الثلاثاء , سبتمبر 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / مشروب الليمون للتخسيس طريقة فعالة أستخدمها النجوم

مشروب الليمون للتخسيس طريقة فعالة أستخدمها النجوم

مشروب الليمون للتخسيس هو الحل المثالي لتخسيس . حيث يبحث العديد من الناس في هذا الزمن عن طرق سريعة لفقدان الوزن، و ذلك بسبب نمط الحياة السريع الذي نعيشه. و قد ظهرت العديد من الأنظمة الغذائية و الوجبات التي تساعد على فقدان الوزن في فترة قصيرة من الزمن. و يعد نظام الليمون الغذائي لإزالة السموم من الجسم و المعروف أيضاً بإسم ” ملك التنظيف” أحد أكثر هذه الأنظمة شعبية و فعالية من بين كل الأنظمة الغذائية الموجودة. و بالرغم من أنها قد لا تكون معروفة لدى الكثير من الناس، إلا أن العديد من مشاهير هوليوود قاموا بإستخدامه. و قد إكتسب شعبية أكبر عندما قامت المطربة المشهورة ” بيونسيه: بفقدان حوالي ٧ كيلو في اسبوعين فقط بعد إتباع نظام الليمون الغذائي لإزالة السموم .

الليمون للتخسيس

و يسمى شراب الليمون بملك التنظيف بسبب قدرته على تخليص الجسم من الجزيئات الحرة و السموم الموجودة به. و يمكنك القيام بهذه العملية عن طريق تناول عصير الليمون و الذي يعمل كمنظف و مزيل للسموم من الجسم. و يقدم هذا النظام الغذائي العديد من الفوائد للجسم، و هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على فقدان الوزن. كما أنه أثبت فعاليته في وقت أسرع من أي نظام غذائي آخر. لذلك لابد أن تعرف المزيد عن نظام الليمون الغذائي لإزالة السموم من الجسم لمعرفة ما إذا كان مفيد لك أم لا.

تستمر خطة نظام الليمون الغذائي للتخلص من السموم لمدة 14 يوم حيث لا يُسمح لك فيهم بتناول أي طعام صلب. كل ما يمكنك فعله هو تناول شراب الليمون فقط و الذي يتكون من عصير الليمون و الماء. و لا يتم تناول أي طعام خلال هذا النظام الغذائي لأنه يقلل من تأثير شراب الليمون لإزالة السموم و الجزيئات الحرة من الجسم. و ينظف هذا الشراب الجهاز الهضمي في الجسم و يزيد من معدل الأيض و يزيل الدهون الزائدة و يغذي الجسم و يمنحك الطاقة الكافية. تأكد من شرب ما لا يقل عن 2 لتر من شراب الليمون يومياً حتى لا يتعرض جسمك لأي نقص في الماء. حيث يصبح هذا الشراب هو جميع الوجبات التي تتناولها لمدة اسبوعين. يمكنك أيضا أبتاع حمية رجيم الليمون لفقدان الوزن بشكل أكثر احترافية وفاعلية .

طريقة تحضير مشروب الليمون لتخسيس الوزن

يعد تحضير شراب الليمون سهل للغاية، أنت فقط تحتاج لبعض المكونات و التي تجدها بسهولة في منزلك و هي:

المكونات اللازمة لصنع كوب واحد من الشراب:

  • 25 مل من الماء النقي.
  • 20-30 مل من عصير الليمون الطازج.
  • 20 مل من شراب القيقب العضوي.
  • القليل جداً من الفلفل الحار.

قم بخلط جميع المكونات معاً جيداً، ثم تناول هذا الشراب. يمكنك صنع المزيد من هذا الشراب و وضعه في الثلاجة لإستخدامه طوال اليوم.

يُنصح بإستخدام الماء النقي لأن الشوائب يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية. المياه المعدنية غير مناسبة للإستخدام أيضاً. يمكنك الإعتماد على الماء البارد أو العادي أو حتى الدافئ. و لكن يجب تدفئة الماء بطريقة طبيعية و ليس بإستخدام الميكروويف.

كلنا نعرف فوائد الليمون، و بالتالي فإن تناول عصير الليمون يعد أمر صحي و يحارب العديد من الأمراض. حيث يقدم لك عصير الليمون الفيتامينات الأساسية المهمة لجسمك أثناء تخليص جسمك من السموم. و يعمل الليمون كمضاد قوي للأكسدة مما يساعده على إزالة الجزيئات الحرة و السموم من جسمك. كما أن الألياف الموجودة في الليمون تساعد على تحسين عملية الهضم و التخلص من المواد الضارة و بالتالي تطهير الأمعاء.

شراب القيقب هو السائل السكري لشجرة القيقب. و هو محلي طبيعي يعمل على إضافة الطعم الحلو للشراب كما يساعد على إزالة السموم من الجسم. و ينصح بإستخدام شراب القيقب العضوي لأن وجود المواد الكيميائية و الأسمدة في النبات يمكن أن تقلل من تأثيرها المفيد و تسبب بعض المشاكل الصحية.

أما الفلفل الأحمر فهو يلعب دوراً مهماً أيضاً. حيث أنه مضاد للأكسدة مما يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي لديك. و هو غني أيضاً بالألياف الغذائية و التي تساعد في خروج البراز و المواد الضارة من الأمعاء،  و تحسن الهضم و تساعد في حرق الدهون. و لذلك فهو ضروري لإضافته إلى شراب الليمون.

الليمون
الليمون للتخسيس

فوائد مشروب الليمون لتخسيس الوزن

إذا كنت تعاني من السمنة، يمكنك تجربة نظان الليمون لإزالة السموم من الجسم. و فيما يلي بعض الفوائد لهذا النظام الغذائي.

1- يساعد على فقدان الوزن السريع

إكتسب هذا النظام الغذائي شعبية كبيرة بسبب هذه الفائدة. و قد أثبت هذا النظام فعاليته في فقدان الوزن. فهو يزيل السموم من الجسم و يحسن عملية الأيض و يساعد على حرق الدهون. كما أن هذا النظام لا يجعلك تتناول أي طعام آخر. جميع هذه العوامل تساهم في فقدان الوزن بسرعة في فترة قصيرة من الزمن.

2- جيد للغاية للجهاز الهضمي

الهضم السليم يعتبر أمر حيوي للحفاظ على صحة الجسم. و يساعد شراب الليمون على إزالة المواد الضارة في الجهاز الهضمي و هضم الطعام عن طريق تحفيز حركة الأمعاء. نحن لا نعطي إستراحة للهضم، لأننا نبدأ في الأكل منذ ولادتنا و حتى الموت. و بذلك لا يرتاح نظامنا الغذائي أبداً. و عندما تبدأ في نظام الليمون الغذائي للتخلص من السموم، فإننا لا نتناول الطعام الصلب و ذلك يمنح نظامنا الهضمي بعض الراحة و يمنحنا الفرصة لتنظيف الجهاز الهضمي أيضاً. كما أنه يمنح الجسم التغذية اللازمة له و يجعل الجهاز الهضمي نظيف للغاية.

3- يقوي الجهاز المناعي

يزيد جهاز المناعة الضعيف من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. و كما نعلم جميعاً فإن نظام المناعة في جسم الإنسان يحمي الجسم من الأمراض و الجراثيم المسببة للأمراض. و يحمي جهاز المناعة الجسم من العديد من الأمراض بدءاً من نزلات البرد و حتى الجروح و السرطان. و يعتبر الليمون مصدر رائع لفيتامين “سي” و الذي يعتبر مضاد قوي للأكسدة، و هذا بالإضافة لبعض العناصر الغذائية الاخرى التي تقوي نظام المناعة لديك. و بإتباع هذا النظام الغذائي فهذا يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

4- الحفاظ على البشرة صحية و لامعة

تؤثر السموم و الجزئيات الحرة الضارة على جودة و صحة البشرة بالسلب مما يسبب العديد من المشاكل للبشرة. و تسبب الجزيئات الحرة الإصابة بالشيخوخة المبكرة و التي تظهر على الجلد في هيئة خطوط رفيعة، بقع، أو تجاعيد. و قد أظهرت الدراسات أنه عندما تقوم بإزالة السموم من جسمك، فهذا يسبب مشاكل أقل للبشرة و يجعلها ناعمة و لامعة أكثر. و بالإعتماد على شراب الليمون للتخلص من السموم فهذا يساعدك على تحسين جودة و نوعية بشرتك.

5- الحفاظ على صحة العقل

و قد كشفت الدراسات أن الصحة العقلية لمن يتبعون هذا النظام الغذائي قد تحسنت بعد التخلص من السموم. و يحدث هذا التحسن لأن الإنسان عندما يفقد الوزن بشكل فعال و واضح فإن هذا يجعله يستعيد ثقته بنفسه. لذلك فالتخلص من السموم و الوزن الزائد يساعدك على التفكير أيضاً بشكل أفضل.

بعض الإحتياطات الواجب إتخاذها أثناء الإعتماد على مشروب الليمون للتخسيس وهذا النظام

بالرغم من أن نظام الليمون الغذائي للتخلص من السموم فعال و مفيد للغاية، إلا أنك بحاجة لتوخي الحذر أثناء إتباع هذا النظام الغذائي. فمثلاً لا يُنصح بتناول الغذاء مباشرة بعد الإنتهاء من فترة هذا النظام لأن هذا قد يسبب بعض المشاكل الصحية. يجب على الشخص أن يتناول السوائل ثم الطعام الخفيف و بعد ذلك العودة لتناول الطعام المعتاد. يجب العودة لتناول الطعام تدريجياً.

كما أن هذا النظام الغذائي قد يسبب نقص بعض الفيتامينات و المعادن، لذلك يجب التوقف عن هذا النظام الغذائي إذا واجهت أي مشاكل صحية.

يجب عليك تناول ما لا يقل عن 2 لتر من شراب الليمون لإزالة السموم من الجسم في اليوم حيث يمكن أن تصاب بالجفاف إذا لم يكن هناك ما يكفي من الماء في جسمك.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *