الثلاثاء , يناير 22 2019
الرئيسية / السعودية / أمير مكة يتفقد خليص والكامل ورابغ.. اليوم

أمير مكة يتفقد خليص والكامل ورابغ.. اليوم


سلمان السلمي (مكة المكرمة)

يستأنف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم (الإثنين)، جولاته التفقدية على محافظات المنطقة، بزيارة خليص، والكامل، ورابغ، ضمن جولاته السنوية على المحافظات. ويرأس أمير منطقة مكة المكرمة خلال جولاته، اجتماع المجالس المحلية للمحافظات الثلاث، بحضور أعضاء المجالس، ومديري الأجهزة الحكومية في المنطقة، حيث ستتم مناقشة المشاريع المعتمدة والمنجزة، والجاري تنفيذها، إضافة إلى المشاريع المتأخرة وسُبل تسريع العمل فيها.

كما يلتقي الأمير خالد الفيصل أهالي المحافظات، ويستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، ويدشّن ورشة العمل الخاصة بتطوير عمل رؤساء المراكز ولجان التنمية والمجالس المحلية.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة قد استهل جولاته للعام الحالي، بزيارة لمحافظات القنفذة، وأضم، والعرضيات، حيث التقى خلالها الأهالي ودشّن عددًا من المشاريع من أهمها وضع حجر أساس مطار القنفذة. ويعول أهالي هذه المحافظات على زيارة الأمير خالد الفيصل في حل الكثير من المشكلات التي تعاني منها محافظاتهم، وفي مقدمتها الطريق الرابط بين محافظة الكامل وخليص البالغ طوله 70 كيلومترا، والمتعثر منذ سنوات عدة، إضافة إلى مشاريع تنفيذ شبكات للمياه في هذه المحافظات وزيادة ميزانياتها في تنفيذ المشاريع البلدية مثل السفلتة والإنارة ومشاريع الإسكان ونقص الكوادر الطبية وضعف شبكات الاتصالات، إضافة إلى تعثر بعض المشاريع منذ سنوات يأتي في مقدمتها جسر كوبري وادي ستارة الذي يربط محافظة الكامل بالخط السريع وخط المياه الناقل من سد المرواني بمحافظة الكامل حيث لم يتبق لإنجاز المشروع أكثر من 9 كيلومترات. وطالب عدد من أهالي الكامل ومنهم نايف النصاري وعبدالله القرشي وسعيد السلمي، بتوفير وحدة لغسيل الكلى في المستشفى، وفتح مركز لفحص ما قبل الزواج وتعثر 4 مشاريع صحية في الغريفين والمزارع والعياب والدوارة والعقلة.

وأضافوا أن الإدارات الحكومية تأخرت في افتتاح مقرات لها في الكامل مثل النيابة العامة والأحوال المدنية والضمان الاجتماعي وإدارة مكافحة المخدرات وقسم للسير ورخص المرور، وكذلك هناك حاجة لافتتاح مكتب للكهرباء والنقل. ولفتوا إلى تعثر مشروع نقل المياه من سد المرواني إلى محافظة الكامل، وتعثر مشروع الإسكان وعدم اعتماد نطاق عمراني للكثير من القرى في المحافظة مطالبين بسرعة تنفيذ هذه المشاريع المهمة. وفي خليص بين عدد من الأهالي أنهم في حاجة لدعم مستشفى خليص بالكوادر والأجهزة الطبية، إذ إنه لا يخدم الأهالي فحسب، بل يقدم خدمات للحجاج والمعتمرين والزائرين لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولفتوا إلى أهمية مشاريع السفلتة والإنارة والطرق، وإنهاء تعثر جسر وادي ستارة الذي يربط بين محافظة الكامل وطريق الحرمين، إذ إنه من أقدم المشاريع المتعثرة في محافظة خليص منذ قرابة 15 سنة. وفي رابغ يتطلع الأهالي إلى دعم المستشفى بالكوادر الطبية ودعم ميزانيات السفلتة والإنارة وتنفيذ عدد من الطرق المهمة في المحافظة ومراكزها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *