الأحد , ديسمبر 16 2018
الرئيسية / اختيار الصدرية / اختيار حمالة الصدر المناسبة لك

اختيار حمالة الصدر المناسبة لك

اختيار حمالة الصدر المناسبة شئ مهم جدا للصحة والشكل أيضا، فقد نرتدي الملابس الخارجية لإظهار الأناقة والجمال والانبهار في أعين الآخرين ولنظهر بالجمال المطلوب لكن ما فائدة هذا وانتي غير مرتاحة فى ملابسك الداخليه.

الفرق بين الملابس الداخلية والخارجية فى الإختيار أننا نعطي للملابس الخارجية المزيد من الاهتمام بكل التفاصيل حتي نرتدي الأكثر جمالا. أما الأهم من ذلك هو ما يلامس بشرتنا وجسمنا مباشرة فهو ما يقدم الراحة أولا والحماية ثانيا وهو ما يعطي الجسد شكلا ملائما تحت الملابس من أهم هذه الملابس الداخلية هو مشد الصدر أو الصدرية أو حمالة الصدر .

حمالة الصدر المناسبة

يعتبر مشد الصدر من أهم القطع الاساسية والمهمة فى الملابس الداخليه فهو يقدم الحماية والثبات للمنطقة العلوية من الجسد أثناء الحركة والقيام بالنشاطات المختلفة.

هناك العديد من الفتيات والسيدات ممن لديهم بعض التعليقات السلبية على مشد الصدر كأن يسبب لهم الضيق أو يقيّد حركتهم أو يتسبب فى بعض الأمراض مثل الالتهابات أو الحكة وربما هذا لا يكن بسبب مشد الصدر ذاته وإنما بسبب سوء اختيارهم له أو عدم اختيارهم النوع المناسب. وقد تكن المشاكل التي تحدث للفتيات مثل انزلاق ثدييها من مشد الصدر اثناء رفع يديها أو ترك علامات على الجسم والثدي أو التسبب فى ضيق النفس أو بعد المضايقات بالظهر لكن كل هذا يندرج تحت خطأ واحد وهو الاختيار الغير مناسب للمقاس والنوع ودعنا نبدأ بالمقاس.

حجم الجسم ومناطقه المختلفة يختلف مع اختلاف الوقت والحالة فبمجرد قيامك ببعض التمارين تخسرين البعض من وزنك وأثناء اكتساب الوزن يمتلئ الجسم ويتغير حجم الثدي أمر بديهي جدًا خاصة الحمل والعمل الشاق قد يغير من الشكل وبالأخص الحمل لأنه يملأ الصدر بالحليب مما يزيد حجمه استعدادا لارضاع الطفل ولهذا يجب عليك أن تعرفي مقاسك وتقييمه بصورة دورية.  وتواجه بعد الفتيات مشكلة فى معرفة قياس مشد الصدر المناسب لأنها لا تعرف كيف تقوم بحسابه.

حساب قياس حمالة الصدر

تعتمد معرفة مقاس صدرك الصحيح إلى منطقتين يتكّون هذا القياس لحمّالة من جزئين  الأول الأرقام التي تتراوح إجمالاً بين 30 و40، والثاني الأحرف التي تتسلسل من A  إلى DD وحتّى J. وللحصول على هذه القياسات، عليكِ القيام بمرحلتين.

حمالة الصدر
حمالة الصدر

أوّلاً: قياس محيط الخصر ” في حمالة الصدر ”

استعيني بمازورة و قومي بقياس محيط قفصكِ الصدري تحت الثديين مباشرةً، من ثمّ دوّني نتيجتكِ و قارنيها مع الجدول التالي؛

63 الى 67 سنتيمتر: مقاس 30

68 الى 72 سنتيمتر: مقاس 32

73 الى 77 سنتيمتر: مقاس 34

78 إلى 82 سنتيمتر: مقاس 36

83 إلى 87 سنتيمتر: مقاس 38

88 إلى 92 سنتيمتر: مقاس 40

93 إلى 97 سنتيمتر: مقاس 42

98 إلى 102 سنتيمتر: مقاس 44

ثانياً: قياس محيط الصدر ” مهم في اختيار حمالة الصدر ”

هذه المرّة، لفّي الماسورة حول خصركِ ولكن من حول الجزء الأكثر إمتلاءاً من صدركِ. دوّني النتيجة واطرحي منها الرقم الذي حصلتِ عليه من قياس محيط القفص الصدري، ثمّ قارني الرقم الذي تحصلين عليه مع الجدول التالي؛

13 سنتيمتر: مقاس A

15 سنتيمتر: مقاس B

17 سنتيمتر: مقاس C

19 سنتيمتر: مقاس D

21 سنتيمتر: مقاس DD

23 سنتيمتر: مقاس F

25 سنتيمتر: مقاس G

27 سنتيمتر: مقاس H

29 سنتيمتر: مقاس I

31 سنتيمتر: مقاس J

يفضل أثناء القياس أن تقومي بالقياس وانتي عارية الثديين حتى يتم معرفة المقاس الصحيح .

نوعية حمالة الصدر

هناك العديد من أنواع مشدات الثدي مع اختلاف استخداماتها فهناك المشدات ذات الطابع الرومنسي وهذه لها وضعية خاصة ويختلف اختيارها حسب الذوق.

وهناك مشدات الصدر  الرياضية و التي تستخدم عادة أثناء التمارين وللفتيات التي يتطلب عملها أو دراستها حركات كثيرة لما تقدمه من دعم وثبات أثناء الحركة مع تقديم الراحة المناسبة وسهولة وسرعة ارتدائها. تتكون عادة من قطعة متصلة بالكامل والجزء المتصل بالظهر عادة ما يخلق هذا النوع من الدعم كما تتميز أنها مصنوعة من خامات مرنة قابلة للتمدد والانكماش على حسب الحركة والليونة المناسبة حتى لا تتسبب بالحكة أو الضيف لمن ترتديها.

وهناك أيضا مشدات للصدر و التي تساعد الفتيات على رفع اثدائها قليلا وهذه عادة تستخدمها معظم الفتيات التي تملك اثداء متدلية للأسفل قليلا. وهي عادة تساعد على دعم الثديين من الأسفل والمحافظة على المنظر العام لهما مشدودا للاعلى مع الحفاظ بعض الشيء على ثباته لكن ليس كمشدات الثديين الرياضية.

هناك أيضا مشدات الثديين العادية و التي تغطي الثديين بالكامل وهذه كل وظيفتها المحافظة عليهما من البروز خارجهم وتقوم على احتوائهما بالكامل وهي قريبة بعض الشيء إلى مشدات الثديين الرياضية مع اختلاف الجزء الخاص بدعم الظهر.

ملحوظة

يفضل النوم بدون مشدات الثديين أو معها هذا يختلف من شخص إلى آخر بالنسبة إلى السيدات ذوات الصدور الممتلئة.

بإمكانها ارتداء حمالة صدر ناعمة لا تحتوي على قطعة حديدية أو بلاستيكية في أسفلها لكي لا تعاني من الألم أثناء نومها، بالإضافة إلى شدّ الصدر لفترة 8 ساعات ليست بالتجربة غير المفيدة، فارتداء الصدرية لوقتٍ طويل يساعد على رفع الثدي الكبير، ولكن خلعها فجأةً ولمدة طويلة سيؤدي حتماً إلى خلل في التوازن أو “الجاذبية”.

أما إذا كان حجم صدركِ صغيراً، فارتداء حمالة الصدر أثناء النوم لن يساعد على تكبيره أو شده، ولهذا السبب يجب أن تدركي  أن جسم المرأة يختلف من إمرأة إلى أخرى، وعليها الإستسلام للطرق التي تريحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *