الأحد , أكتوبر 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / علاج حب الشباب بالأعشاب ١٨ بديل قوي عن الأدوية

علاج حب الشباب بالأعشاب ١٨ بديل قوي عن الأدوية

لكل من يبحث عن طرق علاج حب الشباب يمكنك اليوم الحصول على مجموعة من علاج حب الشباب بالأعشاب طبيعيا بدون أدوية باهظة الثمن أو حتى أدوية لها أثار جانبية . يعتبر حب الشباب من المشاكل المحرجة عند التعامل معها فهو مزعج مؤلم أيضاً ويجعلك تشعر بفقدان الثقة في نفسك يمكنك علاج حب الشباب بالأعشاب من خلال مجموعة من الأعشاب الفعالة التي تقضي علي هذه المشكلة الشائعة . هناك الكثير من العلاجات المخصصة لحب الشباب التي تحتاج إلي وصفة الطبية ولكن إذا كانت تعمل بشكل جيد، عليك أن تسأل نفسك لماذا يخرجون بمنتجات جديدة كل يوم . عندما تري الطبيب يقوم بوصف المواد الكيميائية فقط  وقد أظهرت العديد من الدراسات أن معظم الأعشاب والعلاجات الطبيعية الأخري تعمل مثل المواد الكيميائية وأصبحت في غني عن المواد الكيميائية ولا تهدر أموالك  وتعبئ جسمك بالمواد الكيميائية أكثر مما تتعرض له يومياً .

علاج حب الشباب

كيف يحدث حب الشباب ؟

يشمل حب الشباب الإفراط في إنتاج الزهم علي البشرة من الغدة الدهنية التي تؤدي إلي إنسداد المسام مع كتلة لزجة من الخلايا الميته والزيت. هذا يخلق تربة خصبة للنمو الإنتهازي للبكتريا الموجودة عادة في الجلد. هذه الكتلة تتحول إلي مركبات تسبب الإلتهاب والسطوح المرتفع والغير جذاب . قد ينتج أيضاً تهيج الجلد عن إستخدام مستحضرات التجميل الصناعية وحتي بعض منتجات حب الشباب الشائعة وتتفاقم المشكلة عن طريق الضغط أو الخدش أو فرك منطقة الجلد المصابة بحب الشباب .

ويرتبط الطعام الغير مرغوب فيه أيضاً بحب الشباب ومن هذه الأطعمة العالية السكر في الدم التي تحتوي علي السكريات والدهون  المشبعة والملح المعالج باليود  وغيرها من الوجبات السريعة كما أن النظام الغذائي الذي يعتمد علي الأطعمة السريعة والوجبات الغذائية الخفيفة والشوكولاته والمشروبات الغازية منخفضة أيضاً في العناصر الغذائية نقص هذه العناصر قد يؤدي إلي حب الشباب . هناك العديد من العلاجات العشبية المتاحة لعلاج حب الشباب وإليك قائمة بالأعشاب التي تساعد في علاج حب الشباب :

علاج حب الشباب بالأعشاب

1.علاج حب الشباب الصمغ :

يعتبر الصمغ من الأعشاب المزهرة التي تستخدم في الطب الهندي القديم ولا يزال يستخدم حتي اليوم علي نطاق واسع وفي الواقع تم تصنيفه حالياً بأنه من الأنواع المهددة بالإنقراض.  يحتوي الصمغ علي عناصر الرانتج في اللحاء النبات والتي تنتج رائحة عطرية شبيه بالمر ويستخدم أحياناً في العطور والبخور. يستخدم عادة الصمغ المر في علاج إلتهابات المفاصل، السمنه، إلتهابات الفم، مشاكل الجهاز الهضمي، خفض نسبة الكوليسترول في الدم وعلاج الأمراض الجلدية ومنها علاج إلتهاب حب الشباب .

2. علاج حب الشباب بعشب دونج كاي :

من المعروف أن عشب دونج كاي من الأعشاب المفيدة للإناث لأنه من الأعشاب المقوية للرحم وتنظيم الهرموناات عند النساء ومع ذلك لا ينصح للمرأة الحامل أو المرضعات بإستخدام هذا العشب . يتم إستخراج دونج كاي من عشب جذور أنجليكا سنينيس  المجففة وهو عشب مفيد في علاج حب الشباب لأنه يحتوي علي مركبات تشبه الإستروجين .

ويعتبر هرمون الأستروجين هرمون إنثوي قوي لديه خصائص مقاومة لحب الشباب . هذه المركبات تشبه  وتمنع تأثير الأندروجينات  وبهذه الطريقة تساعد في علاج حب الشباب .

3. الصبار لعلاج حب الشباب :

يعتبر الصبار من العلاجات العشبية الشهيرة للعدوي الجلدية، يمكن تطبيقه موضعياً أو يتم تناوله عن طريق الفم. هناك طريقتين رئيسين لإستخدام هلام الصبار في علاج حب الشباب  اولاً لأنه مرطب ومطهر رائع هذا العلاج العشبي يمكن أن يخترق طبقات الجلد لتغذية الحويصلات وتهدئة تهيج الجلد ويمكن أن يضاً تسريع شفاء ندبات حب الشباب .

يحتوي الصبار علي ما لا يقل عن 6 عوامل مطهرة توفر غطاءاً واسعاً مضاد للميكروبات التي تضر البشرة .لذلك فإن الصبار يقتل البكتريا والفطريات .

4. مستخلص أوراق الزيتون لعلاج حب الشباب :

يعتبر مستخلص أوراق الزيتون من الأعشاب الطبية التي يرجع إستخدامها إلي الحضارة اليونانية القديمة . يتميز مستخلص أوراق الزيتون  بأن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات  وعند تناوله عن طريق الفم يمكن أن يساعدك في التخلص من السموم وتنظيم توازن الهرمونات . لذلك، يمكن  لمستخلص أوراق الزيتون تطبيع إنتاج الأندروجين وكذلك الهرمونات الأخري في الجسم التي تقوم بقتل الكائنات الحية الدقيقة التي تعزز من تشكيل حب الشباب .

 5. علاج حب الشباب بزيت شجرة الشاي :

يتم الحصول علي زيت شجرة الشاي من خلال التقطير بالبخار لأوراق  شجرة الشاي . ويستخدم هذا الزيت عادة  في علاج الإلتهابات الجلدية وكذلك الشفاء من حروق الجلد والجروح لأن المكونات النشطة ووفرة من المركبات المسئولة عن النشاط المضاد للميكروبات في زيت شجرة الشاي . وذلك، فإن إستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب يقوم بقتل البكتريا المسئولة عن حب الشباب .

يقوم زيت شجرة الشاي بقتل البكتريا المسئولة عن حب الشباب ويخترق الجلد لتخفيف الألم والإحمرار ولإلتهاب المرتبط بحب الشباب  .

6.زيت اللافندر لعلاج حب الشباب :

زيت اللافندر من الزيوت العطرية الطبيعية المعروف بأن لها خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات. يمكنك تطبيق زيت اللافندر مباشرة علي البشرة ولكن فقط تخفيفه بزيت بذور العنب لأن زيت اللافندر قوي جداً . ومن المفيد إستخدام زيت اللافندر في قتل البكتريا المسئولة عن حب الشباب . يمكن لزيت بأن يخترق الجلد لتخفيف الألم والإحمرار المرتبط بحب الشباب . ولا تنسي بأن زيت اللافندر يقوم كمهدئ للبشرة ويعزز من صحتها .

7.علاج حب الشباب بالبرسيم الأحمر :

يعتبر عشب البرسيم الأحمر  علاج تقليدي شائع لحب الشباب والأمراض الجلدية المختلفة منها الإكزيما والصدفية ويعتقد انه مطهر رائع للدم يعمل داخلياً لمنع افات حب الشباب .

8. علاج حب الشباب بالشاي الأخضر :

الشاي الأخضر من الأعشاب الصينية القديمة، عندما يقترن مع العسل ومن المعروف في العديد من الثقافات بأنه يقضي علي حب الشباب . يرجع ذلك إلي أن الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل مادة البوليفينول وتساعد هذه المركبات المضادة للأكسدة علي التخلص من الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد وتسبب إختلالات هرمونية .

9. علاج حب الشباب بالثوم :

يعتبر الثوم فعال بشكل مدهش في التخلص من حب الشباب لأن له خصائص مضادة للبكتريا والتي تقضي علي بكتريا حب الشباب  من الجلد . يعتبر الثوم الخام افضل من الثوم المسحوق. يمكنك إضافة الثوم الخام إلي وصفات الطهي المختلفة أو تطبيق الثوم مباشرة علي حب الشباب . لا تضع الثوم مباشرة علي الجلد المجروح وغسل الثوم مباشرة بعد بضع دقائق للتخلص من الرائحة . أو يمكنك تطبيقه ليلاً قبل النوم مباشرة وغسله في الصباح .

10. علاج حب الشباب ببذور نبات القطيفه :

يعتبر نبات القطيفه مماثل للقمح يرجع الفضل إليه إلي القدرة علي الحد من إنتشار حب الشباب عن طريق تهدئة الإلتهاب وإزالة البكتريا من الجلد . يعتبر نبات القطيفه الأكثر فعالية كتونر للبشرة . يمكنك خلط ثلاثة أكواب من الماء مع معلقتين من بذور القطيفه وغليه علي النار ونقع البذور في الماء حتي تصبح في درجة حرارة الغرفة ويطبق علي الوجه من خلال قطعة قطن قبل النوم وغسل وجهك .

11. عشبة النيم لعلاج حب الشباب :

يقاتل النيم  حب الشباب القوي  وله خصائص مضادة للفيروسات، مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات . يمكنك تناول النيم مباشرة أو تطبيقه موضعياً علي البثور للحد من الإحمرار وزيادة سرعة الشفاء. وعندما تتناوله داخلياً  يمكن الأمر يستغرق بضعة أسابيع قبل الحصول علي الفاوئد المطلوبة .

12. الكزبرة رائعة في علاج حب الشباب :

الكزبرة من الأعشاب الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، مما يجعلها عنصر مثالي لسد أي ثغرات في العناصر الغذائية تعتبر الكزبرة أيضاً من مضادات الإلتهابات التي تهدئ البشرة المحمرة والمتهجية . إن إضافة الكزبرة إلي نظامك الغذائي يساعدك بإنتظام في السيطرة علي الإحمرار، التهيج، حب الشباب .

13. وصفة الريحان لعلاج حب الشباب :

الريحان من الأعشاب التي لها خصائص مضادة للإلتهابات والميكروبات، مما يجعله عنصر مثالي لعلاج حب الشباب . يمكنك إضافة المزيد من الريحان إلي نظامك الغذائي  أو التطبيق الموضعي علي الجلد . يمكنك تجهيز تونر الريحان من خلال نقع أوراق الريحان في الماء المغلي حتي يبرد الماء ويصبح في درجة حرارة الغرفة وغمس قطعة من القطن بداخل ماء الريحان وإستخدامها كتونر للبشرة .

14. البانونج و علاج حب الشباب :

البانونج علاج فعال بشكل مدهش لحب الشباب . بالرغم من أن البانونج معروف بأنه علاج مهدئ للقلق . إا أن له أثار مهدئة علي حب الشباب أيضاً والجلد المتهيج . يقلل البانونج من التورم والإحمرار والإلتهاب ويساعد علي سرعة الشفاء من جروح حب الشباب  ومنع الندبات . يمكنك إستخدام شاي البانونج كتونر موضعي أو تناول كوب من شاي البانونج يومياً للمساعدة في الحد من ظهور حب الشباب داخلياً .

15. النعناع وعلاج حب الشباب :

يعتبر النعناع تماماً مثل الريحان فعال بشكل مدهش في علاج حب الشباب  فهو يخترق حب الشباب. يمكنك تجهيز كوب من شاي النعناع وتناوله يومياً أو تطبيق اوراق النعناع مباشرة علي حب الشباب  والحد من الإحمرار والألم والإلتهاب .

16. لحاء الصفصاف وعلاج حب الشباب :

لحاء الصفصاف هو علاج عشبي قوي  في التخلص من حب الشباب. و مع ذلك، يفضل للأشخاص الذين يعانوا من حب الشباب إستخدام لحاء الصفصاف بسبب إرتفاع نسبة مركب السيلينوم والذي يستخدم في العديد من العلاجات العشبية. يقلل الحمض من ظهور حب الشباب . يقوم لحاء الصفصاف بتهدئة الإلتهاب والإحمرار . ويمكن تطبيق لحاء الصفصاف علي الوجه مرة واحدة في اليوم لكي يساعدك في السيطرة علي منع إنفجار حب الشباب .

17.  وصفة الزعتر لعلاج حب الشباب :

الزعتر علاج مدهش لتقليل الزيت والدهون في الوجه ومنع إنسداد المسام. يعتبر الزعتر فريد من نوعه في قدرته علي ترطيب البشرة ومنع إنتاج الزيت. هذا يمنع إنسداد المسام ويساعد في الحصول علي بشرة ناعمة وصحية . يعتبر الزعتر تونر عن من خلال نقع اوراق الزعتر في الماء وتطبيق الماء عدة مرات  في الإسبوع .

18. علاج حب الشباب بالكركم  :

الكركم عامل مضاد للإلتهابات ويقلل الكركم من الإلتهاب بشكل فعال ويمنع التورم والإلتهاب . يستخدم الكركم كعلاج داخلي وخارجي لحب الشباب . يمكنك تناول مكملات الكركم أيضاً فهي أمنه بالإضافة إلي أنها تعمل جانباً إلي جنب مع المكملات العشبية لحب الشباب وتطبيق عجينة من الكركم مباشرة علي البثور للحد من حجمها والإحمرار .

كيف يمكنك إستخدام العلاجات العشبية في القضاء علي حب الشباب ؟

يعتبر حب الشباب خلل في الهرمونات والبكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب علي الجلد. يعاني معظم الأشخاص  من حب الشباب في مرحلة من حياتهم . بالرغم من أن المراهقين يعانوا من حب الشباب أكثر من غيرهم إلا أن الكثير من الأشخاص حتي في مرحلة الأربعينات يعانوا من حب الشباب  وتشمل العلاجات العشبية المذكورة أعلاه الأعشاب الأكثر فعالية في التخلص من حب الشباب .

إذا كنت ترغب في علاج حب الشباب ، يمكنك خلط الأعشاب مع التغيرات الغذائية وأنشطة مقاومة الإجهاد للحد من حب الشباب . لا تحاول الإفراط في إستخدام العلاجات العشبية حتي لا تصبح العلاجات أقل فائدة.  لأن معظم الاشخاص الذين يعانوا من حب الشباب لديهم بشرة حساسة ومحاولة تجربة الكثير يمكن أن تفاقم المشكلة. عند تجربة العلاجات العشبية لا يفضل إستخدام الأدوية أو غسول قاسي علي البشرة .

شاهد هنا ٥ وصفات لها مفعول سريع جدا في علاج حب الشباب

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *