الأحد , نوفمبر 18 2018
الرئيسية / الأسرة / ٣١ تغير في حياتك يجب البدأ فيه بعد سن الـ ٣٠ عام

٣١ تغير في حياتك يجب البدأ فيه بعد سن الـ ٣٠ عام

هناك قائمة من التغيرات التي تحتاج إلي أن تمر بها عند بلوغ عمر 30 عاماً  فهي مجموعة من التغيرات الحيوية لأن عمر الثلاثينات  وقت مثير وقد تشعر فيه بأنك في  بداية حياتك أو قد تشعر بأنك تتباطأ قليلاً . في كلتا الحالتين يجب أن تكون أكثر حكمة عندما تعيش حياتك  لكي تتخلص من السلوكيات الغير صحية من النظام اليومي الخاص بك .

هذه التغيرات تساعدك في التخلص من رهبة عمر الثلاثينات ولكن يجب أ ن تستيقظ في عيد ميلادك الثلاثين بعيون مليئة بالحيوية وقلب أكثر حكمة والحقيقة أن كل شئ في هذه القائمة يستحق القيام به في عمر الثلاثينات فهو الوقت المناسب لعمل التغيرات الفعالة في حياتك حتي تري ما حققته وتضع أهداف جديدة لحياتك وأنت محمل بالمزيد من الطاقة فالكثير من الوقت والأحلام  في مستقبلنا . ومن المثير للإهتمام الإستماع إلي بعض الأشخاص الذين إكتسبوا تجارب الحياة بالفعل ولديهم ما يقولون عنه فهم يمتلكون الخبرة اللازمة لفهم الأخطاء التي إرتكبوها . في هذه المقالة، نحن مقتنعون بأن كل شخص مسئول عن حياته  الخاصة وعندما تنتهي من هذا المقال سوف تتخذ قرار هام واحد علي الأقل في حياتك .

التغيرات التي تحتاج إلي أن تمر بها عند بلوغ عمر 30 عاما

 1.النوم المنتظم :

يقصد به الذهاب إلي النوم في معاد يومي والإستيقاظ في نفس المعاد يومياً  ومهما كنت ترغب في النوم كمية أكبر خلال عطلة نهاية الإسبوع لا تفعل ذلك . من الأفضل أن تستيقظ في نفس المعاد اليومي . بهذه الطريقة سوف يكون من السهل علي الجسم التعود علي دورة نوم واحدة ليلاً ونهاراً وتتجنب خطر الإفراط في النوم فهذه الخطوة مهمة جداً .

2.إبدأ في كتابة مذكراتك :

قم بالحصول علي مفكرة لتدوين أفكارك وملاحظاتك وكتابة حياتك اليومية في مذكرات . لن يساعدك ذلك فقط علي تفريغ الطاقة ولكن سوف تتعلم تحليل الكثير من الملاحظات وفهمها بسهولة أكبر . وفي المستقبل سوف يكون لديك وقت كبير في قراءة هذه المذكرات اليومية.

3. البدء في توفير أموالك :

فقط بعد عمر الثلاثين هو الوقت المناسب لإعادة النظر في موقفك إتجاه مدخراتك والتفكير في توفير أمواك بفعالية . يمكنك الإضطلاع علي دورة التمويل لمعرفة  كيفية عمل أنواع مختلفة من برامج التأمين وكيف يمكنك  الحصول علي الدخل الإيجابي وكيفية عمل صندوق يحافظ علي مدخراتك . لأن مواقف الحياة متغيرة ولا أحد يستطيع أن يتأكد من  أنه لن يواجه أي مشاكل صحية  أو دعاوي قضائية أو مشاكل تجارية علي طول الطريق .

4. الذهاب إلي المعالج كل عام :

هناك عدد قليل من الناس يفكرون بصحتهم عندما يبلغوا عمر الثلاثين من العمر . لكن الحياة سريعة التخطي، تتخطي التمارين الرياضية، الوظائف المجهدة، العادات السيئة  يمكن أن تؤثر علي صحة الفرد مع مرور  الوقت بطريقة سيئة . حتي إذا لم تتمكن من أن هناك شئ يزعجك، يجب أن تري الطبيب كل  عام علي الأٌقل . لأن العديد من الأمراض يمكن ان تتطور بدون ظهور أي أعراض  . راقب ما تأكله وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام قد تبدو هذه النصحية تافهة ولكنها تعمل بالفعل .

5.  التركيز علي شئ يمكنك القيام به بشكل جيد :

بعد سن الثلاثين يجب عليك تحديد أهدافك المهنية، والتركيز علي المميزات الرئيسية ومحاولة جعلها مثالية. سوف يتطلب ذلك الكثير من الوقت ولكنه سوف يساعدك في تحقيق المزيد من أهداف حياتك ولديك ميزة اخري وهي القيام بالعمل الذي تحبه .

6. تحسين علاقتك مع عائلتك :

حاول قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك وأقاربك إذا كان لديك مشاكل خطيرة في الماضي، يجب أن تحاول حل هذه المشكلات الأن . لأنه مع التقدم في العمر تتغير علاقاتنا وتتغير شخصيتنا وغالباً ما يري الأباء الأطفال البالغين كأطفال ولكن ما نفعله يمكن أن يوضح لهم أننا بالغين وناضجين ويمكننا العيش بمفردنا .

7. تعلم أن تسعد نفسك :

القدرة علي إسعاد نفسك هي جزء مهم جداً من الفرح والسعادة . لأن هناك العديد من المواقف الصعبة التي يمكن أن تمر بها علي مدار حياتك . وعندما يكون لديك القدرة علي رؤية شئ مضحك حتي في تلك هذه اللحظات العصبية يجعل الحياة أسهل بكثير. تظهر الدراسات أن الأشخاص القادرين علي إسعاد أنفسهم هم أكثر الناس سعادة .

8. الحصول علي الجسم المناسب وتناول أكل صحي :

بعد سن الثلاثين، يتباطأ التمثيل الغذائي لديك، مما يجعل من الصعب الحفاظ علي وزن صحي من أجل الحفاظ علي وزن صحي يجب عليك البقاء نشط وممارسة التمارين الرياضية . وتظهر العديد من الدراسات أنك في هذا العمر بحاجة إلي إنقاص وزنك ويصبح من الضروي ممارسة التمارين الرياضية وتناول أكل صحي . ويمكن تحقيق أفضل النتائج إذا كنت تقوم بالأمرين معاً .

9. تحديد هدفك :

من المهم فهم أولوياتك الشخصية وأهدافك الحقيقة لكي تتحرك نحو الهدف بشكل صحيح . قم بتحديد بعض الوقت وإستمع لنفسك وفكر فيما تريده حقاً وما يمكنك فعله  والبدء في التحرك بشكل صحيح ولا تضيع وقتك .

10.تعلم أن تقدر ما لديك :

عندما يكون لديك القدرة علي تقدير ما لديك في الحياة يجعل حياتك أكثر سعادة . لانه في معظم الحالات لا تتحدد السعادة بمدي ربحك أو المكان الذي تعيش فيه بل القدرة علي ملاحظة الأشياء الجيدة الكبيرة والصغيرة حتي تكون ممتن لها . علي سبيل المثال، يعرف العديد من علماء النفس أن الأزواج الذين يشكرون بعضهم البعض في كثير من الأحيان يمكن أن يبقوا معاً لفترة أطول .

11. التوقف عن التفكير في الأشياء التي يجب أن تحبها :

بعد سن الأربعين، يري العديد من الأشخاص ضوء مختلف تماماً علي سبيل المثال، يعيد الأشخاص  إعادة النظر في علاقاتهم مع الأشخاص حولهم والذين يتواصلون معهم والتوقف عن الشعور بالحاجة إلي أن تكون لطيف مع الجميع قم بإختيار الأصدقاء بعناية أكبر يجعلنا أكثر حرية ويعلمنا أن نقدر حقاً  المقربين منا .

 12. إجعل حلمك حقيقة :

كل شخص لديه حلم خاص وربما شئ لا يفهمه عند تحقيق حلمك ربما يكون هو أفضل حالاتك لذا يجب أن تعمل علي جعل حلمك حقيقة. علي سبيل المثال، إذا كنت ترغب في شراء منزل أو لديك أطفال أو بدء السفر فهذا هو الوقت المناسب .

13.تحديد وقت للقراءة :

من السمات المميزة للعديد من الأشخاص الناجحين حبهم للقراءة والأدب . علي سبيل المثال، إذا قرأت كتاب لمدة ساعة واحدة علي اليوم، كلما قرأت أكثر كلما تعلمت فهم الناس بالطبع سوف تطور القراءة الفضول والإبداع و وبالطبع الذكاء .

14. قضاء وقتك بحكمة :

ما تفعله اليوم أمر مهم ويجب أن تستثمر وقتك بحكمة . لأنه في مرحلة العشرينات تشعر بأن وقتك غير محدد فالوقت يمر بسرعة وتذكر بأن الشئ الوحيد الذي لا يمكنك شراءه هو شبابك لذلك  لا تضيع وقتك في أنشطة لا قيمة لها أو التواجد في مسارات وظيفية لا تستمتع بها . حاول أن تدرك قيمة وقتك لإستغلاله بشكل صحيح .

15. التوقف عن التدخين :

أظهر الباحثون أن التدخين ضار جداً في اي عمر ومع ذلك يجب أن تتوقف عن التدخين قبل بلوغك عمر 35 عاماً فلا يزال بإمكانك أن تعيش حياة وتستمع بحياة صحية .

16. تقبل عيوبك :

كن لطيفاً مع نفسك فأنت تفعل ما في وسعك، مما حاولت لن تكون مثالي . أظهر الباحثون أن تقبل نقاط ضعفك هو مفتاح السعادة الداخلية حاول ألا تسهب في اخطاء الماضي والتعلم منها .لا تكن قاسياً علي نفسك حاول توظيف طاقتك في تجنب تكرار هذه الأخطاء .

17. توقف عن محاولة إرضاء الجميع :

حاول التركيز علي حب نفسك بدلاً من فكرة حب الأخرين الذين يحبونك لأن محاولة إرضاء الجميع فاشلة لأنه من غير الصحي الإهتمام كثيراً بما يعتقده الكثيرين . تعلم أن تحيط نفسك بالأشخاص الذين يقبلونك ويحبونك كما أنت ولا تهتم بأولئك الأشخاص الذين يحاولوا تغيرك إستثمر وقتك وطاقتك بحكمة في تكوين مجموعة جديدة من الأصدقاء .

18. تحديد خطواتك لسداد الديون :

من السهل التخلص من الديون عندما تكون في عمر العشرينا ولكن في الوقت الذي تصل فيه إلي عمر الثلاثين يجب أن تأخذ الأمر علي محمل الجد . قم بالعمل مع خبير لوضع خطة حول كيفية تسديد الديون الخاصة بك سواء كانت من خلال بطاقات إتئمان أو قروض طلابية في الوقت المناسب سوف تحصل علي المزيد من الحرية .

19. النظر في الشراء بدلاً من التأجير :

بقدر ما حاول  التخلص من تأجير كل شئ والإهتمام بالاموال التي تنفقها شهرياً لمعرفة الأمور التي تساعدك في مستقبلك. من ناحية أخري يمكنك الشراء أهمية بأن تكون مالك وحرية الإحتفاظ بالأشياء الموجودة لديك أو بيعها في يوم من الأيام .

20. الطهي في المنزل :

حاول التخلص من فكرة تناول الوجبات السريعة والجاهزة في الثلاثين والإكثار من الطهي في المنزل لأن بعض هذه الوجبات غنية بالصوديوم، الزيت، السعرات الحرارية . حاول أن تهتم  بطهي المزيد في منزلك . سوف تشعر بأنك في صحة أفضل عندما توفر المزيد من المال وستعرف بالظبط القيمة الغذائية الموجود ة في الأطعمة التي تحصل عليها .

21. إعادة تقيم مسار حياتك المهنية :

منذ أن تخرجت من الجامعة فأنت علي الأرجح تحاول تسلق سلم الشركة ولكن هل أنت سعيد بالفعل وماذا تريد أن تفعل . تأكد من أنك راضي عن موقع سيرتك المهنية وعن الطريقة التي تجعلك تشعر بها . إذا لم تكن كذلك، حاول أن تبحث عن شئ مختلف لكي تستمتع به حتي تصل إلي التقاعد. من خلال وضع خطة لمواصلة العمل نحو القمة .

22. تعرف عليك مرة أخري :

كم من الوقت تحاول تخصيصه لهواياتك والأشياء التي تحبها خارج حياتك المهنية ؟ ربما يكون الثلاثينات هو الوقت المناسب  لأخذ بعض الوقت للتفكير في نفسك وهذا يعني تعرف ماذا تريد. يمكنك المضي قدماً للحصول علي نظرة مختلفة.

23. تناول الفيتامينات :

عندما ترغب في الحصول علي نمط حياة صحي في عمر الثلاثنيات  يمكنك البدء في تناول الفيتامينات كل يوم  قم بالحصول علي مكملات الفيتامينات المتعددة الضرورية للحفاظ علي قوتك ومع التقدم في العمر قد يكون من الصعب عليك الحصول كل ما تحتاجه من الأطعمة .

24. تقليل وقت التواجد علي مواقع التواصل الإجتماعي :

بالرغم من أنه يبدو لك بأنك لا تنفق الكثير من الوقت علي مواقع التواصل الإجتماعي إلا انك تفضي أكثر مما تعتقد . وجدت إحدي الدراسات أن قضاء بعض دقائق في تصحف مواقع التواصل الإجتماعي يومياً يعني بأنك تفضي ما يقرب من 5 سنوات من عمرك علي الشبكات  وبالطبع  فإن هذا الوقت من عمرك لن يعود مرة أخري . لذا إنشر صورك وتحديثات  في وقت قصير وعدم إنفاق المزيد من اولقت علي الشبكات الإجتماعية .

25. تناول المزيد من الخضروات :

عادة  عندما تتقدم في العمر تتوقف عن إتباع العادات الجيدة. تحتاج فعلا إلي تحديد وجبة واحدة علي الأقل في اليوم لتناول الخضروات للحفاظ علي صحة الجسم ومع الإنتظام علي ذلك تساعد الخضروات في الحماية من الأمراض المختلفة .

26. الإهتمام بصحة أسنانك :

يمكنك البدء في الإهتمام بصحة أسنانك من خلال إستخدام الخيط للعناية بصحة الفم .وفقاً لدراسة أجريت في عام 2016 فإن فقدان الأسنان يرجع إلي عدم الإهتمام بها وكذلك تكون مؤشر بأن لديك عمر أقصر وبالتالي لا تنسي غسل أسنانك والإهتمام بصحة الفم .

27. قراءة القيمة الغذائية :

إذا كان لديك روتين معين للتسوق  في متجر البقالة يتضمن عادة وضع الأشياء في سلة التسوق بدون النظر إلي ما هو موجود فعلا، فهذا يعني أنك بحاجة  إلي التغير . مع تقدمك في العمر يصبح الأمر أكثر أهمية للتحقق من المصلقات الغذائية لمعرفة ما تضعه في جسمك بالظبط سوف تتفاجأة بالعناصر الغذائية التي تقوم بوضعها في جسمك وتجعلك تشعر بتحسن كبير مع التقدم في العمر .

28. التخطيط لعائلتك :

قد تشعر بأنك مستعد لبدء عائلة ولكن هل أنت مستعد بالفعل هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عندما يكون لديك أطفال في المستقبل سواء كان ذلك من خلال التفكير في البدء في إستخدام وسائل منع الحمل أو حتي البدء للتفكير في الحصول علي شقة أوسع .

29.  إشتري ملابس لطيفة :

كن صادقاً عند البحث في خزانتك ومعرفة الملابس الموجودة لديك منذ سنوات والأن بعد أن أصبحت في عمر الثلاثينات فإن هناك وقت أفضل لإعادة تدوير خزانة ملابسك بالكامل وقضاء بعض الأموال التي كسبتها في شراء عناصر عالية الجودة سوف تجعلك تشعر بالجودة.

30. البدء في السفر :

عند الوصول إلي عمر الثلاثنيات يجب أن تفكر في السفر وعمل رحلة خارجية حتي تتمكن من رؤية العالم وأنت لا زالت صغير . عندما يكون لديك مبلغ معين من المال إستخدمه في الخروج والسفر لإحداث التغير . لأنه عندما تنظر إلي  حياتك مرة أخري لن تفكر في جميع الساعات التي قضيتها للتحديق علي شاشة الكمبيوتر سوف تنظر إلي التجارب المذهلة التي مررت بها خارج المكتب .

31. التخلص من العلاقات المأساوية :

  1. سواء كان الأمر يتعلق بعلاقة سيئة مع شخص أخر أو أحد أفراد عائلتك أو أحد أرباب العمل، قم بإخراج هؤلاء  الأشخاص من حياتك . فالحياة أقصر من أن تنفق  كل طاقتك علي أشخاص يجعلوا يومك سئ أو يجعلونك تشعر بالسوء إتجاه نفسك بعض من هذه التغيرات حتي تقضي وقت مع الأشخاص الأكثر أهمية وليس الأشخاص الذين يمتصون طاقتك

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *