الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / السعودية / عواصف رملية في الشرقية.. و«مدني الجوف» يحذر

عواصف رملية في الشرقية.. و«مدني الجوف» يحذر

شهدت المنطقة الشرقية، أمس (السبت)، عاصفة رملية أدت إلى انعدام الرؤية الأفقية، ووصلت سرعة الرياح السطحية إلى أعلى من 60 كم/ساعة.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد الجوية أصدر تحذيرا على المنطقة الشرقية، بوجود عواصف رملية تتسبب في انعدام الرؤية الأفقية.

من جانب آخر، حذرت صحة الشرقية الجميع من خطورة الخروج أثناء التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة بسبب موجة الغبار، إلا للأعمال الضرورية، ونصحت بالابتعاد قدر المستطاع عن مثيرات الحساسية التي تسببها تلك الأجواء.

وأعلنت صحة الشرقية على حسابها عبر “تويتر” عددا من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها فى ظل موجة الغبار التى تضرب المنطقة.

وأشارت إلى أن الغبار من ملوثات البيئة وله أضرار عدة لاحتوائه على جسيمات كحبوب اللقاح والميكروبات.

وذكرت أن طرق الوقاية منه تتمثل فى الحرص على غلق أبواب ونوافذ المنزل بإحكام، وتجنب التعرض للغبار، والحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية للهواء مع تغييرها باستمرار.

ونبهت صحة الشرقية مرضى الربو من خطورة الغبار وطلبت منهم أن يحملوا معهم دوما بخاخ الربو الإسعافي الموسع للشعب الهوائية، والالتزام بأخذ بخاخ الربو الوقائي في حال صرفه الطبيب لهم، وأن يتوجهوا إلى أقرب مركز طوارئ في حال كانت الأزمة شديدة ولم تستجب للبخاخ.

من جهة أخرى، حذر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم معيش بن نمر الرويلي سالكي الطرق بأخذ الحيطة والحذر بناء على التنبيه المتقدم الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية ابتداء وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء اليوم على مدينة سكاكا ومحافظتي القريات وطبرجل والطرق السريعة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *