الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / الأسرة / وصفة كباب السمك بالصور

وصفة كباب السمك بالصور

كباب السمك من الأطباق ذات المذاق المميز جدا . أن شوي السمك من الطرق الرائعة للإستمتاع بالسمك عند الذهاب إلي الرحلات  فهو عنصر شهي  ويتميز بوجود القليل من الحمضيات مثل الليمون والنعناع لعمل خليط نقع السمك ويعطي نكهة لذيذة . يمكن حتي للمبتدئ تجربة كباب السمك بنفسهم في مطبخك  . أفضل جزء في هذه الوصفة أنه يمكنك طهيها في غضون 20 دقيقة للحصول علي الوصفة النهاية التي تقدم إلي  3 أشخاص . يمكنك  نقع شرائح السمك في خليط النقع حتي قبل الشوي فترة جيدة لأنه سيكون جاهز في دقائق . تأكد من إختيار نوع سمك طازج ومن الأسماك المناسبة لهذه الوصفة هو سمك السلمون فهو الأصح ومتاحة بسهولة في محلات السوبر ماركت حتي يصبح كباب السمك جاهز للتقديم .

كباب السمك

كباب السمك يحتاج إلي مجموعة متنوعة من العناصر وصوص الماسالا الحار ويمكنك تقديم كباب السمك مع طبق الأرز الساخن أو حتي تناوله مع خبز التاكو فهو خيار رائع لتناوله في وجبة العشاء . يتميز السمك بأنه يميل إلي الطهي أسرع من اللحوم، لذلك، فهو يتطلب زيت أقل مما يجعله وجبة صحية  فهو حقاً أغني مصدر لأحماض أميغا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن ويعتبر من مصادر اللحوم الخالية من الدهون وفعال جداً عند إنقاص الوزن  .

كباب السمك

المكونات :

  • 350 جرام سمك خالي من الشوك .
  • 1/2 معلقة صغيرة فلفل أحمر .
  • 1/2 معلقة مسحوق كركم .
  • 1/4 معلقة عصير الليمون .
  • 1 معلقة كبيرة أوراق الغار .
  •  مسحوق فلفل أسود .
  • 1/2 معلقة من زيت الزنجبيل .
  • حفنة من مسحوق الثوم .
  • 4 فصوص قرنفل .

خطوات تحضير كباب السمك :

كباب السمك
كباب السمك

أولاً وقبل كل شئ  تقطيع الأسماك إلي قطع مربعة وغسله جيداً  ثم وضع السمك في وعاء . يمكنك إستخدام شرائح السمك المجمد ولكن لحصول علي طعم لذيذ يفضل إستخدام الأسماك الطازجة .

ضفي الزنجبيل والثوم وورق الغار الطازج وورق الكزبرة مع العمل علي طحنهم معاً .

كباب السمك
كباب السمك

نقع قطع السمك في خليط التوابل من خلال إضافة مسحوق الفلفل الحار، مسحوق الكركم، الملح، عصير الليمون  وتركه لمدة نصف ساعة علي الأقل أو ساعة حتي يتم نقع السمك في التوابل .

كباب السمك
كباب السمك

أخذ عصا الشواء ووضع قطع السمك المتبل عليها والطماطم والفلفل أيضاً لتشكيل كباب السمك المتبل عليها والإحتفاظ بها علي الشواء لمدة 20 دقيقة تقريباً .

كباب السمك
كباب السمك

تحتاجي إلي التحقق من السمك أثناء الطهي لكي تحصل علي الشكل المطلوب، يمكنك تركها مشوية للمزيد من الوقت إذا كنت بحاجة إلي المزيد من الأسماك المقرمشة .

كباب السمك
كباب السمك

عندما يتم طهي كباب السمك يمكنك تقديمه ساخناً مع التاكو لتناول وجبة صحية وطعم لذيذ .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد السمك :

الأسماك واحد من مصادر البروتين الأكثر فائدة للنظام الغذائي فهو غني بالعناصر الأساسية مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3، ومصدر كبير للبروتين للحفاظ علي الجسم قوي. فالأسماك لا تؤثر فقط علي الخصر الخاص بك ولكن تؤثر أيضاً  علي الكبد والدماغ وحتي عندما تدمج السمك في نظامك الغذائي لجني العديد من الفوائد .

 تقليل خطر الإصابة بالقلب :

وفقاً لإستعراض المجلة الأمريكية لأمراض القلب ويرتبط إستهلاك السمك بإنخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب التاجية القاتلة  . تحتوي الأسماك علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3  التي تقلل الإلتهابات وتحمي القلب  ومنع الأمراض المزمنة .

تقليل الإصابة بالزهايمر :

السمك أيضاً  من الأطعمة المفيد للعقل .وفقاً لدراسة نشرت عام 2016  في مجلة الجمعية الأمريكية، إرتبط إستهلاك المأكولات البحرية المعتدل بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر . وجدت الدراسة أن أولئك الذين يستهلكون الأسماك بإنتظام أدي إلي تقليل إنكماش الدماغ والتي ينتج عنها تدهور الدماغ .

تقليل أعراض الإكتئاب :

المأكولات البحرية مدهشة لصحة عقلك، وجدت مجلة الطب النفسي وعلم الأعصاب بان زيت السمك والذي يساعد في تحسين أعراض الإكتئاب . عندما تتناول مثبطات إمتصاص السيروتين الإنتقائية وهي نوع من مضادات الإكتئاب.

مصدر فيتامين د :

وفقأً لما ذكرته معاد الصحة الوطنية فإن السمك يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين د  وهو واحد من أفضل العناصر الغذائية لأنه يحسن من إمتصاص الكالسيوم  لصحة العظام والنمو لأن هناك حوالي 70 % من سكان الولايات المتحدة لا يحصلوا علي كميات كافية من فيتامين د لذلك من الضروري إضافة الأطعمة الغنية فيتامين د في نظامك الغذائي .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *