الخميس , سبتمبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / ما هو إعصار فلورنسا و متى سيضرب الولايات المتحدة

ما هو إعصار فلورنسا و متى سيضرب الولايات المتحدة

إعصار فلورنسا هو إعصار قوي سيضرب الولايات المتحدة هذا الأسبوع.  ومن المتوقع أن يصل إعصار فلورنسا إلى ساحل ولاية كارولاينا الشمالية يوم الخميس المقبل. و يقوم المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة بإصدار التحذيرات لسواحل كارولينا و فيرجينيا.

و يخشى خبراء الأرصاد من أضرار الرياح و الفيضان الذي سيسببه الإعصار المدمر. و من المتوقع أن تكون الفيضانات الناتجة عن العواصف كبيرة على طول ساحل ولايات كارولينا الشمالية و الجنوبية و فيرجينيا.

كما أنه من المحتمل أن تتباطأ سرعة إعصار فلورنسا أثناء إنتقاله داخل الولايات المتحدة مما يعزز من فرص سقوط الأمطار لمدة طويلة و بشكل إستثنائي.

و قد بدأت بالفعل عمليات الإجلاء في كارولينا الشمالية و الجنوبية، حيث تم تفريغ المحلات التجارية من البضائع، و تم تجفيف محطات الوقود و إجلاء السكان من منازلهم المعرضة للضرر. كما تم إعلان حالة الطوارئ في ميريلاند و فيرجينيا، و أمروا بإجلاء إلزامي لبعض السكان تحسباً للضرر الذي قد يسببه الإعصار.

و سيتسبب الفيضان في سقوط غزير للأمطار على السواحل الشرقية و ذلك وفقاً لقرار المركز الوطني للأعاصير، حيث من المتوقع أن تسبب هذه الأمطار الفيضانات القوية.

و يؤكد مركز الأعاصير الوطني الأمريكي في تقريره صباح الثلاثاء بأن العاصفة تقترب من الفئة الخامسة من حيث القوة، و هي أعلى فئة. و يقول التقرير أن العاصفة تبعد حوالي 660 كيلومتر جنوب برمودا و 1570 كيلومتر من كارولينا الشمالية. و تصل سرعة الرياح في إعصار فلورنسا إلى حوالي 240 كيلومتر في الساعة و هي سرعة كبيرة للغاية.

و يعتبر هذا الإعصار هو الأقوى الذي يضرب كارولينا الشمالية منذ إعصار هوجو عام 1989.

المصدر 1 , 2

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *