الأسرة

كيفية استخدام زيت الخروع لعلاج الإمساك

فوائد زيت الخروع لعلاج الإمساك

نعرض لكم اليوم طرق استخدام زيت الخروع لعلاج الإمساك فإذا كنت تشتكي من الإمساك وتبعث عن طرق علاج الإمساك الطبيعية هنا نقدم لك الحل مع زيت الخروع . ما هو الإمساك يختلف تواتر حركة الأمعاء من شخص لآخر. قد تكون حركات الأمعاء متوترة أو غير مكتملة في بعض الأحيان مما يؤدي إلى تصلب محتويات الأمعاء  إذا استمرت الحالة لمدة تصل إلى 3 أيام ، فإنها تجعل إفراز الأمعاء أكثر إيلاما ، مما يؤدي إلى حالة تعرف بالإمساك الإمساك بحد ذاته ليس مرضاً ولكن يعود الي عدة اسباب مثل عادات الأكل السيئة ، ونقص الماء ، واستهلاك الكثير من الكافيين والكحول يمكن أن يعطل حركة الأمعاء ويحد من مرور البراز ، مما يؤدي إلى الإمساك ، ومن أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الامساك هو زيت الخروع يستعمل حمض الريسينولك في زيت الخروع ، الذي يستخدم كملين ، في تخفيف الإمساك عن طريق تحفيز وتشحيم جدران الأمعاء لتسهيل مرور البراز ، كما يمنع الزيت اللزج امتصاص السائل من الأمعاء ، مما يمكن الأمعاء من الحفاظ على مزيد من الرطوبة وتسهيل إفراز أسهل .

زيت الخروع لعلاج الإمساك
زيت الخروع لعلاج الإمساك

إذا كنت تعاني من الإمساك وفشلت في الحصول على إعفاء من العلاجات المنزلية الأخرى ، فحاول استخدام زيت الخروع لا تستخدم سوى زيت الخروع العضوي الخالي من مادة البرد الخالية من الهكسان بنسبة 100٪ ، حيث أنه أقلها معالجة ويحتوي على أعلى تركيز للمغذيات .

كيفية استخدام زيت الخروع لعلاج الإمساك :

1. زيت الخروع لعلاج الإمساك بالاستهلاك المباشر :

لا شيء يعمل بشكل أفضل من استهلاك زيت الخروع لعلاج الإمساك ، أول شيء في الصباح ينصح  بتناول زيت الخروع على معدة فارغة سيمكنها من العمل بشكل أسرع ،  من الناحية المثالية ، سيستغرق الزيت من ساعتين إلى 6 ساعات لتحفيز الأمعاء وتحفيز حركة الأمعاء.

يجب عليك مراجعة طبيبك للجرعة الصحيحة التي يجب عليك أخذهاالمبادئ التوجيهية العامة هي:

  • البالغين والأطفال فوق 12 سنة من العمر – 15 إلى 60 مل من زيت الخروع .
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 11 – 5 إلى 15 مل من زيت الخروع .
  • الأطفال أقل من سنتين – 1 إلى 5 مل من زيت الخروع .

جرعة واحدة من المحتمل أن تعالج إمساكك ، ولكن للحصول على إعفاء من الإمساك المزمن ، قد تحتاج إلى تناوله مرة واحدة يوميًا على معدة فارغة لمدة 3 أو 4 أيام (أو حتى 7 أيام كحد أقصى).

2. زيت الخروع لعلاج الإمساك مع العصير :

بما أن زيت الخروع العادي يمكن أن يكون مزعجًا للاستهلاك ، فيمكنك مزجها ببعض العصير لجعل الأمر أكثر سهولة ف في حين أن زيت الخروع سيعمل كملين ، فإن الألياف الموجودة في عصير الفاكهة سوف تساعد في الحفاظ على الرطوبة في البراز لتسهيل المرور. يمكنك استخدام عصير البرتقال أو التوت البري أو التقليم أو الزنجبيل لهذا العلاج .

المكونات :

  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع .
  • كوب من عصير البرتقال .

طريقة الاستخدام : قم باحضار كوب من عصير البرتقال واضف الية معلقة كبيرة من زيت الخروع وامزجهم جيدا واشربه كل صباح علي الريق على معدة فارغة لمدة 3 أو 4 أيام للحصول على إعفاء من الإمساك مع زيت الخروع

3.زيت الخروع بالحليب لعلاج الامساك :

طريقة أخرى لاستخدام زيت الخروع للإمساك هي عن طريق مزجه مع الحليب قليل الدسم ، حيث  يساعد حمض اللاكتيك في الحليب على تهدئة الجهاز الهضمي ،  أفضل وقت للشرب هو وقت النوم ، حيث يضمن الحليب أيضًا نومًا هانئًا ،  تحذير  إذا كنت غير قادر على تحمل اللاكتوز ، فإن الحليب يمكن أن يفاقم حالتك  يمكنك استخدام حليب الصويا بدلا من ذلك .

 المكونات :

  • معلقة صغيرة من زيت الخروع كملين .
  • كوب من الحليب قليل الدسم .

طريقة الاستخدام :

قم باحضار كوب من الحليب قليل الدسم مع معلقة صغيرة من زيت الخروع وامزجهم معا جيدا تناول هذا المشروب قبل الخلود الي النوم ،  يجب أن تكون جرعة واحدة كافية للقيام بتمرير البراز العادي في صباح اليوم التالي. لمزيد من الحالات المزمنة ، استمر بتناولها مرة واحدة يوميًا لمدة 4 إلى 6 أيام حتى تحصل على الراحة .

4.تدليك زيت الخروع لعلاج الإمساك للرضع  :

زيت الخروع آمن للاستخدام موضعيًا لعلاج الامساك عند الرضع إن تدليك بطن الرضيع ببضع قطرات من زيت الخروع الدافئ يكفي لتحفيز حركة الأمعاء.

قم بإحماء ملعقة كبيرة من زيت الخروع عن طريق microwaving لمدة 30 ثانية. يجب أن يكون الزيت مريحًا للمس ، ثم افركي بعض الزيت بين راحة يديك ، وقم بتدليكه على بطن طفلك باستخدام حركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة. تأكد من أن الزيت لا يدخل في عيونهم أو فمهم أو منطقة الأعضاء التناسلية.

قم بتدليك بعض الزيت على الفخذين والركبتين ، ثم ادفع ركبتيهما نحو المعدة ، استمر في التدليك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم امسح الزيت الزائد بقطعة قماش ناعمةافعل ذلك مرتين كل أسبوع لاستخدام زيت الخروع للإمساك عند الرضع.

نصائح لاستخدام زيت الخروع للإمساك :

  • عند خلط زيت الخروع في عصير الفاكهة ، قم بتضمين بعض اللب من الفاكهة للحصول على محتوى عالي من الألياف.
  • ينصح بتناول زيت الخروع علي الريق وعلي معدة فارغة للحصول علي افضل النتائج .
  • لاينصح لاستخدام زيت الخروع للإمساك إذا كان أي مما يلي ينطبق عليك: الحائض ، الحوامل أو الرضاعة الطبيعية يعاني من مرض المرارة يعاني من الغثيان أو القيء تعاني من آلام شديدة في البطن أو نزف مستقيمي أخذ أي مدر للبول او اذا كنت تعاني من الامعاء المغلقة  .
  • إذا لم يساعدك زيت الخروع علي علاج  إمساكك بعد 7 أيام ، فتوقف عن استخدام العلاجات المنزلية واستشر طبيبك. قد تعاني من بعض المشكلات الصحية الأخرى التي تحتاج إلى تدخل طبيبك.
  • وصفات علاج الإمساك بالاعشاب

عوامل الخطر والمضاعفات إذا لم يتم علاج الإمساك بالأدوية المناسبة في الوقت المناسب ، فقد يؤدي ذلك إلى :

  • البواسير بسبب تقييد حركة الأمعاء .
  • الشقوق الشرجية  “تلف الجلد في منطقة الشرج ”  .
  •  تأثير الامساك يؤدي إلى مزيد من تشنجات المعدة .
  • تدلي المستقيم ، وهي حالة قد يخرج فيها جزء من الأمعاء الغليظة من فتحة الشرج
  • اقرا عن اطعمة علاج الإمساك الطبيعية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق