الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / الأسرة / الزوج الكسول ونصائح التعامل معه

الزوج الكسول ونصائح التعامل معه

الزوج الكسول كيف تتعاملي معه ؟ الرجل جيد ولكن لا يوجد لديه أي دافع لفعل أي شئ. هذه مجموعة من النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج الكسول وتحفيزه .سوف تساعدك علي المضي قدماً معاً نحو أهدافكم .خصوصاً بأن التعامل مع الزوج الكسول قد يكون مشكلة كبيرة تواجه الكثير من النساء . وقد تسمع العديد من الشكاوي حول زوجة لها زوج كسول للغاية منذ قرون عديده وتعاني النساء من هذه المشكلة . يمكنك معالجة الكسل بمجموعة من النصائح للتغلب عليه والإنتصار بطرق بسيطة .

التعامل مع الزوج الكسول

وإذا كنت تعاني من مجموعة مشاكل متنوعة مثل هل تجد نفسك تقوم بكل الأعمال في جميع أنحاء منزلك بمفردك في حين الزوج يتواجد بإستمرار في غرفة النوم. إذا كنت تتسائلي ما  يجب القيام به مع الزوج الكسول يمكنك إلقاء نظرة علي مجموعة من الإقتراحات التالية تساعدك في التعامل معه بشكل عام

التوصل لحلول مناسبة :

بالرغم من أن الزوجين يمكن أن يكون هناك أوجه تشابه بينهم في الكثير من الأمور ولكن قد توجد هناك إختلافات حول طريقة تنظيف المنزل مثلاً  . وعندما يحاول مساعدتك في المنزل يمكن أن يحدث بينكم إختلاف ولكن عندما يتم التوصل إلي حل مناسب للطرفين  . يدفع الزوج إلي المشاركة معك وتجنب تواجده بمفرده .

طلب المساعدة :

عندما تجدي بأن الزوج أصبح يتأخذ جانب في المنزل بمفرده ولا يشاركك الاعمال البسيطة . يمكنك طلب المساعدة بطريقة لطيفة مثل انكي تشعري بالتعب ماذا لو قام هو بهذه المهمة بدلاً منك اليوم  . حتي لو كان أمر بسيط ولن يستغرق من الزوج سوي ثانية .

لا تتصرفي معه في المنزل مثل رئيسه في العمل :

الرجل لا يريد أن تقولي له ما يجب القيام به في كل وقت. قد يرغب القيام بكل شئ من تلقاء نفسه لأنهم لا يريدوا أن يشعروا  بأنهم مازلوا  يعيشوا في منزل الام والأب  . يمكنك أن تكوني محبوبة أكثر بتوجيه الطلب بلطف،  لكي يقدر الزوج هذا الطلب بشكل جيد .

لا تتطلبي منه إعادة القيام بشئ ما :

إذا كان لديك زوج كسول لا تحاولي إعادة طلب قيامه بنفس الشئ مرة أخري لأن ذلك يؤدي إلي تذمر الزوج . قد لا تتفقي مع طريقة قيام زوجك بأمر ما ولكن هذا يعني أنك تعيدي طلب قيامه بنفس الشئ علي حسب ما تفضلي .

طلب المساعدة عندما يكون مزاجه جيد :

يمكنك إصطياد اللحظات التي يتمتع فيها الزوج بمزاج جيد وطلب منه أن يقوم بشئ ما لكي. خصوصاً أن الزوج لديه لحظات  يكون علي إستعداد لكي يقوم بأي شئ من أجل زوجته بدون إجبار طالما أنه يتمتع بمزاج جيد .

الصبر :

الامر يحتاج منك التحلي بالمزيد من الصبر للتخلص من كسل الزوج والمضي قدماً في حياتكم الزوجية . يمكنك إتباع سياسة النفس العميق للوصول إلي اللحظات المطلوبة والتمتع بحياة زوجية سعيدة .

تقدير جهوده :

عندما يصبح الزوج الكسول موضع تقدير وإحترام لما يقوم به ويلقي صدي جيد عندك يحفزه علي بذل المزيد من المجهود لتلقي التقدير عليها . كل ما تحتاجي إليه هو مجموعة من الكلمات والإيماءات التي تظهر كم تقدري  جهود زوجك .

لا داعي للصراخ :

لا تحاول الصراخ  لكي تحصلي علي ما تريدي لأن الزوج يمكن أن يتجاهل نبرة صوتك والخروج من الغرفة علي الفور . يمكنك طلب المساعدة بنغمة صوت عادية.

البحث عن طرق الثناء عليه :

عادة ما يتم تكرار أسلوب المكافأت . يمكنك من خلال هذه الطريقة تشجيع الزوج لكي يصبح أكثر إنتاجية  في الأعمال التي يقوم بها .

عرض عليه القيام بالعمل سوياً :

إذا لاحظتي كسل الزوج، بدلاً من تكليفه بالقيام بمجموعة مختلفة من الأعمال المنزلية . يمكنك العثور علي المشاريع التي يمكنك القيام بها معاً لكي تعطي له الفرصة  لتحفيزه علي التخلص من الكسل  فمثلاً الأنشطة البدنية يمكنكم القيام بها معاً لتنشيط الزوج .

تجنب الإحباط :

لا تحاولي الصراخ علي الزوج حتي لا يشعر بالإحباط لأن المشكلة لن تأتي بالصياح بل يمكن أن تتفاقم .

لا تحاولي سماع الاعذار المختلفة :

بصفة عامة يقوم الرجل الكسول بإعطاء نفسه أعذار لكسله . فلا تضيع الوقت في السماع لهذه الأعذاء حتي لا يبرر كسله  التفاهم معه : من المهم التفاهم بين الزوجين ومحاولة شرح أسباب كسل الزوج وتفهم هذه الأسباب لمحاولة علاجها . حتي تتمكني من تغير الزوج بشكل جيد .

مجموعة من النصائح الأخري للتعامل مع الزوج الكسول :

  • تشجيع الزوج والإمتنان له علي مساعدتك في تربية الأطفال والأعمال المنزلية البسيطة لأن التقدير واحد من أفضل الطرق لعلاج الزوج الكسول . وعند محاولة التعبير عن تقديرلك له يمكنك  إعطائه عناق حار للمساعدة التي قام بها من أجلك .
  • لا تتردي في طلب المساعدة منه لكي تحفيزه علي التخلص من الكسل .
  • لا تحاولي تقيد الرجل بالمواعيد يمكنك تركه علي حريته  حتي يشعر بالمسئولية .
  • الترحيب بأي عمل يقوم به الزوج حتي لو عمل صغير . بعض الزوجات قد يقمن بالتقليل من شأن الأعمال التي يقوم بها الزوج مثل أنه يمكني القيام بها بنفسي .
  •  لا تحاولي التدخل في طريقة قيامه بأي عمل يقوم به لأن لكل شخص طريقته  وأسلوبه . فكل شخص بممارسة التجربة بنفسه للتعلم من أخطائه .

لا تترد في كتابة التعليقات حول كيفية التعامل مع الزوج الكسول . كما يمكنك ترك بعض الأفكار المثيرة لكيفية التعامل مع الزوج الكسول وتعتقد أنها تساعدك في التغلب علي الكسل بصورة كبيرة وهل تتفق مع الأفكار المذكورة أعلاه أم لا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *