الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / الأسرة / وصفة تورتيلا الأفوكادو والجبن بالصور أكلة منخفضة السعرات الحرارية

وصفة تورتيلا الأفوكادو والجبن بالصور أكلة منخفضة السعرات الحرارية

ما رأيك بتحضير وجبة خفيفة وشهية مناسبة لمن يتبع نظام غذائي متوازن إنها وصفة تورتيلا الأفوكادو والجبن الشهية بدون سعرات حرارية كبيرة . ان التواجد في المنزل بإستمرار في المطبخ يدفعك لمحاولة إستخدام التوابل الموجودة معك خصوصاً بأن المطبخ هو المكان المفضل للكثير من النساء يمكنك تجربة تورتيلا الأفوكادو بالصور . إذا كنت تشعر بالجوع يمكن تجهيز طبق التورتيلا بالأفوكادو فهو من وجبات الإفطار المناسبة جداً للنباتين .

تورتيلا الأفوكادو بالصور

المكونات :

  • ثمرة أفوكادو .
  • خبز التورتيلا .
  • زيت الزيتون .
  •  فاصوليا سوداء .
  • ملح وفلفل .
  • جبن الماعز

الخطوات :

للحصول علي لفائف التورتيلا المحشوة بالأفوكادو يمكنك إستخراج  الحجر من الأفوكادو دهن الأفوكادو بزيت الزيتون ثم  وضع الأفوكادو في الفرن لبضع دقائق لخبزها حتي يكون دافئاً ودسم مع ظهور علامات متنفخة.

وفي الوقت نفسه يمكنك شطف الفاصوليا السوداء ورش كمية من الملح عليها .

في الخطوة المقبلة، وضع التورتيلا علي صنية الخبز لمدة دقيقة لكل جانب  وبعدها تقطيع الأفوكادو إلي شرائح و لوضع الأفوكادو في منتصف التورتيلا وتفتيت جبن الماعز علي القمة وإزالته من الصنية ثم إضافة الفاصوليا السوادء وعدد قليل من شرائح الخيار .

والأن طي رقائق التورتيلا للإستمتاع بالطعم اللذيذ والصحي .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة : القيمة الغذائية في الأفوكادو :

علاج الغثيان الصباحي :

خلال فترة الحمل، من المشاكل الشائعة في الصباح هي الغثيان الصباحي، يساعدك الافوكادو في التخلص من الغثيان الصباحي لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ب والذي يرتبط عادة بالغثيان والقئ .

التحكم في الوزن :

ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام مع إتباع نظام غذائي صحي  مهم جداً في إدارة الوزن . لأن الأفوكادو يحتوي علي قيمة غذائية عالية للجسم يدعم السيطرة علي فقدان الوزن . وتشير نتائج الدراسة الحديثة إلي العديد من الأثار المفيدة في التحكم في الوزن .

 مقاومة الشيخوخة :

يرتبط إستهلاك الشيخوخة مع تقليل الشيخوخة لأنه يحتوي علي مركبات الزانثوفيل والتي لديها خصائص مضادة للأكسدة وتشير الدراسات الحديثة إلي أن تناول الزانثوفيل يقلل من علامات الشيخوخة .

العناية بالأسنان :

إستهلاك الأفوكادو يساعد في منع الرائحة الكريهة للفم والتي ترجع في المقام الأول إلي الإصابة بعسر الهضم . يمكنك القضاء علي رائحة الفم الكريهة عن طريق تحسين صحة الجهاز الهضمي والفلافونويدات والمضاد المضادة للبكتريا ومضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو تقوم بقتل البكتريا الموجودة في الفم والتي تؤدي إلي الرائحة الكريهة .

العناية بالكبد :

الأفوكادو من العناصر التي تقدم العناية بالكبد لأنه يحتوي علي المركبات العضوية التي تساعد في تحسين صحة الكبد وتمنع تلف الكبد وتشير نتائج دراسة حديثة إلي أن الأفوكادو يلعب دور رئيسي في حماية الكبد من التلف .

تحسين الرؤية :

يساعدك الافوكادو في  الحفاظ علي صحة عينيك لأنه يحتوي علي الكاروتينات مثل اللوتين و الزياكسانثين والتي تساعد في حماية العين ضد إعتام عدسة العين وأمراض العين المتعلقة بالعمر مثل التكنس البقعي وغالباً ما تكون هذه المشاكل  بسبب ظروف ناجمة عن الجذور الحرة التي تتراكم في أنسجة العين. يعمل النشاط المضاد للأكسدة في الأفوكادو علي تحيد أثار الجذور الحرة .

تحسين صحة الجهاز الهضمي :

يعتقد أن الأفوكادو مهدئ للأمعاء وبالتالي يساعد علي عملية الهضم . يحتوي الأفوكادو علي الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان التي تساعد في الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي بسلاسة . هذه الألياف مهمة جداً لعملية الهضم لأنها تساعد علي إخراج البراز وضمان مرور البراز بسلاسة من خلال الامعاء فهو الطريقة الاكثر كفاءة وسرعة لتقليل أعراض الإمساك.

تعزيز صحة القلب :

تشمل الفوائد الصحية للأفوكادو الحصول علي قلب صحي . لأن الأفوكادو يحتوي علي بيتا سيتوستيرول والذي يحافظ علي مستويات الكوليسترول في الدم . تشير الدراسات البحثية إلي أن تناول الافوكادو يعزز من خصائص أنتاثروجينك من مستويات الكوليسترول الجيد، مما يساعد في حماية القلب من تصلب الشرايين وامراض الأوعية الدموية. وجود مستويات كبيرة من البوتاسيوم تجعل ثمرة الأفوكادو ثمرة قوية في مقاومة إرتفاع ضغط الدم مما يخفف من توتر في الأوعية الدموية والشرايين وبالتالي تقليل فرص التخثر والنوبات القلبية .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *