الإثنين , يوليو 16 2018
الرئيسية / الأسرة / فوائد القرفة على الطعام ٢٦ فائدة للجسم

فوائد القرفة على الطعام ٢٦ فائدة للجسم

القرفة لها نكهة وطعم مميز بالإضافة لتعدد فوائد القرفة لذلك ننصحك برشها ووضعها على كل وصفات طعامك . أن كثيرون منا يحبون رش القرفة علي الطعام  أو حتي المشروبات و نلتهمه في الحلويات لإعطاء نكهة عطرية لكن هل تعلم بأن هذه التوابل تمتلك فوائد رش القرفة علي الطعام وتاتي هذه الفوائد من اللحاء الداخلي للقرفة فهي شجرة إستوائية تم إستخدامها طبياً منذ العصور القديمة بسبب قدرتها العلاجية . في الواقع، أن القرفة واحدة من أكثر المكونات شيوعاً وشعبية في الطب  بالإعشاب اليوم فهي تمكنك من علاج أشياء من تشنجات العضلات، القئ، فقدان الشهية، عدم القدرة علي الإنتصاب .

فوائد القرفة

ومع ذلك، لا تزال فوائدها صحية موضوع نقاش ساخن وسط الأوساط الطبية ولا سيما أنها تحتوي علي عنصر يسمي الكومارين الذي إرتبط بتليف الكبد  وخصوصاً عند تناول كميات كبيرة منها والأكثر من ذلك ما لم يكن هناك إتفاق علي مستوي أمن لإستهلاك القرفة وبالتالي فإن إدارة الأغذية والأدوية لم توافق بعد علي إستخدام التوابل للأغراض الطبية . ومع ذلك، هناك عشرات الدراسات الطبية الواعدة التي توضح أنه عند تناولها بإعتدال تقدم القرفة مجموعة من الفوائد الصحية المتنوعة تجعلها عنصر يستحق الإضافة إلي نظامك الغذائي فيما يلي مجموعة من فوائد القرفة علي الطعام

أفضل طرق لإستهلاك القرفة :

بما أن القرفة  تأتي في العديد من الإختلافات، يمكن أن تستهلكها بالعديد من الطرق . يعتبر خليط شاي القرفة خياراً أساسياً عند إستهلاك القرفة أو حتي زيت القرفة والذي يمكن إستخدامه موضعياً وكذلك يدخل ضمن مستحضرات التجميل . يمكنك أيضاً شراء كبسولات القرفة من قسم الفيتامينات في الصيدلية .

فوائد القرفة

1.فوائد القرفة لمرضي السكري :

عندما تؤخذ القرفة بشكل صحيح، يكون لها تأثير إيجابي علي مرضي السكري ونسبة السكر في الدم ويمكن أن تكون مفيدة  لأولئك الذين لديهم مقاومة الأنسولين .

شاهد المزيد عن فوائد القرفة لصحة الجسم

يجب أن يستهلك مرضي السكري القرفة بإعتدال يكفي مرة واحدة في اليوم وخمس أيام في الإسبوع علي الأكثر . هناك طريقتان لإستخدام القرفة لمرضي السكري تشمل :

شاي القرفة فهو وسيلة رائعة لإستهلاك مرضي السكري للقرفة ببساطة يمكنك عصا القرفة أو مسحوق القرفة وخلطها مع الشاي بالأعشاب . غالباً ما يقترح شاي القرفة السيلاني لأنه يستخدم زيت القرفة الذي يحتوي علي  السينامالديهيد .

إستخدام زيت لحاء القرفة لمرضي السكري، عن  طريق إضافة قطرة أو إثنين إلي طعامك أو مشروباتك علي مدار اليوم ولكن تأكد من مراقبة مستوي السكر في الدم ووقف الإستهلاك إذا لاحظت أي أثار جانبية .

2.فوائد القرفة للأغراض الغذائية :

يستخدم الكثير من الأشخاص القرفة لأنها معبأة بالفيتامينات والمعادن بينما يستخدمها الأخرون بشكل صارم في نظامهم الغذائي كمثبط للشهية مهما كان السبب وراء إستخدامك للقرفة يمكنك دمجها في نظامك الغذائي اليومي بعدة طرق مريحة .

  • رش القرفة علي رأس طبق الشوفان أو الحبوب أو الخبز المحمص في الصباح .
  •  لفائف القرفة المنزلية وهي طريقة لذيذة للغاية للحصول علي القرفة يومياً .
  • دمج القرفة في وجبات العشاء الخاصة بك والصلصات مثل الدجاج الهندي مع الزبدة أو صلصة الأسباجتي.
  • إضافة معلقة صغيرة من القرفة إلي هزة البروتين أو عصير الصباح .
  • تناول معلقة صغيرة من القرفة أو إدخال عصا القرفة في كوب الشاي أو القهوة .

تجهيز أكواب من الحليب والقرفة وتحريك حليب الشيكولاتة . هناك متعة لذيذة وجديدة عند الإستمتاع بتناوله ببساطة الجمع بين معلقة صغيرة من الحليب مع مستخلص الفانيليا، ومعلقة صغيرة  من القرفة وتحريك المزيج أو مزج المكونات معاً حتي يتم الجمع بين المكونات وتقديمه بارداً .

3. القرفة وداء السكري 2 :

أولئك الأشخاص الذين يعانوا من مرض السكري 2 قد ترغب في إضافة جرعة يومية من القرفة إلي نظامهم الغذائي الصحي . تشير الدراسات العديدة إلي أن القرفة السيلانية يمكن أن تكون عنصر رائع بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين لديهم مقاومة للأنسولين لأنها قد تساعد بعض الأفراد علي التحكم في مستوي سكر الدم لديهم .

يجب التحدث مع طبيبك قبل تناول كمية من القرفة أو تناول مكملات القرفة لمرضي السكري 2. تشير دراسة أخري إلي أنه بسبب تأثير القرفة الطبيعي علي نسبة سكر الدم وخفض مقاومة الجسم للأنسولين. فقد يكون  ذلك مثالياً للأشخاص الذين يتم تصنيفهم علي أنهم مصابون بمرض السكري .

4. من فوائد القرفة محاربة الجذور الحرة :

القرفة غنية بالمواد المضادة للأكسدة الصحية التي تحمي صحتك وتشفي الجسم من الأمراض. علي سبيل المثال، ينتج الجسم ما يسمي الجذور الحرة وهي عبارة عن جزئيات صغيرة تنشأ عند إقتران الذرات بإلكترونيات غير مقترحة . عندما يحدث ذلك، تبدأ  الجذور الحرة  في إتلاف مناطق أخري من الجسم وتسبب تدهور الخلية  .  إذا كان جسمك يحتوي علي ما يكفي من مضادات الأكسدة المتاحة فسوف يتفاعل بأمن مع الجذور الحرة ويمنع تلف للخلية في الجسم .

5.القرفة وخفض مستوي الكوليسترول السيئ :

لا يزال هناك الكثير من الجدل حول أثار القرفة علي الكوليسترول أو بشكل أكثر تحديداً الكوليسترول السيئ أشارات  دراسة أجريت علي تأثيرات القرفة علي الدهون الثلاثية إلي الإنخفاض بنسبة 23 %  إلي 30 %  من الدهون الثلاثية عند المرضي وإنخفاض نسبة الكوليسترول الضار بنسبة 27 % . والأكثر من ذلك، هو أن المرضي قد شاهدوا إرتفاع في مستوي الكوليسترول الجيد. أولئك الذين لا يعانون من مرض السكري يمكن أيضاً الإستفادة من تأثير القرفة المحتملة علي الكوليسترول. تشير الأبحاث إلي أن القرفة قد يكون لها تأثير إيجابي علي خفض مستوي السكر في الدم الصائم وتقليل الدهون الثلاثية وتحسين مستوي الجلوكوز في الدم.

6. القرفة وصحة العظام :

تقدم القرفة العديد من الفوائد لأسنانك ومنها قتل البكتريا التي تؤدي إلي تراكم البلاك علي الأسنان والتي تؤدي إلي أمراض اللثة. بما ان القرفة غنية بالخواص المضادة للبكتريا فهي مفيدة للحفاظ علي فمك خالي من البكتريا الضارة التي تؤدي إلي تلف الأسنان . تقوي القرفة العظام وبما في ذلك أسنانك . إذا كان لديك ألم الأسنان قد تخفف القرفة من ألم الأسنان حتي تتمكن من رؤية طبيب الأسنان . يمكنك إضافة رشة قرفة علي الأرض ومسح الأسنان بقطنة.

القرفة لها خصائص مضادة للميكروبات  والتي يمكن أن تؤدي إلي التسوس والكثير من المشاكل الأخري وعند إضافة القرفة إلي الطعام يمكنك الحصول علي فوائدها .

7.  القرفة وعلاج نقص الإنتباه وفرط الحركة :

تشمل أعراض إضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه أن تصرف إنتباهك بسهولة وتذهب في أحلام اليقظة، صعوبة الجلوس لفترة طويلة من الزمن وصعوبة الحفاظ علي التنظيم او النسيان أو عدم الإنتباه أو التملل أو عدم القدرة علي الإستمرار في الكلام أو الإفراط في الكلام أو القلق أو التسويف أو صعوبة التركيز .هذه الأعراض يمكن أن تؤثر علي كل من الأطفال والبالغين .يمكن إستخدام رشة القرفة كعلاج مثالي لإضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه. في دراسة تمت حول تأثير العلاج بالروائح للأطفال المصابين بإضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه، أشارت النتائج إلي أن القرفة قد تساعد في تهدئة من يعانوا من إضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه .

8. فوائد القرفة في علاج مرض باركنسون :

مع التقدم البطئ في البداية قد تلاحظ حركات لا إرادية، رعشة، إهتزاز، تغيرات  أو فقدان الكلام التلقائي، العضلات صلبة أو جامدة في جميع أنحاء الجسم تلاحظ بطء الكلام والحركة، إنخفاض الوميض، الدوار وأكثر من ذلك . في حين أن السبب الدقيق لمرض باركنسون غير معروف تشير بعض لدراسات إلي أنه يمكن إستخدام القرفة لعكس التغيرات  الخلوية التشريحية والبيولوجية والميكانيكية .

9. من فوائد القرفة على الطعام إنها تساعد في فقدان الوزن :

أظهرت نتائج فقدان الوزن أنه عند إتباع نظام غذائي صحي متوازن وإستخدام القرفة في تجهيز وجبات الطعام والحفاظ علي ممارسة تمارين رياضية بإنتظام تساعدك القرفة في فقدان الوزن . لأنه يقلل من نسبة السكر في الدم وهو أمر ضروري لفقدان الوزن . تسيطر القرفة أيضاً علي مستويات الأنسولين والتي تساعد في تسريع عملية الأيض . عندم يكون مستوي الأيض مرتفع سيكون بإمكانك تخزين الكربوهيدرات  الصحية للطاقة بدون تحويله إلي دهون . كما يسمح لك الأيض بزيادة السعرات الحرارية في وقت أقصر غالباً ما تستخدم القرفة في مشروبات التخلص من السموم بسبب صفاتها الشهية الطبيعية .سوف يساعدك هذا التفاعل في الجسم علي الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت وتجنب تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية علي مدار اليوم . اقرا هنا عن رجيم القرفة للتخسيس

10. أحد فوائد القرفة إنها تعمل على تقليل أعراض الزهايمر :

لا يوجد علاج معروف لمرض الزهايمر ولكن يمكن إستخدامه علاج أعراضه بطرق متعددة . هذه العلاجات يمكن أن تزيد من نوعية الحياة عند المرضي . واحد من هذه العلاجات تزيد من نوعية الحياة عند المرضي . أظهرت الدراسات الفوائد الصحية لتحسين وظائف الحركة العامة والخلايا العصبية المساعدة . في حين أن القرفة ليست علاجاً لمرض الزهايمر إلا أنها تساعد في علاج الأعراض وتخفيف الألم . شاهد وصفة القرفة للتخسيس

11. فوائد القرفة في علاج نزلات البرد :

يمكنك إيقاف علاج نزلات البرد من التدهور من خلال إضافة رشة قرفة علي الأطعمة الخاصة بك. في خلال العشرون دقيقة الأولي من أعراض البرد الشائعة مثل إلتهاب الحلق السعال، الإستنشاق، تحتوي القرفة علي مضادات الأكسدة صحية وخصائث مضادة  للبكتريا يمكنك محاربة البكتريا الضارة وتحسين تدفق الدم ومستويات الأوكسجين في الدم وخلق إحساس لطيف بالدفء .

12. القرفة ومحاربة السالمونيلا :

تعتبر السالمونيلا من عدوي البكتريا التي تصيب المعدة . عادة ما يشار إليها بإسم التسمم الغذائي، يحدث السالمونيلا بعد تناول البيض النيئ، اللحوم النيئ والمأكولات البحرية وعند تناول الفواكه والخضروات المغسولة بشكل غير صحيح . تشمل الأعراض الإسهال والتشنج والحمي لأن القرفة تحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم فهي مقاتل مثالي للسالمونيلا المعوية .

13. القرفة وتعزيز الدافع الجنسي :

القرفة خيار رائع لأولئك الأشخاص الذين يحبوا إستخدام aphrodisiacs للوصول إلي حالة مزاجية . وقد إستخدمت المنشطات الجنسية علي مدي قدرة طويلة لتحفيز الرغبة الجنسية وزيادة الحواس. في حين أن البعض يقول أن لها مجرد تأثير علي العقل وتأثير وهمي ويجد أخرون أن تناول الأطعمة الساخنة مثل الفلفل الحار أو القرفة الساخنة يمكن أن يقوي حرارة الجسم ويحرض الشغف علي العلاقة الحميمية .

 14.القرفة وصحة الجلد :

إذا لم تفكري في إضافة رشة قرفة إلي الطعام للإستمتاع بفوائد رائعة فقد حان الوقت للبدء عندما يتم إستعامله بطريقة تجميلة سوف تقوم القرفة بتنشيط الدورة الدموية وتجعل البشرة تبدو نضر وحيوية. تعمل القرفة علي تعزيز إنتاج الكولاجين مما يجعل الجلد يبدو أصغر سناً وأكثر صلابة . وبسبب خصائص القرفة المضادة للبكتريا أصحبت القرفة أحد علاجات حب الشباب.

اقرا عن ماسك القرفة للبشرة

15. القرفة مضادة للإلتهابات :ِ

غالباً ما يكون الإلتهاب رد فعل للجسم عند الشعور بالألم . وبالرغم من أنه يأتي كإستجابة جسدية ضرورية إلا أنه لا يزال مؤلم وقد يكون الإلتهابات مزمن او حاد . تحتوي القرفة علي خصائص مضادة للإلتهاب فهي علاج مثالي للألم والتورم .

16. القرفة لعلاج إضطرابات الدورة الشهرية :

رشة القرفة علي الطعام تساعدك في تخفيف ألام الدورة الشهرية مثل مشاكل المعدة، التشنجات، فإذا كنت تعاني من إضطرابات الدورة الشهرية يمكنك الإستفادة من إستخدام القرفة أثناء الطهي لتقليل التقلصات المرتبطة بالرحم . تحتوي القرفة علي مضادات الإلتهابات ومضادات التشنج والتي تخفف الألم مع مرور الوقت .

17. علاج متلازمة تكيس المبايض :

منذ العصور القديمة إستخدموا القرفة أثناء تجهيز الوجبات لأنها تساعد في تخفيف تكيس المبايض والتي غالباً ما تكون حميدة وتحدث بسبب إختلال مستوي الهرمونات مثل هرمون الأستروجين والبروجسترون . تشمل الأعراض الشعر الزائد في الجسم والشعر الرقيق و زيادة الوزن وصعوبة فقدانه والعقم وإنخفاض حجم الثدي والألم في منطقة الحوض وحب الشباب .

في حين أن رشة القرفة لا تساعد في القضاء علي متلازمة تكيس المبايض بل تساعد في التحكم في أعراضها وتحسين مستوي الهرمونات الأيضية وتنظيم الإباضة وتحسين الخصوبة لدي المرضي .

18. التحكم في عدوي الخميرة :

كما سبق وذكرنا رشة القرفة تساعد علي تخفيف الإلتهابات ومنها إلتهابات عدوي الخميرة تنتج عدوي الخميرة عندما يكون هناك فرط نمو فطري أو خميرة والنوع الأكثر شيوعاً من عدوي الخميرة وهو سلالات المبيضات . بينما تحدث عادة عدوي الخميرة بينما تحدث عدوي الخميرة في المهبل يمكن أن تحدث تراكم الخميرة في أي مكان في الجسم تحت الجلد، تحت الثديين، تحت الركبتين .

تحتوي القرفة علي أليات مضادة للفطريات، مما يجعلها المقاتل المثالي ضد عدوي الخميرة المبيضات . وجدت إحدي الدراسات أن القرفة تعتبر علاج فعال .

شاهد مشروب القرفة المفيد جدا

19. القرفة تساعد علي الإسترخاء :

أثبتت الدراسات أن إستخدام القرفة في تجهيز الطعام يساعد علي تهدئة المزاج الخاص بك فهي تقوم بتدفئة الجسم  وتخفيف ألم العضلات .

20. القرفة مفيدة في تهدئة إضطرابات المعدة :

يطلق علي هذه الحالة الأطباء  إلتهاب المعدة وتحدث أحياناً  أنفلونزا المعدة من البكتريا والفيروسات . ويركز هذا الفيروس حول القناة الهضمية، مما يؤدي غالباً إلي إضطراب المعدة والقئ والإسهال بالإضافة إلي الأعراض الاخري المشابهة لنزلات البرد والإنفلونزا .

21.من فوائد القرفة مقاومة مرض القلب :

من الطرق الرائعة لحماية القلب والأوعية الدموية هي إستخدام القرفة في النظام الغذائي الخاص بك . فهي أداة مضادة للإلتهابات الطبيعية والتخثر وتعمل الألياف والكالسيوم الموجودة في القرفة علي التخلص من سموم الجسم .

22. القرفة لعلاج القولون العصبي :

يشمل إضطراب القولون العصبي إضطراب الأمعاء الغليظة وغالباً ما تكون مؤلمة وموهنة عند بعض المرضي وتشمل الأعراض الإنتفاخ والألم وحركات المعدة الغير منتظمة ويمكن لرشة القرفة أن تساعد علي تخفيف البكتريا الضارة الموجودة في الجسم وتنظيف الجهاز الهضمي من الإلتهابات  .

23.القرفة لتحسين مزاجك :

مهما كانت حالتك العاطفية هل جربت تناول السينابون خلالها سوف تلاحظ تعزيز لمزاجك ورفعه لمستوي أعلي وجدت إحدي الدراسات أن رائحة القرفة وحدها في الأطعمة كفيلة بتقليل تهيج الساقين، التخلص من الإكتئاب .

24. مقاومة السرطان القرفة قوية جدا في هذا الامر :

الإنتظام علي وضع رشة قرفة في الطعام يعتقد بأن يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان لأن القرفة تقوم بالمساعدة علي توازن مستويات السكر في الدم والمحافظة عليها، مما يؤدي إلي تجويع الخلايا السرطانية للسكر الذي يحتاجوا إليه .

25.خصائص مضادة للفطريات :

تحتوي القرفة علي الأوجينول الذي له خصائص مضادة للفطريات وكما ذكرنا أنها تساعد في علاج عدوي الخميرة والتخلص من الفطريات المعوية والمضادات الحيوية.

26. التخلص من إلتهاب المفاصل :

يسبب إلتهاب المفاصل الألم والإحمرار وصعوبة الحركة وتوجد العديد من الأدوية اللازمة لإلتهاب المفاصل والبعض منها يكون له أثار سلبية مثل تلف الكلي والنزيف الداخلي وإذا كنت تتبع نظام غذائي صحي لا تتخلي عن إضافة رشة القرفة إلي طعامك .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *