الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / السعودية / رقابة عسير ترصد 43 مخالفة.. والأمانة تؤكد : جولاتنا مستمرة

رقابة عسير ترصد 43 مخالفة.. والأمانة تؤكد : جولاتنا مستمرة

خالد آل مريّح (أبها)

رصدت إدارة الرقابة الصحية بأمانة منطقة عسير خلال جولاتها الرقابية 43 مخالفة، والتي استهدفت المنشآت التجارية بمدينة أبها للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية. من جانبه أوضح مدير الرقابة الصحية أحمد آل يعلى، أن الجولات الرقابية أسفرت عن توجيه 119 إنذاراً لمنشآت مخالفة، إضافة إلى رصد أكثر من 43 مخالفة وتسجيل 134 ملاحظة، منوهاً بأن تلك المخالفات رصدت بعد أكثر من 301 جولة قامت بها الفرق التفتيشية.

وأشار إلى أن المخالفات تمثلت في وجود منشآت تمارس أنشطة مخالفة، إضافة إلى سوء النظافة العامة للموقع وسوء نظافة المعدات المستخدمة، وعدم ارتداء الزي الرسمي ومخالفة شروط التعبئة والتخزين، إضافة إلى ظهور علامات مرضية على عدد من العمالة ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

وقال إنه تم إغلاق 10 مقاهٍ لا تحمل تراخيص نظامية وتفتقد للشهادات الصحية، مؤكداً أنه سبق أن تم إشعارهم بذلك إلا أنهم لم يتجاوبوا، وعليه أخذنا بحقهم الإجراءات النظامية المتبعة. من جانبه أكد مدير عام الرخص والرقابة الشاملة المهندس عبدالعزيز الرمثي، أن الرقابة ستكون مستمرة في جولاتها الرقابية وحملاتها التفتيشية، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين وتعزيز صحة الفرد والمجتمع. منوها بأهمية التعاون من المواطن والمقيم في التبليغ عن أي مخالفات تهم صحة المستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *