الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / الأسرة / تتبيلة اجنحة الدجاج المحمرة ولا ألذ

تتبيلة اجنحة الدجاج المحمرة ولا ألذ

تتبيلة اجنحة الدجاج المحمرة لكل من يحب تناول اجنحة الدجاج اللذيذة . أن الكثير من أفراد أسرتك يفضلوا تناول أجنحة الدجاج وتحتاج كل أم البحث عن طرق جديدة لتقديمها ولكن هذه المرة سوف نقدم لكم طريقة جديدة جداً وهي أجنحة الدجاج المتبلة المحمرة لحصول علي أجنحة مموجة ومقرمشة لتحقيق نجاح هذه الوصفة . يفضل تناول وجبة أجنحة الدجاج المحمرة في وجبة العشاء لكي يكون عشاء عائلي وتشجيع الأطفال علي تناول الطعام في الغذاء .

 

تتبيلة اجنحة الدجاج المحمرة

المكونات :

  • 48 أوقية من الزبت النباتي .
  •  ملح والتوابل المفضلة لديك .
  • 15 بوند أجنحة دجاج .
  •  طحين .
  •  مناشف ورقية .

 الخطوات :

تجهيز مقلاة الطهي يفضل إستخدام مقلاة ذات فتحة واسعة لأنها في الواقع تساعد في طهي اجنحة الدجاج في وقت أقل .

العمل علي تقطيع أجنجة الدجاج لفصلها بشكل جيد ومتساوي ووضعهم في وعاء .

جهزي خليط نقع أجنحة الدجاج بالجمع بين التوابل والملح وتركهم لمدة 20 دقيقة.

ثم وضع الدقيق للف أجنحة الدجاج في الدقيق ثم نقل أجنحة الدجاج إلي المقلاة . يفضل أن يكون علي درجة حرارة 350 درجة . يمكن أن تستغرق اجنحة الدجاج ما يقرب من 7 – 8 دقائق في الزيت لتسخينه بهذه الطريقة .

 

تساعدك المقلاة المفتوحة في قلي ما يقرب من 10 أجنحة الدجاج دفعة واحدة وتبدو مثلما هو واضح أمامك وعندما تتحول أجنحة الدجاج إلي اللون البني الذهبي يمكنك إزالتها  ووضعها علي مناشف ورقية لإمتصاص الزيت الزائد والأن أصبحت أجنحة الدجاج جاهزة للتقديم .

 لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ القيمة الغذائية في أجنحة الدجاج :

أجنحة الدجاج من المقبلات الرائعة وتعد من الوجبات الخفيفة الفاتحة للشهية ويمكنك خبزها أو قليها تميل الأجنحة إلي أن يكون لها طعم مختل . بينما الدجاج مصدر فعال للبروتين وعادة ما يكون أقل في محتوي الدهون من اللحوم الأخري .

السعرات الحرارية :

عدد السعرات الحرارية التي سوف تستهلكها عند تناول أجنحة الدجاج المقلي تعتمد علي إذا كنت تتناول الجلد أم لا أو إذا كان الجناح مغلف بالخليط .عليك أن تستهلك 81 سعرة حرارية من جناح الدجاجة الصغير بالجلد والمقلي مع عدم وجود الخليط التخلص من الجلد قبل القلي يجعلك تستهلك 34 سعرة حرارية فقط . ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية أن جناح واحد بجلد مغلف بخليط القلي لديه ما يقرب من 159 سعرة حرارية .

 العناصر الغذائية :

أجنحة الدجاج تحتوي علي نسبة مرتفعة من البروتين الجناح الواحد سوف يكون 5 – 9 جرام بروتين وهذا يتوقف علي حجم الجناح وإذا كنت تأكل الجلد أم لا وإذا كنت تأكل الجلد الذي لا يحتوي علي كمية من البروتين . أجنحة الدجاج المقلية منخفضة نسبياً من ناحية الكوليسترول حيث تحتوي علي 23 جرام لكل جناح وبدون وضع خليط القلي فهي خالية تماماً من الكربوهيدرات  . تحتوي أجنحة الدجاج أيضاً علي البوتاسيوم والحديد .

 الدهون :

القلي يضيف كمية من الدهون الزائدة إلي أجنحة الدجاج المقلية مع اي طلاء لديه حوالي 6,3 جرام دهون ولكن لا تقلق إذا كنت  تقلع الطبقة الخارجية من الجلد فأنت تستهلك ما يقرب من 1,3 جرام دهون .

تحذير :

يري الباحثون في قسم الطب الوقائي والصحة العامة في مدريد بأن تناول الاطعمة المقلية بإنتظام يرتبط إرتباط مباشر بالإصابة بالسمنة . في دراسة أجريت عام 2008  وجد الباحثون أن مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر الكلي والوزن الكلي عند الرجال والنساء الذين إستمدوا معظم إستهلاكهم من السعرات الحرارية من الأطعمة المقلية .

 الملصقات :

تذكر عيادة مايو كلينك بان الملصقات الموجودة علي أجنحة الدجاج خادعة وخصوصاً إذا كنت تحاول العثور علي أجنحة  صحية وصديقة للبيئة عند القلي  .تحتاج إلي فحص المصلقات والعناصر الموجودة علي أجنحة الدجاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *