الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / الأسرة / نظارات سيتروين Seetroen glasses نظارات مملوءة بالسوائل للحماية من دوار الحركة

نظارات سيتروين Seetroen glasses نظارات مملوءة بالسوائل للحماية من دوار الحركة

كشفت شركة سيتروين الفرنسية لصناعة السيارات عن إختراع مذهل و هو زوج من النظارات الزجاجية و التي يمكن أن تعالج أعراض دوار الحركة. Seetroen-glasses نظارات سيتروين و التي أنشأتها شركة ستروين الفرنسية،لها تقنية تسمى حلقة الصعود لعلاج دوار الحركة مباشرة بعد إرتدائها ببضع دقائق. و وفقاً للبيان الصحفي الرسمي، فإنه بعد إرتداء النظارة لمدة تتراوح بين 10-12 دقيقة، فإن النظارات مكنت العقل من إعادة التزامن بين الحركة التي تدحل إلى الأذن الداخلية بينما العين تكون في تركيزها على جسم متحرك مثل الهاتف الذكي أو الكتاب. و يستطيع مرتدي هذه النظارة أن يخلعها بعد ذلك و يستمتع برحلته.

و لكن كيف تعالج  نظارات سيتروين هذه المشكلة التي يعاني منها البشر منذ قرون؟ السر يكمن في تلك الأطر البلاستيكية. هذا السائل الأزرق الموجود في الحلقات حول العينين بطول المحور الأمامي و المحور الجانبي يعيدان إنشاء خط أفقي لحل هذه المشكلة بين الإشارات المرسلة إلى الدماغ من العين و الأذن الداخلية.

و يحدث دوار الحركة عندما تصل بعض الإشارات المتضاربة إلى المخ حول الحركة من الأذن الداخلية و العين. و عادة ما لا تحدث أي مشكلة عندما ينظر الشخص من النافذة لأن كلا من الأذن و العين يتصوران الحركة بشكل مشابه، و لكن عندما تنظر لشئ متحرك مثل الهاتف أو الكتاب، لاترى العين الحركة بنفس الطريقة، و الإشارات التي ترسلها إلى العقل تتناقض مع تلك القادمة من الأذن الداخلية، و هذا الإرتباك يؤدي لحالة دوار الحركة.

و يقوم السائل الموجود في نظارات سيتروين بمحاكاة زاوية و حركات الأفق حتى تتسق الحركة التي تكشفها العينان مع إشارات الأذن الداخلية. و في هذه الحالة لن تتواجد المزيد من الإشارات المتضاربة ولا المزيد من دوار الحركة ثانية.

و حيث أن نظارات سيتروين هي في الواقع من الزجاج، يمكن أن يرتديها أي شخص، حتى على النظارات الفعلية. ما عليك سوى أن تلبس هذه النظارة لبسها لمدة 10-12 دقيقة بعد ظهور أعراض دوار الحركة و ذلك لجعلها تختفي.

و بالرغم من أن سيتروين تعاونت مع مؤسسة 5.5، و هي عبارة عن ستوديو تصميمات فرنسي من أجل الوصول إلى شكل جديد و بسيط و مريح لنظارة سيتروين، فهي بالتأكيد ليست أفضل النظارات التي يمكن أن ترتديها و تشتريها بالنقود. و لكن إذا كانت نظارات سيتروين بتقنية حلقة الصعود فعالة بنسبة 95% في التخلص من دوار الحركة كما تعلن شركة سيتروين،  فليس هناك اي مجال للشكوى منها.

ولكن هناك شيء أخير قد يمنع الناس من إستخدام نظارات سيتروين و هو السعر. حيث ان تكلفة نظارات سيتروين هو 99 يورو أي ما يعادل 115 دولار امريكي، و يمكن شراؤها عبر متجر سيتروين الإلكتروني.

لذلك لك مطلق الحرية في إختيارك حول هذه النظارة الرائعة و تجربتها، و ذلك بعد ان عرفت كل شيء عنها.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *