الأحد , أكتوبر 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة / ٤ مشروبات لحرق الدهون بالفيديو والصور

٤ مشروبات لحرق الدهون بالفيديو والصور

تريد حرق الدهون وتبحث عن عن وصفات و مشوربات لحرق الدهون بشكل فعال وبدون حرمان وأنظمة ريجيم شاقة نقدمها لك اليوم من خلال مقالتنا نعرض لك ٤ وصفات لحرق الدهون بشكل فعال ومُجدي . لا شك إنه يبحث العديد من الناس خاصة النساء الذين يعانون من تراكم الدهون في أماكن مختلفة من الجسم عن أفضل المشروبات الصحية التي تعمل على حرق الدهون وتنحيف الجسم بسرعة وبشكل آمن للصحة واليوم في هذه المقالة سنقوم بعرض 4 طرق لعمل مشروبات صحية تساعدك على تنحيف الجسم وحرق الدهون

مشروبات لحرق الدهون

١- مشروب زنجبيل وليمون لحرق الدهون

إحدي الطرق التي تساعدك علي إنقاص الوزن هي تناول مشروب الزنجبيل والليمون لأنه يحتوي علي سعرات حرارية اقل  بالمقارنة مع المشروبات الأخري . بالإضافة إلي أنه غني بالعناصر الغذائية مثل الكروم، النحاس، الزنك وهي عناصر تدعم من صحة الجهاز المناعي وتمد الجسم بالطاقة .

مشوربات لحرق الدهون

المقادير

  • معلقة صغيرة زنجبيل
  • عصير ليمونة
  • معلقة عسل نحل
  • أوراق نعناع
  • شرائح ليمون

 

 

طريقة التحضير 

نقوم بوضع جميع المقادير في كوب واحد ثم نقوم بوضع الماء الدافئ عليها ونتركها مدة مغطاه قبل صبها في شربها .

يمكنك تناول شاي الزنجبيل والليمون مرة واحدة  في الصباح علي معدة فراغ لكي يساعد في زيادة الشعور بالشبع طوال اليوم ويفضل الإستمرار عليه لمدة  3 أسابيع للحصول علي النتائج المطلوبة في حرق الدهون والتنحيف . يمكنك الإستمتاع بالمشروب ساخن أو بارد ويفضل إضافة العسل إلي المشروب لتقليل من مرارة الزنجبيل المقدم .

فوائد هذا المشروب

  • فوائد الليمون للتخسيس :

هناك الكثير من الأدلة التي تثبت فعالية الليمون في إنقاص الوزن لأن المواد الموجودة في الليمون مثل البوليفيول علي منع زيادة الوزن والحد من زيادة الكوليسترول المرتفع .وفقاً لدراسة أجريت علي الحيوانات في دورية الكيمياء الحيوية 2008  بأن البوليفينول له نفس التأثير علي البشر.

  • فوائد الزنجبيل للتخسيس :

يقدم الزنجبيل الكثير من الفوائد لحرق الدهون خصوصاً علي البشر وقد وجدت دراسة  أجريت علي الحيوانات في المجلة الأوربية للعلوم الطبية والصيدلانية في عام 2013  بأن الفئران التي تغذت علي الزنجبيل فقدت وزنها . وأظهرت دراسة نشرت في المجلة الأوربية للتغذية في عام 2015 بأن النساء اللاوتي تناولن الزنجبيل لمدة 12 إسبوع لاحظن إنخفاض طفيف في مؤشر كتلة وزن الجسم . فقط تحتاج إلي أن تكون حذر بشأن الكمية التي تحصل عليها من الزنجبيل وضروة بأن تكون هذه الكمية أمنة حتي لا تعاني من مشاكل أخري .

٢- مشروب الشاي الأخضر والمريمية لحرق الدهون

هذا المشروب غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي يقدمها كل من الزنجبيل وعشب المريمية وتشمل الفوائد الصحية بالإضافة إلي حرق الدهون الوقاية من السرطان،إنخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب  والأوعية الدموية وهناك وأهم فائدة يقدمها هذا المشروب هو تحسين التمثيل الغذائي :

حرق الدهون
حرق الدهون

المقادير 

  • معلقة صغيرة شاي اخضر
  • ٥ أوراق من المريمية

طريقة التحضير 

نضع جميع المقادير السابقة في كوب ونضع عليهم الماء الساخن ونترهم قليلا مع تغطيته الطوب بعد ذلك نقوم بتصفيتها في كوب آخر .

ينصح بتناول المشروب مرتين في اليوم قبل تناول وجبة الإفطار ووجبة الغذاء ويمكن الإستمرار عليه 5 أسابيع للحصول علي النتائج المطلوبة، كما يفضل تناوله ساخن .

فوائد هذا المشروب

  • فوائد الشاي الأخضر لحرق الدهون :

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة بقوة بداخل الشاي الأخضر علي إنقاص الوزن بطريقتين لأنه تقوم بتكسير الدهون وإنتاج المادة التي تمنع الإلتهاب.  وبالتالي فإن تناول الشاي الأخضر يومياً يساعد في حرق الدهون خصوصاً دهون الخصر .

  • فوائد المريمية لتنحيف :

نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية بأن عشب المريمية يساعد في مد الجسم بالطاقة وتعزز من أكسدة الدهون وبالتالي في تؤدي إلي تنحيف الجسم . وتقليل مستوي الدهون الثلاثية في الدم مع الإستمرار علي تناول شاي المريمية والشاي الأخضر .

مشروب الشيا

هذا المشروب غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي يقدمها كل من الزنجبيل وعشب المريمية وتشمل الفوائد الصحية بالإضافة إلي حرق الدهون الوقاية من السرطان،إنخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب  والأوعية الدموية وهناك وأهم فائدة يقدمها هذا المشروب هو تحسين التمثيل الغذائي :

المقادير 

  • معلقة كبيرة بذور الشيا
  • معلقة صغيرة عسل نحل
  • ربع معلقة كركم

 

 

 

طريقة التحضير 

نقوم بوضع جميع المقادير السابق ذكرها في كوب ثم نقوم بإضافة الماء الدافئ عليها ونتركها مغطاه قليلا قبل الشرب .

ينصح بتناول المشروب مرتين في اليوم قبل تناول وجبة الإفطار ووجبة الغذاء ويمكن الإستمرار عليه 5 أسابيع للحصول علي النتائج المطلوبة، كما يفضل تناوله ساخن .

مشروب القرفة والقرنفل

يتميز هذا المشروب بأن له رائحة حلوة وهي رائحة القرفة التي تضيف حرارة، ويمكن إستخدامها في تجهيز شاي حار . بالإضافة إلي أنه منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي وينظم مستويات السكر في الدم مع زيادة الإستهلاك .

فوائد القرفة للتخسيس :

تناول شاي القرفة يعني الحصول علي مشروب أقل في السعراات الحرارية ويساعدك في نفس الوقت في حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم فقد يؤدي تناول شاي القرفة يومياً مرة واحدة  ولمدة إسبوع علي إنقاص 2 رطل من وزن الجسم الزائد وهذا ما يحتاجه الجسم لإنقاص الوزن .

فوائد القرنفل للتنحيف :

يساعد القرنفل في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل مخاطر تراكم الدهون الثلاثية الضارة ومستويات السكر في الدم التي تعمل علي زيادة الوزن.  بالإضافة إلي أنه يقلل من إنتاج العصارة الصفراوية تساعد في إستحلاب الدهون وإستقلابها وبهذه الطريقة فهو عنصر رائع للتنحيف .

المقادير 

  • معلقة صغيرة قرفة
  • وربع معلقة قرنفل مطحون

طريقة التحضير 

نضع المقادير في كوب ونضع عليهم الماء  الساخن ونتركها قليلا مغطاه قبل شربها .

ينصح بتناوله لمدة 15 يوم مرة واحدة في اليوم في اليوم للحصول علي أفضل النتائج ويفضل تقديمه ساخن .

شاهد هنا المزيد من مشروبات لحرق الدهون

وصفات عصائر لحرق الدهون والتخسيس

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *