الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / أختبارات / طريقة مشيتك و وقفتك وعلاقتها بشخصيتك

طريقة مشيتك و وقفتك وعلاقتها بشخصيتك

يمكنك تحليل شخصيتك من طريقة مشيتك و وقفتك . فان كل اشاره تعطيها سواء مجرد اماله بسيطه للراس اة حركه عاديه تحكى قصه، هل تنظر الى الاسفل عندما تتحدث ؟ هل تلعب فى شعرك ؟ هل تأوى على جنب ؟ هل تدرك ما تقوله للاخرين عن طريق تواصلك غير اللفظى وما يقوله الاخرين عن طريق تواصلهم ايضا ؟

طريقة وقفتك ومشيتك عن شخصيتك

من خلال هذا المقال سوف نتعرف عن ما هى الشخصيه و الموقف الذى تقدمه للاخرين من خلال تحركاتك وطريقة مشيتك و وقفتك .

طريقة مشيتك و وقفتك وشخصيتك

وقفه الانتباه و شخصيتك :

ان هذه الوقفه تكون فيها القدمين موضوعين بجوار بعضهم البعض مع فتح الارجل قليلا ، الشخص الذى يتخذ تلك الوضعيه غالبا ما يبقى يديه و ازرعه قريبه من جسده ايضا . ان السبب البديهى لهذه الاشاره هو الشعر نفسه بصغر حجم الشخص و جعله يشعر بالضعف .

وهذه الوقفه تسمى وقفه الانتباه حيث انها تحدث عندما يستمع شخص ما بانتباه الى شخص مسيطر . ومن المتوقع ان نجد هذا الوقفه لدى طلاب المدارس عندما يتحدثوا مع اساتذتهم او عندما يتحدث شخص ثانوى مع رئيسه. كما انها تشاهد فى القوات العسكريه عندما يقفوا  يستمعوا الى خطاب محفز من لوائاتهم او عند سماع النشيد الوطنى

الوقوف بزاويه و شخصيتك :

هل تعدل اتجهاك ناحيه رئيسك فى العمل ؟ الكثير من الناس يقومون بتعديل زاويه جسمهم او اقدامهم تجاه الشخص محط اهتمامهم . ان تكون مستعد للحركه و تقوم بتربيع يديك فوق صدرك عند روئيه مديرك هو علامه على الاحترام .

ومن علامات الاحترام الاخرى انه عندما ينضم شخص جديد الى حديث دائر و تريد الترحيب به الى النقاس بدون تواصل لفظى فقم يتوجيه جسمك الى الخارج بزاويه 45 درجه فهذا التصرف الغير لفظى هو علامه ترحيب بالضيف للمشاركه فى النقاش .

وقفه التمركز و شخصيتك :

الوقفه المتمركزه هى عكس الوقفه الثابته حيث تكون الارجل متباعده عن بعضها و تكون الاقدام متمركزه فى الارض وغالبا ما تكون مصحوبه بوضع الايدى على الخصر . وغالبا ما نرى تلك الوقفه لدى الرجال . إن الشخص الذي يقوم بهذا العمل يظهر بوضوح أنه غير خائف في ضوء حقيقة أنه يسعى إلى أن يبدو أكبر ويضمن مساحة أكبر . وغالبا ما نرى تلك الوقفه قبل اندلاع المعارك بين الرجال وتشاهد ايضا عندما يكون رئيس فرد ما فى العمل غير راضى عن عمله .

شخصيتك و طريقه المشى :

ان الطريقه التى يمشى بها شخص ما قد تخبرك بشكل معقول عن الحاله الذهنيه التى يمر بها . فعندما نكون مرتبكين فاننا نمشى تدريجيا وعندما نكون سعيدين او نشعر اننا لا نقهر فاننا نميل الى المشى بسرعه .

هذا وانه على أرض الواقع فان شخصيتك الاشعوريه تحاول ان تحميك من خلال التأثير عليك في المشي تدريجياً خوفا من ان تفشل فى تحقيق هدف انت قلق بشانه . فالرجل المتردد فى اجراء حديث مع سيده تعجبه قد يتردد فى الاقتراب منها . وعلى عكس ذلك فانك حينما تكون تشعر بالطاقه وليس لديك شئ تخاف منه فان شخصيتك الاشعوريه لن يكون لديها اى سبب لتمنعك بل انها قد تدفعك تجاه هدفك عن طريق توسيع خطوه مشيك .

شخصيتك و المشى و الحميميه :

يمكنك ان تعرف مدى قرب شخصين من بعضهما عن طريق مشاهدتهما عند المشى سويا . فاول الاشارات سوف تجد ان الشخصيين المقربين فعلا لبعضهم البعض سوف يحاولوا الابقاء على مسافه ضئيله بينهم على قدر ما يستطيعوا ، وثانى شئ تلاحظه انه بعض النظر عن مدى سرعه مشيهم الا انهم سوف يكونوا متوافقين فى مشيهم .

الميل :

انك تميل نحو الاشخاص الذين تفضلهم و تبعتد عن الاشخاص الذين لا تحبهم . ان الطريقه التى تحرك بها جسمك تعكس حالتك الصحيه ، فتحريك وزنك من قدم الى اخرى او تحركها الى الامام او الخلف هى حركات تظهر انك تشعر بالقلق وعدم الراحه، اى انه مبدئا هذه حركات تدل على حالاتك الذهنيه .

طى اليدين عند الوقوف :

لا تعنى هذه الحركه دائما الغضب ولكن عند جمعها مع الوقوف والارجل معكوسه فوق بعضها فانها وقفه تدل على الحرص وفى الغالب فان تلك الوقفه تدل على الموافقه على شئ ما .

الوقوف و الساق معكوسه فوق بعضها :

فى بعض الحالات التى يشعر الاشخاص فيها بالحذر فانهم لا يقمومون بطى ارجلهم كامله فقد يكتفوا بالوقوف وضع رجل فوق الاخرى والوقوف على اصبع القدم . كما تشير تلك الوقفه ايضا الى الحاله الذهنيه للفرد فعندما يكون شخص ما مركز تماما فى الحديث ولاينوى الرحيل فانه قد يتخذ تلك الوقفه . ونقوم بتلك الوضعيه عندما نعلم اننا نريد ان نبقى فى مكان ما لفتره من الوقت .

خفض الارجل :

عندما نجلس ونشبك ارجلنا السفليه سويا فان هذا يعنى اننا  نحاول ان نخفض شعور ما يراودنا مثل الفزع او الضعف او قد نضع اقدامنا اسفل المقعد والذى يعكس بالمثل ابتعادنا عن الموقف الحالى

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Log In

Forgot password?

Forgot password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Log in

Privacy Policy