السعودية

أجواء معتدلة تدفع زوار «العروس» للشواطئ

دفعت الأجواء المعتدلة والسماء الصافية أهالي جدة وزوارها أمس (الجمعة) إلى التوجه للشواطئ، إذ شهد شاطئ الإسكندرية، والواجهة البحرية للعروس تدفقا للعائلات منذ ساعات الصباح الأولى، وسط وجود أمني وتوفر كافة الخدمات العامة، كما شهد ممشى الواجهة البحرية حركة كبيرة من هواة قيادة الدراجات الهوائية والمشي.

من جانبه، نصح أخصائي طب الأطفال الدكتور نصرالدين الشريف مرضى الربو والمصابين بالأمراض الصدرية بتجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية.

ودعا عبر «عكاظ» إلى ارتداء الكمامات الطبية أو استخدام فوطة أو شاش مبلل أثناء الغبار إذا كان الفرد خارج المنزل أو عند الضرورة، مع التنبيه على استبدال تلك الكمامات باستمرار، وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، وكذلك بالنسبة للمرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحية أخيرا في العين أو الأنف، مع تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء.

من جهتها، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنه يستمر اليوم (السبت) نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الشرقية، ونجران، والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض، والمدينة المنورة، وحائل، والجوف.

وبحسب تقرير الهيئة عن حالة الطقس، فإنه لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

وبين التقرير أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة تراوح بين 18- 35 كم/ساعة، وفي الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة.

ولفت إلى أن مكة المكرمة تسجل 32 درجة مئوية، والمدينة المنورة 29، والدمام 18، والرياض وتبوك 18، والأحساء 19، والطائف 25، وجدة 30.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق