الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / الأسرة / فوائد الجمع بين الفلفل الحار و الثوم خليط مفيد جدا

فوائد الجمع بين الفلفل الحار و الثوم خليط مفيد جدا

عندما نطبخ أو نُحضر سلطة فأننا نقوم بوضع عدة توابل ممزوجة ببعضها لنحصل على نكهة معينة ولكن هل كنت تتوقع انه يمكنك استغلال فوائد الثوم مع الفلفل الحار بوضعه كخليط توابل على الأكل والاستمتاع بالنكهة والفوائد أيضا ؟ أن هناك الآلاف من أنواع الأعشاب و التوابل و التي لا يستطيع الناس أن يعيشوا بدونها لأن الأعشاب و التوابل هم المفتاح في تاريخ الطهي. و يرجع تاريخ الثوم في الطهي إلى العصور القديمة. فإضافته للطعام ليس لتحسين النكهة فقط و لكن أيضاً للحصول على فوائد الثوم الصحية. عليك أن تعرف الفوائد الصحية لتناول الثوم الطازج و كذلك الفلفل الحار. الآن ستعرف الفوائد الصحية للجمع بين الفلفل الحار و الثوم.

فوائد الثوم مع الفلفل الحار

الجمع بين الفلفل الحار و الثوم له فوائد صحية عديدة 

الثوم هوأحد التوابل الموجودة دائماً في المطبخ في جميع أنحاء العالم. نكهته الفريدة لها القدرة على تحسين نكهة الطعام، كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد. وينحدر الثوم من فصيلة ألليوم و كان جزءاً من العلاج التقليدي منذ العصور القديمة، حتى أنه ذُكر في النصوص اليونانية القديمة. بينما الفلفل الحار هو أحد أنواع الفلفل بنكهة حارة، و بين أنواع التوابل الأساسية يبدو أن معظم الناس لا يستطيعون التخلي عنه. الجمع بين الثوم و الفلفل الحار يمكن أن يمنحك الكثير من الفوائد الصحية لجسمك. و التي سنوضحها فيما يلي:

  1. إختصار لتقليل الوزن

الجمع بين الثوم و الفلفل الحار يمكن أن يكون إختصار لفقدان الوزن، الثوم يساعد على فقدان الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية، و الفلفل الحار يساعد على أن يكون التمثيل الغذائي في الجسم مثالي للتأكد من الإمتصاص الأمثل للعناصر الغذائية، لذلك لن يكون هناك دهون زائدة مخزنة و التي تتسبب في زيادة الوزن.

  1. جيد للقلب

من المعروف أن الثوم يحتوي على بعض المركبات النشطة المفيدة للقلب، و عندما يوضع مع الفلفل الحار و الذي يساعد على حل مشاكل تجلط الدم، فإن ذلك يدعم وظائف القلب.

  1. يتحكم في مستوى الكوليسترول في الدم

و قد أوضحت بعض الدراسات أن تناول الثوم بإنتظام يمكن أن يساعد في تحسين إنتاج الكوليسترول و يقلل نسبة الكوليسترول السئ. وفي الوقت نفسه، فإن الفلفل الحار يحتوي على الكبساسين الذي يمنع تراكم الدهون في الشرايين و الناتج عن الدهون السيئة الزائدة.

  1. يحتوي على مضادات الأكسدة القوية

يحتوي كل من الثوم و الفلفل الحار على بعض مضادات الأكسدة القوية و التي تكافح الجزيئات الحرة الموجودة في الجسم. وقد أوضحت الكثير من الدراسات أن الجزيئات الحرة هي سبب حدوث بعض المشاكل الصحية، و مضادات الأكسدة هي أحد المركبات النشطة و التي يمكن أن تمنع تأثير الجزيئات الحرة.

  1. ينظم ضغط الدم

ينظم الثوم ضغط الدم، مما يجعله يساعد مفيد لقلبك. بينما يحتوي الفلفل الحار على خصائص مضادة للإلتهابات و التي تساعد على التخلص من الإلتهابات و التي قد تسبب الضغط.

  1. يقلل من خطر تصلب الشرايين

تصلب الشرايين هو حالة مرضية تحدث عندما يحدث إنسداد في الشرايين نتيجة لعوامل معينة. ولكن خليط الثوم و الفلفل الأحمر يحتوي على بعض المركبات النشطة و التي يمكن أن تساعد على تقليل هذه الحالة.

  1. يمنع النوبات القلبية و السكتات الدماغية

أحد أكثر الحالات التي تحدث عندما تكون الدورة الدموية لا تجري بطريقة صحيحة هي النوبات القلبية و السكتات الدماغية. تحدث النوبة القلبية عندما لا يصل الدم إلى القلب، بينما السكتة الدماغية تحدث عندما لا يصل الأوكسجين الكافي إلى الدماغ لأن الدم لا يصل إلى الدماغ. يمكن منع هذه الحالات بطريقة طبيعية عن طريق إستخدام خليط الفلفل الحار و الثوم لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية، كما أنه يحافظ على وظائف القلب.

  1. علاج منلي لنزلات البرد

كان الناس يستخدمون الثوم و الفلفل الحار كعلاج منزلي للبرد على مر العصور، لأنهم كانوا يعتقدون أنه علاج فعال للبرد. و عادة ما يضيفون الثوم و الفلفل الحار إلى الحساء الحار لمساعدة المرضى الذين يحاربون البرد و الحمى الخفيفة.

  1. يدعم المناعة

أصعب جزء بعد المرض هو فترة الإنتعاش. و قد إعتاد الناس أن يتناولوا حساء الدجاج مع الثوم أو الحساء الحار مع الفلفل الحار و ذلك لتعزيز و تقوية المناعة. إنه ليس إدعاء، لكنه مثبت علمياً أن الثوم و الفلفل الحار يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي وهو كافي لتعزيز المناعة.

  1. له خصائص إزالة السموم

الجمع بين الثوم و الفلفل الحار يعتبر خليط رائع لإزالة السموم من الجسم. الفلفل الحار يحفز الجسم على إفراز العرق و العرق أحد الطرق للتخلص من السموم. كما أنه يحفز الجهاز الليمفاوي للقضاء على السموم من الجسم بدعم من الثوم و الذي يحتوي على الكبريت و الذي يعمل كمزيل فعال للسموم.

  1. يحسن الشهية

إذا كنت تعاني من فقدان الشهية بسبب عوامل معينة، فعليك تجربة بعض الوصفات التي تحتوي على الثوم و الفلفل الحار. فسوف يفاجئك هذا الخليط بقدرته على تحسين الشهية بسرعة.

تحذيرات من الإفراط في تناول الثوم و الفلفل الحار

تناول الثوم و الفلفل الأحمر بكثرة سيجلب لك الضرر بدلاً من الفوائد. لأنهما يحتويان على بعض المركبات و التي يمكن أن تؤدي إلى بعض الحالات إذا تناولتها بكميات كبيرة مثل:

  • الثوم يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة، لذلك كن حذراً في إستخدامه خاصة في أول مرة.
  • يحتوي الفلفل الحار على الكبساسين و هي المادة المسؤولة عن نكهته الحارة. إذا تناولته بكثرة فإن ذلك قد يسبب قرحة المعدة و مشاكل اخرى مثل الإسهال و القئ.
  • رد الفعل التحسسي أيضاً يمكن أن يحدث لك، لأن الفلفل الحار و الثوم يحتوي على مركبات زيتية معينة يمكن أن تسبب إلتهاب الجلد و الذي قد يسبب الإحساس بالحرقان.

لن تتردد في إضافة خليط الثوم و الفلفل الأحمر إلى نظامك الغذائي، و ذلك للفوائد الكبيرة له. معظم الآسيويين و المكسيكيين يحبون هذان النوعان جداً لأنه بالنسبة لهم لا يوجد طعام لذيذ بدون الفلفل الحار و الثوم. كما هو الحال في اندونيسيا و تايلاند و الذين يجدون أن الطعام يكون أفضل إذا كان حار.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *