساقط الشعر و لتجنب تساقط الشعر المزعج نقدم لك من خلال مقالة اليوم طريقة فعالة جدا في وقف تساقط الشعر وعلاجة عن طريق استخدام طريقة مضمونة جدا و هي باستخدام عصير الليمون.

علاج تساقط الشعر بالليمون

علاج تساقط الشعر بعصير الليمون

كل الطرق التى يستخدم فيها عصير الليمون لوقف تساقط الشعر جيدة جداً و فعالة ومذهلة، و ستجعلكي تحصلين على شعر ناعم وصحي و مثالي في جميع الأوقات. فقط قومي باتباع التعليمات القادمة و قومي بوقف تساقط شعرك .

علاج تساقط الشعر بــ ٣ طرق رائعة  :

1- علاج تساقط الشعر بشامبو طبيعى من الليمون و البيض

هذه الوصفة مثالية لسقوط الشعر و لتقوية الشعر. ومن السهل صنعها في المنزل. ما تحتاجي إليه هو الليمون و البيض ويتم خلطهم معاً مع التقليب المستمر. ثم يتم تطبيقه على الشعر الرطب للحصول على نتائج أفضل، مع التدليك اللطيف للشعر. و يترك لمدة 40 دقيقة على الشعر و يشطف جيداً بالماء. تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع

2- علاج تساقط الشعر بعصير الليمون و جوز الهند

عصير الليمون و جوز الهند هما مزيج مثالي وممتاز لفروة الرأس. ما تحتاجي إليه هو نصف كوب من ماء جوز الهند حوالي (125 مل) مع نصف ليمونة. نقوم بخلط المكونان معاً و يُطبق على الشعر مع التدليك. ثم يترك لمدة 30 دقيقة ، و يشطف بعدها بالماء و الشامبو جيداً. يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع تقريباً و ستلاحظي انخفاض نسبة فقدان الشعر

3- وقف تساقط الشعر بعصير الليمون مع جل نبات الصبار ( الألوة فيرا)

هذه الوصفة لا تستخدم فقط لمنع تساقط الشعر و لكن ايضًا لتعزيز و تغذية الشعر. ما تحتاجي إليه هو نصف ليمونه و 2 ملعقة طعام من جل الألوة فيرا. ثم نمزج المكونان معاً جيداً. ثم نقوم بتوزيعه في جميع أنحاء الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً.

عصير الليمون هو حل فعال لتساقط الشعر

مما لا شك فيه أنه يمكنك استخدام عصير الليمون كحل فعال لتساقط الشعر لأنه يسمح بتنظيم الأس الهيدروجيني لفروة الرأس كما أنه يساعد في تنظيفها من الخلايا الميتة الضارة. بالإضافة إلي احتوائه على مجموعة كافية من الفيتامينات و المعادن مثل فيتامين سي و بي وحمض الفوليك و المعادن الضرورية الهامة لنمو و صحة الشعر. التطبيق المستمر لعصير الليمون يساعد في حماية الشعر من بعض المشاكل الصحية مثل القشرة و الزهم و ضعف بصيلات الشعر.

 1- قناع الليمون لنمو الشعر وعلاج تساقط الشعر

نمط الحياة الغير صحي و استخدام منتجات الشعر الكميائية و الأفراط فى استخدام مجففات الشعر و بعض الأدوية قد يسب مشاكل سقوط الشعر الزائد. عصير الليمون هو علاج فعال و ممتاز لعلاج مشكلة تساقط الشعر حيث يحتوى على مضادات للفطريات و الميكروبات تمنع قشرة الشعر و فيتامين سي يحفز نمو الشعر و يقوي بصيلات الشعر

الطريقة:

  • يُعصر ليمونة واحدة طازجة وتُوضع مباشرة على فروة الرأس و الشعر
  • ثم قم بتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع لمدة 5-10 دقائق
  • يُترك على الشعر لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر و الشامبو
  • تكرر هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع
  • يمكنك تخفيف عصير الليمون بالماء أو أي زيوت طبيعية اذا كان لديك فروة رأس جافة أو حساسة لمنع الجفاف و التهيج
  • يمكنك ايضًا مزج 2-4 ملاعق من عصير الليمون مع ربع دلو من الماء مع بعض ماء جوز الهند و يُستخدم كشطف نهائي للشعر لإزالة اَثار الشامبو من الشعر.

2- قناع الليمون لقشرة الشعر

قشرة الشعر هو اضطراب في فروة الرأس وهو مشاكل الشعر الشائعة. عصير الليمون يحتوى على خاصية مضادة للفطريات تمنع الفطريات المسببة للقشرة كما أن الخاصية الحمضية لليمون توازن درجة الحموضة في فروة الرأس و تهدئ من التهيج و الحكة.

  • هذا القناع هو مزيج ضد قشرة الشعر له خاصية مضادة للفطريات و يساعد على إزالة القشرة و يهدئ من الحكة و الجفاف
  • يضاف 2 قطرات من عصير الليمون الطازج إلي نصف ملعقة من زيت الكافور مع 2 ملاعق طعام من زيت جوز الهند الدافئ
  • يقلب الخليط جيداً و يُوضع على الشعر و فروة الرأس مع التدليك لمدة 5-10 دقائق
  • ويترك الفناع لمدة ليلة كاملة، و في الصباح التالي يُلف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافئ لمدة 10-15 دقيقة
  • ثم في النهاية يشطف الشعر بالماء و الشامبو

بعض النصائح و الأحتياطات التي يجب الأخذ بها :

1-يجب استخدام عصير الليمون الطازج بدلاً من العصير المعبأ للحصول على أفضل النتائج

2- لا يستخدم الليمون على فروة الرأس التي يوجد بها جروح مفتوحة أنها تسبب التهيج و الأحمرار

3- اذا شعرت بتهيج أو احمرار عند تطبيق عصير الليمون، قم بتخفيفه بالماء أو أي زيوت طبيعية

4- الأستخدام المنتظم لأقنعة الليمون تساعد بالتأكيد فى الحصول على شعر لامع ولكن الأمر يحتاج إلي الوقت. مع اتباع بعض النصائح مثل استهلاك نظام غذائي صحي و تقليل التوتر.

5- اذا لم تحصل على نتائج جيدة بعد استخدام طرق الليمون، في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب لمعرفة التشخيص السليم لتساقط الشعر.

شاهد هنا أكثر من ٣٠ وصفة لوقف تساقط الشعر بأسرع ما يمكن

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *