الأحد , ديسمبر 16 2018
الرئيسية / الأسرة / تفسير الفيل في الحلم

تفسير الفيل في الحلم

ماذا يعني تفسير الفيل في الحلم ورؤية الفيل في الحلم ؟ يرمز الفيل بشكل عام في العديد من الثقافات إلي أنه حيوان موقراً ورؤية الفيل في الحلم رمز قوي للحكمة والأمل والعلاقات، وإليك تفسير الفيل في الحلم . لأن الفيل  يدل علي العديد من المعاني، سوف نضع قائمة بجميع التفسيرات التي تساعدك لكي تعثر علي التفسير المناسب لك.

تفسير الفيل في الحلم

الفيل حقاً حيوان رائع ونحن بحاجة إلي تقدير مدي إرتباطهم الروحي بنا وذلك لأن الأفيال قوية وتعني أننا نستطيع بسهولة التغلب علي أي مشكلة في الحياة فهو يشير إلي السيطرة وكيف سنمضي قدماً في الحياة . كما هو الحال، في الأحلام يمكن أن يرتبط الفيل بالرغبات الداخلية .

تفسير الفيل في الحلم

قد يكون ظهور الفيل في الحلم كالأتي :

  •  وجود فيل في حديقة الحيوان .
  • أنك فيل .
  • تطارد فيل .
  •  تري عدد من الافيال في الحلم .
  • تري خرطوم الفيل في الحلم

وإليك تفسير هذه الأحلام بالتفصيل :

رؤية الفيل ثابت في الحلم يشير إلي أن شخصاً ما سوف يعطيك بعض الأخبار الرائعة . أما رؤية الصيادين يقومون بذبح الفيل يمكن أن يوحي أنك بحاجة إلي إعادة النظر في قوتك وسيطرتك علي المواقف المختلفة . يمكنك رؤية ركوب الفيل في الحلم يدل علي أنك سوف تمر بشئ لن تنساه أبداً وإذا كنت تقوم برحلة بإستخدام الفيل فهو يدل علي الإنتقال من مكان إلي أخر . ولا تنسي أيضاً أن الفيل في الحلم يشير إلي ضغينة  تمم ضدك .

هل رأيت فيل صغير في الحلم  أو فيل رضيع ؟  إن رؤية فيل صغير في الحلم هو مؤشر علي أنك سوف تواجه وضع صعب في المستقبل ولكنك سوف تمتلك العزيمة الداخلية  التي تجعلك تتغلب علي أي مشاكل تواجهك  لأن الفيل الصغير يمكن أن يزن  200 رطل ويعتبر حيوان قوي حقاً .

هل قام الفيل بعضك في الحلم ؟  يشير هذا الحلم إلي انك سوف تتلقي صدمة في المستقبل قد تكون نهاية صداقة أو أنك لا تحب شخص .  لا تقلق  لأنك سوف تحتاج إلي المزيد من الخبرة في حياتك للمضي قدماً وذلك لأن ظهور أنياب الفيل في الحلم تشير إلي الصدمة المستقبلية .

الفيل في الحلم
الفيل في الحلم

ماذا يعني أن تري فيل في إفريقيا ؟  يمكن أن يشير تواجد الفيل في البيئة البرية إلي أنك سوف تتغلب علي مخاوفك في الحياة . وجود الفيل في إفريقيا يوحي بالسعادة في المستقبل فهو قوة هائلة تساعدك في التغلب علي العقبات .

ماذا يعني أن تري فيل في حديقة الحيوان في الحلم ؟  وجود الفيل وهو بداخل الأسر مثل حديقة الحيوان مرتبط بشكل كبير بمشاكلك الخاصة في الحياة ولكنك سوف تشعر بأنك مقيد وغير قادر علي تحرير نفسك . وقد يكون مرتبط بذكريات الماضي .

هل رأيت فيل أبيض في الحلم ؟ قد تندهش ولكن رؤية فيل أبيض في الحلم إشارة إلي كذبة بمعني أنك سوف تستمع إلي كذبة بيضاء في المستقبل . أما رؤية أكثر من فيل أبيض في الحلم يمكن أن يدل علي السلام الذي سيحدث لك  في أوقات الفراغ .

هل رأيت خرطوم الفيل في الحلم ؟  قد يشير خرطوم الفيل في الحلم إلي أنك تتجنب أشياء مهمة في حياتك ويقصد بخرطوم الفيل هنا الأنف الطويلة وهذا يدل علي أن شخصاً ما يتجسس عليك ولكن هذا ليس لصالحك . يمكن أن يرمز خرطوم الفيل إلي أشخاص أخرين سوف يلجأوا إليك للحصول علي النصحية .

إذا بحثت عن المعاني الجيدة لرؤية الفيل في الحلم ، فهي تشمل الصبر، المثابرة،  كما يدل علي أننا نعمل لكي تكون الحياة بشكل أفضل . وإذا رأيت فيل في رحلة سفاري فهذا يدل علي أنك قد تواجه وقت مزدحم وأنه يجب عليك إستغلال وقتك بشكل أفضل . ولا تنسي بأن الفيل حيوان قوي وضخم وعليك أن تعرف ما يجري في حياتك وما يحتاج منك السيطرة.

ومن المعاني السلبية للفيل أنه يرمز إلي أن بعض الأمور في حياتك خارج نطاق السيطرة وأن هذا الحلم دلالة علي تولي المسئوليات بدلاً من الإختباء منها فأنت الذي يتحكم في التغير . يجب أن تسأل نفسك إذا كانت حياتك المهنية بخير ؟ تأكد من أنك سعيد في حياتك  .وعندما تري نفسك في صورة فيل في الحلم فهذا يعني أنك تنفق الكثير من الوقت في محاولة إرضاء الأخرين.  أما عن رؤية الفيل في حديقة الحيوان يشير إلي أن الأخرين يمنحوك المزيد من الإحترام .

أما عن رؤية أكثر من فيل في الحلم فإنه إشارة جيدة وأن الأوقات الصعبة المقبلة سوف تمر . وعندما تري فيل في الحلم يجب أن تحدد هدفك بوضوح وأن تكون ثابت من أجل أن تحصل علي ما تريد . وأيضاً رؤية الفيل في رحلة سفاري تشير إلي أن الحياة اليومية تحتاج إلي المزيد من التركيز فيما يتعلق بأهدافك وقيمك الخاصة .

رؤية إطعام الفيل في الحلم، ترمز إلي الحصول علي تمويلاً ومساعدات مالية من سلطة أو حكومة أو أن وضعك الإجتماعي سوف يتغير مع مرور الوقت .

رؤية الفيل يحاول أن يتقرب إليك ، يمكن ان يعكس بأنك شخص إنطوائي  إما لشخصك أو لشخص أخر في حياتك وبذلك تحتاج إلي التفكير في التواصل الودي مع الاخرين مما قد يؤدي إلي تكوين صداقات جديدة .

رؤية الفيل خائف في الحلم، تدل علي أن هناك مشكلة كبيرة في حياتك تخاف من مواجهتها .

قتل الفيل في الحلم ، يدل علي أنك تعاني من المتاعب في الحياة وتضطر إلي التخلي عن أشياء معينة مثل الممتلكات أو نمط الحياة ومن أن تستمر الأوقات الصعبة حاول الحفاظ علي توازنك لتحقيق الأمن في حياتك في النهاية .

الحلم بمطاردة الفيل في الحلم، عندما يطاردك الفيل في الحلم فهو يتنبأ بأنك سوف تكون ضحية لبعض الأعمال الخطيرة . قد يكون الهجوم من شخص غير متوقع ومع ذلك المحفزات الموجودة تؤدي إلي الهجوم في النهاية .

رؤية هجوم الفيل الغاضب في الحلم، فهو يمكن أن يرتبط بمشاعر الجنون الموجودة بداخلك أو بعض السلوكيات التي تحتاج إلي القيام بها في المستقبل القريب .

رؤية الفيل يجري في الحلم، قبل تفسير الحلم يجب أن تضع في إعتبارك سياق الحلم فإذا كان الفيل يطارد أي كائن أخر فهو يوحي بأنك مستعد للمعركة ومستعد لتحقيق النصر وإذا كان الفيل يهرب من  أسد فهو يمثل الطلاق والخداع والخيانة

الحلم بولادة الفيل في الحلم، يدل علي أنه يجب أن تعبر عن أفكارك وأرائك حتي لو كانت أفكار صغيرة فهي قادرة علي إحداث التغير .

رؤية الفيل يطير في الحلم تتمثل في مخاوفك وربما حان الوقت لزيادة الثقة بنفسك وترك الأفكار السلبية علي جانب لأنها قد تعيق إمكانياتك .

رؤية الفيل في الغرفة يجب أن تنتبه إلي مكان الغرفة لأن الأمر يتعلق بمشاكل واضحة في الحياة وأنت تختار تجاهل هذه المشاكل .

 الحلم بأجزاء الفيل المختلفة :

  • تشير رؤية رأس الفيل في الحلم، إلي بعض الصعوبات  التي تؤدي إلي بطء حركتك أما إذا كانت الراس كالقبعة فأنه يعكس النصر القادم في المساعي التي تقوم بها وأن تكون صبور لكي تحصل علي ما تريد  كما يشير الحلم بأن نجاحك قد يكون علي حساب شخصيات معينة .
  •  الحلم بعظام الفيل، تشير إلي أنك تحتاج إلي أن تكون أكثر صبراً وفهماً للأخرين .
  • الحلم بقدم الفيل، ترمز إلي أنك تقوم بتأسيس أرضية صلبة للثروة والنجاح في الحياة، وانك تحاول إتخاذ خطوات لتحقيق أهدافك .
  • الحلم برؤية الفيل في السيرك ، يعكس أنه يتم إبتزازك لتحقيق مكاسب مادية  وسوف يطلب منك مقابل مادي لقوة إرادتك .
  • الحلم برؤية قطيع من الفيلة وتواجهم في الحلم، يشير إلي أنك  سوف تنتمي إلي مجتمع ما وتتخذ قرارات إجتماعية جيدة ومع ذلك، إذا كان القطيع يمشي بلا إتجاه فهو يشير إلي إتخاذ قرارات عمياء في التعامل مع الأخرين .
  • رؤية الأفعي تتخبئ في الفيل في الحلم ، تدل علي أنك سوف تحصل علي ضربة لن تتوقعها  وتؤذيك .

 تفسير لون الفيل في الحلم :

  •  الفيل الأزرق في الحلم، يرمز إلي الحكمة المشرقة والتوهج .
  •  الفيل الأسود في الحلم، يرمز إلي ذكريات قديمة تهاجمك مرة أخري وتحتاج إلي النظر بداخل أعماقك .
  •  إذا كان الفيل رمادي كبير ويبدو مريضاً  فهو يتعلق بالصعوبات التي تمر بها .
  •  الفيل الذهبي في الحلم، يرمز إلي الحظ الكبير القادم إليك وان العمل الجاد الذي تقوم به سوف يؤدي إلي الحصول علي نتائج في أقرب فرصة .
  •  الفيل الأخضر في الحلم، يدل علي أنك سوف تتحرك وتغير مكان إقامتك وربما ستكون هناك تغيرات إيجابية .
  • الفيل البرتقالي في الحلم، يشير الفيل الأخضر إلي أنك سوف تتحمل المسئولية وتقوم بالعديد من المهام بخفة ويجب أن تتجنب بأن تكون إنتهازياً وتحاول أن تكون إجتماعي أكثر في عملك.
  •  رؤية الفيل الوردي في الحلم، تدل علي أنك سوف تتلقي بالأصدقاء القدامي ويحدث بينهم لقاء لطيف .
  •  رؤية الفيل الأرجواني في الحلم يدل علي الكثير من المال الذي سوف تحصل عليه وانك تحاول الحفاظ علي مظهرك مع الجيران أو الزملاء في العمل .
  •  الفيل الأحمر في الحلم، يشير إلي أحداث غير سارة سوف تمر بها في الحياة أو ربما ستفقد شخص ما تحبه  وتعجب به كثيراً .
  • الفيل الأصفر في الحلم، يرمز إلي ضرورة تجنب إنقاق المال علي المشتريات الغير ضرورية .

تفسير الفيل في الحلم للنابلسي :

  •  يدل الفيل في الحلم علي أنك شخص مؤدب  ومن أبناء الملوك .
  •  رؤية إطعام الفيل في الحلم فهو يشير إلي الحصول علي المال الحلال .
  •  رؤية ركوب الفيل في الحلم ، يرمز إلي أنك تمر بمعركة  في حياتك، وإذا كنت في حرب في الحلم فهي تعني بأنك سوف تهزم .
  •  رؤية خرطوم الفيل في الحلم يحاول أن يضربك فهي تدل علي خير قادم إليك في المستقبل  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *