الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / الأسرة / علاج حب الشباب بالثلج

علاج حب الشباب بالثلج

إذا كنت  تحاول علاج حب الشباب يمكنك الإستفادة من علاج حب الشباب بالثلج لأن مكعبات الثلج هي الحل الأمثل لجميع مخاوفك . بغض النظر، عن حالة بشرتك، يمكن لمكعب الثلج أن يحدث السحر لبشرتك . إذا كنت تقضي يوم شاق  خارج المنزل يمكنك تجربة الإنتعاش من خلال تطبيق مكعبات الثلج علي الوجه وإذا كان الضغط اليومي يؤثر علي وجهك وجلدك فإن الثلج يمكن أن يقدم لك الإغاثة فهو يعزز الدورة الدموية في البشرة ويجعلها تبدو متوهجة  .

حب الشباب

 هل تساعد مكعبات الثلج في علاج حب الشباب ؟

عندما يتعلق الأمر بالأمور الجمالية فإن مكعبات الثلج هي المنتج الأكثر سهولة وتأثيراً ومن السهل  الإعتماد عليه لأن له مجموعة من الإستخدامات والأفضل من ذلك أنه من السهل الحصول عليه بدون تكلفة  . وإذا كنت لا تعرف السبب الجذري وراء حب الشباب لن تتمكن من العلاج .

الزيوت الزائد وخلايا الجلد الميت وغيرها من السموم هي السبب وراء ظهور حب الشباب وقد تحدث هذه الأسباب بسبب الإختلالات الهرمونية ، النظام الغذائي السيئ، سوء النظافة، الأدوية، عوامل أخري . تقريباً كل شخص قد يواجه حب الشباب في مرحلة من حياتهم ولكن هذا لا يجعل الأمر أقل حرجاً .

لحسن الحظ أنت لست بحاجة إلي إنفاق  الكثير من المال عليهم بعد الأن، يمكنك علاج المشكلة من خلال إتباع نظام غذائي سليم ورتين العناية للبشرة وعدد قليل من المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك . أحد هذه المكونات هو الثلج ونحن علي وشك أن نخبرك بالظبط كيفية إستخدام مكعبات الثلج في علاج حب الشباب ولكن أولاً، إلق نظرة علي أسباب كون الثلج علاج فعلا .

علاج حب الشباب بالثلج

1.الحصول علي بشرة متوهجة :

يرغب جميع الأشخاص في الحصول علي بشرة متوهجة ويمكن تحقيق ذلك من تدليك البشرة بمكعب الثلج . لأن الثلج يحسن من الدورة الدموية ويجعلها مشرقة. يقوم وضع الثلج علي الوجه بتضيق الأوعية الدموية، مما يقلل في البداية من تدفق الدم إلي الجلد . ولتحقيق التوازن يبدأ الجسم  بتعميم المزيد من الدم إلي الوجه، مما يجعل الوجه مشع وممتلئ بالحيوية .

2.تعزيز إمتصاص الكريمات :

إذا كنت ترغب في تطبيق منتج علي البشرة وترغب في إمتصاص البشرة له بسرعة يمكنك تطبيق مكعبات الثلج في البداية بعدها تطبيق الكريم الليلي أو أي مصل اخر . لأن فرك الوجه بمكعبات الثلج يحد من الشعيرات الدموية في الوجه ويجعل الوجه مشدود .

3.التخلص من الهالات السوداء :

أحد المشاكل الشائعة هي الهالات السوداء . يمكن أن يساعدك تطبيق الثلج علي الوجه بإنتظام في التخلص من الهالات السوادء  . كل ما عليك هو وضع ماء ورد مع عصير الخيار وتجميد الخليط قبل تطبيقه علي منطقة العين . لكن لا تتوفر نتائج بين عشية وضحاها، لأنه يعمل ببطء علي تحقيق هذه النتائج وسوف تحتاج إلي التكرار هذا الإجراء لبضعه أيام لمعرفة النتائج .

4 .تهدئة جروح حب الشباب :

إذا كنت تشعر بالإحباط بسبب جروح حب الشباب  علي الوجه يمكنك ترك مكعب الثلج علي الوجه . فهي تساعدك في تقليل إنتاج الزيوت في البشرة كما تعمل بشكل جيد علي إخفاء الحفر والتورم الناجم عن حب الشباب .

5. التخلص من أكياس العين :

الكثير منا يتعرض للعيون المتعبة ويمكنك معالجة تراكم السوائل الزائدة تحت العين بإستخدام مكعب الثلج . كل ما عليك هو تحريكها في حركة دائرية من الزاوية الداخلية للعينين تجاه الحاجبين لكي تساعدك هذه الخطوة .

6. التخلص من مسام الجلد :

يحتوي الوجه علي المسام  التي تنتج الزيوت والعرق الطبيعي، مما يساعد في الحفاظ علي نظافتها. ومع ذلك، تراكم الأوساخ في المسام يؤدي إلي البثور وحب الشباب .القيام بفرك الجلد بمكعب الثلج علي الوجه يساعدك في تجنب هذه المشاكل والحصول علي وجه نظيف .

7. التخلص من مشاكل تطبيق كريم الأساس :

واحد من خطوات المكياج التي تكون عملية صعبة بالنسبة للكثير . فرك مكعبات الثلج علي الوجه قبل تطبيق كريم الاساس. هذا يجعل المكياج يبدو بلا عيب لفترة طويلة .

8. تقليل ظهور التجاعيد :

يمكنك التحكم في علامات الشيخوخة من خلال إستخدام مكعبات الثلج. لأن إستخدام مكعبات الثلج علي الوجه يساعد في السيطرة  علي التجاعيد وعلامات التقدم في السن فهو يمنع تكوين الخطوط الدقيقة الناتجة عن التقدم في العمر .

9. تهدئة إلتهاب حب الشباب :

واحد من الإستخدامات الأكثر شعبية لمكعبات الثلج هو تخفيف إلتهاب حب الشباب والإحمرار الناجم عنه لتقليل حجم الحبوب التي تظهر في الوجه . يهدئ الثلج  الإحمرار والتورم خصوصاً إذا كان حب الشباب حب الشباب الكيسي. يمكن أن يخفف الألم بنفس الطريقة التي يخدش فيها الكدمات ومع ذلك، فإن البثور ليست حساسة لذلك كن حذر عند تطبيق حب معكبات الثلج علي حب الشباب .

10. تقشير الجلد الميت :

للحصول علي وجه نظيف يمكنك تجهيز مكعبات الثلج بالحليب للبشرة . يقوم حمض اللاكتيك الموجود في الحليب بإزالة خلايا الجلد الميت وتنشيطها. حتي أنه يمكنك إضافة الخيار أو التوت البري  المهروس لزيادة قوة التقشير سوف يعطي بشرتك عملية تجميل طبيعية .

11. الحصول علي بشرة خالية من الزيوت :

وجود الزيوت في البشرة الدهنية يؤدي إلي تكوين حب الشباب  ويصبح أمر مزعج للغاية وغالباً ما يجعل حب الشباب عرضة للإنتشار في الوجه . يمكن لإستخدام مكعبات الثلج علي الوجه تقليل وجود النفط علي البشرة وتقليل حجم المسام وبالتالي تقليل من الزيت الزئد .

12. تقليل حروق الشمس :

يعتبر أيضاً علاج سحري لحروق الشمس لديك، بعد تطبيق مكعبات الثلج علي المنطقة التي تعاني من وجود حب الشباب يمكن أن تلاحظ إنخفاض ملحوظ في إلتهاب حروق الشمس والإحمرار وبالتالي تتلاشي حروق الشمس مع الإستخدام المنتج لمكعبات الثلج .

طرق إستخدام الثلج في علاج حب الشباب :

 مكعبات ثلج الشاي الأخضر :

  • كل ما تحتاج إليه هو 3 أكياس من الشاي الأخضر، ماء، علبة ثلج .
  • ضع أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن وتخمير الشاي الأخضر جيداً قبل الإستخدام بعدها صب الماء في علبة الثلج ووضعها في الفريزر . حاول تطبيق مكعب واحد من الشاي الأخضر علي الوجه وترك الماء يجف من تلقاء نفسه ..
  • يحتوي الشاي الأخضر علي المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تقليل التورم والإحمرار .

مكعبات الصبار :

  •  كل ما تحتاج إليه هو هلام الصبار .
  • وضع هلام الصبار في علبة مكعبات الثلج ويمكنك مزجها بالقليل من الماء ووضع علبة الثلج في الفريزر وبعد أن تجمد يمكنك تطبيق مكعبات الصبار علي الوجه لتقليل إحمرار الشمس .
  • يقوم الصبار بتهدئة البشرة وتقليل التورم والإلتهاب فالثلج تأثير مهدئ علي البشرة التي تحترق بسبب أشعة الشمس .

مكعبات الخيار :

  • تجهيز 1 شرائح ثمرة خيار وعصير ليمون .
  • وضع الخيار في الخلاط الكهربائي ووضع الليمون معه محاولة صب الخليط في صنية الثلج وتركه ليتجمد حتي تتشكل المكعبات  وتطبيق مكعبات الثلج علي وجهك بعد يوم متعب  .
  • يعمل مزيج الخيار والليمون علي تهدئة تورم البشرة بشكل لا يصدق خصوصاً للبشرة المتعبة. يعمل الخيار كتأثير مهدئ للبشرة بينما يقوم الليمون بتفتيح البشرة .
  • مكعبات القرفة :
  • وضع 1 معلقة صغيرة من مسحوق القرفة  أو 4 – 5 قطرات زيت القرفة العطري مع 2 -3 قطرات زيت الورد . صب المكونات في صنية الثلج ووضعها في الفريزر بعدها تطبيق مكعبات الثلج علي المنطقة المصابة أو في جميع أنحاء الوجه . ترك السائل يجف ولا تقوم بغسله يفضل إتباع هذا الروتين 3 مرات في الإسبوع .
  •  تحتوي القرفة علي خصائص مضادة للبكتريا في حين يحتوي الليمون علي فيتامين ج الذي يقوم بتقليص حجم المسام وبالتالي يقلل من الدهون الزائدة .

مكعبات الورد :

  •  تجهيز 1 كوب من بتلات الورد المجفف، 5 قطرات زيت الورد العطري . خلط جميع المكونات في الماءوصبها في علبة الثلج وترك مكعبات الثلج حتي تتجمد بعد ذلك تطبيقها علي الوجه والرقبة وترك السائل يجف من تلقاء نفسه .
  • يحتوي زيت الورد علي خصائص مضادة  للبكتريا ومضادة للشيخوخة وأيضاً بتلات الورد تحتوي علي خصائص مضادة للبكتريا تساعد في تهدئة البشرة .

مكعبات الليمون :

عمل عصير الليمون علي قتل البكتريا المسببة لحب الشباب، ويقوم بتفتيح الندبات . خلط عصير الليمون مع 4 أكواب ماء وصبه في صينة الثلج لوضعها في الفريزر. قبل التطبيق يفضل غسل وجهك جيداً والشطف بالماء الدافئ ثم ترك الوجه حتي يجف قبل البدء في تطبيق مكعبات الثلج علي الوجه والفرك في حركة دائرية للتركيز علي المناطق التي تعاني من الضرر .

مكعبات قناع الطين :

ربما تكون سمعتي من قبل عن فوائد قناع الطين للبشرة وحب الشباب بصفة خاصة وانه يساعد في منع وجود البكتريا علي البشرة .

خلط معلقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع معلقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع وجود كمية كافية من الطمي للحصول علي قناع مناسب وتطبيقه علي البشرة وتركه حتي يجف لتقليل من حجم البثور توقف الإختراق . حاول إستخدام الثلج علي البثور لمدة 5 دقائق والتدليك بلطف في حركة دائرية لمدة 5 دقائق .

مكعبات زيت اللافندر وعصير الليمون :

خلط معلقة واحدة من عصير الليمون الطازج مع زيت اللافندر وتطبيق مكعبات الثلج علي المنطقة المصابة مع التدليك في حركة دائرية لمدة 5 دقائق واخذ راحة لمدة 5 دقائق. حاول إستخدم مكعبات الثلج في تدليك البشرة بلطف .

مكعبات الثلج مع صودا الخبز :

تقوم صودا الخبز بتحقيق توازن مستويات درجة الحموضة في البشرة وتقشير الجلد الميت وغيرها من السموم التي تؤدي إلي إنسداد المصام كما يجف ويقلص الإختراق .

خلط معلقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لعمل معجون وغسل الوجه بمنظف معتدل والشطف بالماء الدافئ وتركه حتي يجف . وضع العجينة علي الجلد مع التركيز علي الأماكن المتضررة يفضل تركه لمدة 25 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد .

 العلاج بالثلج، نصائح التطبيق :

  •  لا شئ يصبح أكثر فعالية من من فرك البشرة بمكعبات الثلج عدة مرات والبدء في تطبيقها مباشرة علي الجلد أو لف قطع الثلج في قماش قطنية ثم إستخدامها .
  • قبل البدء في إستخدام الثلج تأكد من أن وجهك نظيف وبدون أي مكياج.
  •  حاول قضاء ما يزيد م عن دقيقة واحدة أثناء تطبيق مكعبات الثلج علي المناطق المتضررة .
  • كن حذر عند إستخدام مكعبات الثلج حول العين، خصوصاً إذا كانت تحتوي علي أي مكونات أخري، تأكد من أنها لا تدخل بالعين.
  • قم بالتدليك دائماً  والفرك في حركة دائرية صغيرة .
  • تذكر بان جلسة المعالجة بمكعبات الثلج  يجب الا تدوم أكثر من 10 – 15 دقيقة للحصول علي أفضل نتائج، حاول إتباع هذا العلاج إما في الصباح أو المساء .
  • يعتبر العلاج بالثلج تجديد إستثنائي للبشرة ومن السهل تنفيذه سوف يكون له تأثير رائع علي بشرتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *