الأحد , أكتوبر 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / قناع بلسم الشعر المنزلي بالصور

قناع بلسم الشعر المنزلي بالصور

سوف نشاركم قناع بلسم الشعر المنزلي والذي يمكنك تطبيقه مرة أو مرتين في الإسبوع للحصول علي نتائج إيجابية ولكن بمجرد البدء في إستخدام هذا القناع لن تعاني من الشعر التالف والجاف والمجعد فهو يعطي نتائج مثمرة.

حسناً، يمكنك تجربته بنفسك لكي تري النتائج المذهلة التي يضيفها القناع لشعرك . خصوصاً أن أصحاب الشعر التالف يعانوا من مشاكل عديدة وتجربة منتجات مختلفة لا تقدم نتائج إيجابية بالإضافة إلي أن هذا القناع يضيف لمعان جيد .

لأنه من المستحيل التحكم في الشعر التالف وإحتياجاته تتطلب الكثير من العناية والإهتمام. فالشعر هو رمز الصحة الداخلية والخارجية . واليوم تزداد مستويات التلوث يوماً بعد يوم وأصبح الحفاظ علي الشعر مهمة صعبة. حاول تناول المواد الغذائية التي تشمل كمية متوازنة من العناصر مثل المعادن والفيتامينات، الكربوهيدرات، بشكل منتظم .

قناع بلسم الشعر المنزلي

المكونات :

 

  • 1 معلقة كبيرة زيت خروع .
  • 1 معلقة كبيرة جلسرين .
  • 1 معلقة كبيرة خل .
  • 1 معلقة صغيرة زيت الشعر دابر أملا .
  •  معلقة كبيرة من الشامبو الخاص بك .

الخطوات :

يمكنك تغير كمية المكونات وفقاً لطول الشعر الخاص بك وسمكه هذه الكمية مناسبة للطول المتوسط والكثيف لذلك إستخدم معلقة واحدة من كل مكون ..

 

 

 

قم بتجميع هذه المكونات وتقسيم الشعر إلي أربعة أجزاء وتطبيق الخليط علي طول الشعر من الجذور إلي الأطراف وبعد نصف ساعة القيام بغسل الشعر بالشامبو الخاص بك .

من المعروف أن زيت الخروع يمنح الشعر السمك المطلوب، والجلسرين يقوم بترطيب الشعر ويساعد  الخل في مقاومة قشرة الرأس ويعيد توازن الحمض .

يقوم زيت دابر أملا كمنشط للشعر وأخيراً الشامبو الذي تستخدمه يعتبر وسيط لمزج هذه المكونات معاً ومنذ بداية إستخدام هذا القناع سوف تلاحظ تغير ملحوظ في نسيج الشعر الجاف والشخن والغير قابل للتحكم والأن يمكنك التحكم في الشعر بكل سلاسة للحصول علي لمعان صحي .

المزيد من الأقنعة الطبيعية التي تعمل كبلسم رائع للشعر : 

  1. بلسم الموز والأفوكادو :
  •  موز .
  • أفوكادو .
  • بيض .
  • عسل .
  • زيت الزيتون البكر الممتاز .

 الطريقة :

  • أولاً، تناول الأفوكادو  وتقشيره إلي نصفين يمكنك إستخدام ثمرة أفوكادو بالكامل علي حسب طول شعر والعمل علي تكسيرها للحصول علي معجون . ثم أخذ نصف ثمرة موز وإضافة حوالي 2 ملاعق زيت الزيتون ومزجها جيداً مع عجينة الأفوكادو وأخذ البيض وخلطه مع مزيج الموز والأفوكادو في الخلاط حتي تحصل علي عجينة ناعمة .
  • أولاً، تأكد من جفاف شعرك، والبدء في تطبيق بلسم الأفوكادو والموز بداية من الجزء العلوي من الشعر وتأكد من عدم تطبيق بلسم الشعر علي فروة الرأس ثم النزول إلي أسفل والتركيز بصفة أساسية علي خصلات الشعر لأنها التي تعاني من التلف .
  • يقوم الموز بتغذية الشعر ويمنع الشعر من التجعد ويساعد الأفوكادو في نمو الشعر وترطيبه ويقوم زيت الزيتون بالحصول علي شعر صحي ولامع . وإضافة العسل لإضافة لمعان ويمكن إستخدامه لتفتيح الشعر.

2. بلسم الخل الأبيض :

  • بيض .
  • زيت الزيتون .
  • عسل .
  • خل أبيض .
  • عصير ليمون .

الطريقة :

  • أولاَ البدء بتناول 2 – 3 صفار بيض والخفق جيداً ثم إضافة حوالي 4 أوقية من الخل، 5 أوقية من عصير الليمون والخلط بينهم . وخلط  8 أوقية من زيت الزيتون، 2- 3 ملاعق كبيرة عسل ومزجهم جيداً وترك العجينة حتي  تتحول إلي عجينة سميكة .
  •  أخذ عجينة بلسم الخل وإستخدامها علي أطراف أصابعك وبعد التطبيق ترك المكونات لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة وشطفها جيداً بالماء البارد .
  • يعمل البيض كبلسم للشعر ويضيف لمعان، وزيت الزيتون يجعل الشعر صحي وقوي . يمكنك إستخدام العسل لتفتيح الشعر كما أنه يوفر الرطوبة .

3.  قناع شعر الموز :

يعتبر الموز علاج رائع للشعر المتضرر، حتي عندما يتم إستخدامه بمفرده يعتبر أفضل قناع صحي للشعر . يمكنك تجربة هذه الوصفة التي تحدث العجائب في إصلاح الشعر التالف ..

سوف تحتاج إلي موز، بيض، عسل، حليب، زيت زيتون .

الطريقة : خلط  ثمرة موز واحدة، بيضة، 3 ملاعق عسل، 3 ملاعق حليب، 5 ملاعق زيت زيتون لكي يتحول إلي معجون ناعم . تطبيق العجينة علي الشعر وتركها لمدة 15 دقيقة قبل الغسل .

4. قناع الزبادي :

يعمل الزبادي بشكل رائع بإعتباره بلسم للشعر المتضرر عند مزجه مع بياض البيض وإستخدام هذا القناع لتقليل الضرر . أخذ بيضه، زبادي . وخفق بياض البيض حتي يصبح لطيف وناعم وإضافة 5 – 6 ملاعق زبادي إلي هذا المزيج . قومي بتدليك الشعر وتغطية الشعر بقبعة الدش وترك القناع المنزلي لمدة تتراوح ما بين 15 – 30 دقيقة ثم غسلها بشامبو خفيف .

5. قناع الزيوت المختلفة :

الزيوت طريقة رائعة  لإعادة الرطوبة إلي الشعر وتقديم العناصر الغذائية، تقوم الزيوت بإختراق قشرة الشعر وتغذيتها من الداخل لأنها تحتوي علي الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد في بناء سطح الشعر التالف وحمايته من الضرر وفقدان الرطوبة مثل زيت الأفوكادو، زيت الزيتون .

يعتبر زيت الأفوكادو بلسم رائع للشعر التالف لأنه يخترق جذور الشعر ويوفر الترطيب لخصلات الشعر ولديه كمية من الأحماض الأمينية الأحادية الغير مشبعة وفيتامين هـ مما يساعد علي نمو شعر صحي ويعطي اللمعان المطلوب. يمكنك وضع البلسم علي الشعر بإستخدام زيت الأفوكادو الساخن والإحتفاظ به لمدة 30 دقيقة  ثم الغسل وتركه طوال الليل ثم الغسل في اليوم التالي .

6. زيت الزيتون :

يعتبر زيت الزيتون من المطريات التي تخترق الشعر بشكل أفضل من الزيوت الأخري . يقوم زيت الزيتون الساخن بإحداث العجائب للشعر التالف. قم بإستخدام معلقة كبيرة من زيت الزيتون الساخن وتدليك الشعر به وفروة الرأس في حركة دائرية مع الحفاظ علي الشعر مغطي بقبعة الدش أو لفه بغطاء بلاستيك وترك هذا الغطاء لمدة  40 دقيقة وبعد ذلك إستخدام شامبو خفيف علي الشعر إذا لزم الأمر .

7. صفار البيض :

يقوم صفار البيض مفيد جداً في إصلاح الشعر التالف. يمكنك تدليك  الشعر بصفار البيض المخفوق لبضع دقائق ثم شطف الشعر بالماء البارد والشامبو . البيض أيضاً يعمل كبلسم طبيعي ومن طرق إستخدام البيض هي تجهيز الشامبو مع صفار البيض كأحد المكونات الرئيسية ومزجه مع الأعشاب المناسبة لنوع شعرك . تدليك الخليط علي فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد .

8. الحناء :

طريقة أخري لإصلاح الشعر التالف بشكل طبيعي من خلال إستخدام الحناء الطبيعية عندما يتم خلطه مع الماء وتطبيقه علي الشعر التالف لكي تحصل علي شعر لامع وصحي. وقد تم ربط الحناء بالكرايتين عن طريق إختراق جذور الشعر. الحناء مفيدة في تقوية خصلات الشعر وتكثيفه لكي يكون مقاوم للكسر. هذا يجعل الشعر قوياً عندما يخرج من فروة الرأس .

9. زيت جوز الهند :

إستخدام زيت جوز الهند مفيد لإصلاح الشعر التالف وتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند سوف يخلصك من الشعر التالف ويعتبر زيت جوز الهند مصدر غني بحمض اللوريك الذي يحتوي علي نسبة عالية من البروتينات وهذه الخاصية تجعل الزيت يخترق جذور الشعر ويمنع الزيت الشعر من أن يتلف ويبدو صحياً وطازجاً .

10. الصبار :

ثبت أن الصبار عنصر ممتاز في العمل كبلسم للشعر لأنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية للشعر وعند إستخدام هلام الصبار يقدم خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للفطريات ويمكنك التمتع بها عند تطبيق المادة الهلامية علي الشعر وفروة الرأس فهو يساعد علي إزالة الحكة والتخلص من قشرة الرأس .

 11. الكركديه :

أوراق الكركديه عنصر ممتاز لنمو الشعر التالف وإصلاح الشعر . تمتلك أوراق الكركديه أيضاً خصائص مقاومة للون الرمادي وعند إستخدام عجينة الكركديه وشطفها بالماء الدافئ تحسن لمعان الشعر وزيادة حجم الشعر .

12. زيت الزيتون :

يعتبر زيت الزيتون واحد من العلاجات المنزلية اللازمة لإصلاح الشعر ويمكنك تطبيقه بشكل منتظم لمنع أي ضرر للشعر . حاول إستخدام زيت الزيتون لتقليل قشرة الرأس لكي تحصل علي شعر أكثر لمعان وأكثر قابلية للتحكم .

13. العنب الهندي :

تم إستخدام العنب الهندي أو أملا علي نطاق واسع في العلاجات العشبية واحد من الإستخدامات العديدة في علاج الشعر التالف. يمكنك إستخلاص العصير من الفاكهة وتطبيقه علي الشعر في حين يمكن تطبيق مسحوق الثعلب الهندي  والذي يحتوي علي الصفات الطبية واحد منها تعزيز نمو الشعر .

15. أوراق الجوافه :

تتميز أوراق الجوافه بأنها علاج مفيد في زيادة لمعان الشعر وإعطاء الشعر الراحة من الحكة قم بغلي أوراق الجوافه في الماء وإستخدام الماء في غسل الشعر .

16. تمشيط الشعر :

يمكن أن يؤدي التنظيف المفرط للشعر . ويعتبر إستخدام المشط الخشب هو الخيار المثالي للحصول علي شعر صحي لأنه يقوم بتوزيع الزيت علي الشعر بالتساوي في جميع أنحاء فروة الرأس وسوف يساعدك أيضاً في تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس .

17. شامبو البروتين المحسن للشعر :

لكي تعمل علي تقوية الشعر والخصلات وإصلاح النهايات التالفة يمكنك إدخال القليل من البروتين في شعرك . يمكنك القيام بذلك، عن طريق تطبيق علاج الشعر الذي يتكون من بيضه ممزوجة بكمية من الشامبو والإحتفاظ بها لمدة 5 دقائق ثم شطفها جيداً، وإذا لم تكن هذه الطريقة التي تفضلها لتجهيز شامبو البروتين يمكنك إستخدام العلاجات التجارية .

18.شطف الشعر :

يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو التجاري وحمامات السباحة والعناصر القاسية في مياه البحر أن تجعل شعرك هشاً . لذا قبل السباحة حاول حماية شعر بخليط شطف الشعر سريع وسهلاً للحصول علي القناع المنزلي السهل التطبيق . قم بخلط كوب من عصير التفاح المجفف بإستخدام 3/4 كوب ماء لتطهير الشعر والمتابعة بالبلسم الترطيب .

19. زيادة حجم الشعر :

لإعادة الحياة إلي شعرك المتضرر والحصول علي شعر كثيف . قم بتغطية الشعر بالزيت بعد تطبيق كمية من الماء وإذا لم يكن زيت جوز الهند المفضل لديك فإن الزيوت النباتية مثل اللوز الحلو أو الزيتون أو زيت الجوجوبا بديل رائع . وتطبيق غطاء الدش .

20. الترطيب الداخلي :

حاول إتباع نظام غذائي غني بأحماض أوميغا 3 مثل حمض جاما لينولينيك ويعتبر هو العنصر المثالي للحفاظ علي الشعر رطب. ومن الطرق السهلة لإضافة أحماض اوميغا 3 الي نظامك الغذائي هو تناول كبسولات بذور الكتان، زيت لسان الثور، زيت زهرة الربيع المسائية بشكل يومي. يمكنك إستهلاك 250 ملجرام من الكبسولات من هذه الزيوت مرة إلي ثلاث مرات في اليوم .

21. غسول الشعر :

يمكنك تجهيز غسول الشعر الذي يعمل كبلسم رائع للشعر وهو الشاي فالشاي ليس فقط علاج للإنتفاخات أو علاج إلتهاب الحلق فهو محسن للون الشعر ويستخدم كغسول رائع للحصول علي  لمعان طبيعي. فقط إستخدم الشاي الطازج الغير محلي بعد الإنتهاء من شطف شعرك بالشامبو العادي لأنه يحسن من لون شعرك. يمكن إستخدام الشاي الأسود للشعر الأسود في حين ينصح أصحاب الشعر الأشقر إستخدام شاي البانونج .

22. الزيت الساخن :

قومي بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون مع الحرص علي عدم غليه وتدليك الشعر بالزيت وتغطيه الشعر بقبعة الدش ولف منشفه حول الرأس للحفاظ علي درجة الحرارة وترك الزيت يجلس علي الشعر لمدة 45 دقيقة حتي  تتراكم الرطوبة وبعد ذلك شطف الشعر بالشامبو والغسول .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *