الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / الأسرة / فوائد التنويم المغناطيسي ٨ فوائد صحية لجسمك

فوائد التنويم المغناطيسي ٨ فوائد صحية لجسمك

هل كنت تعرف إنه تتعدد فوائد التنويم المغناطيسي ؟ أن التنويم المغناطيسي  هو حالة ذهنية يتم فيها إسترخاء وراحة العقل من خلالها ، فهو يكون حالة من النشوة التي يكون الشخص فيها في قمه تركيزه في شئ ما ، وربما جميعاً رأينا التنويم المغناطيسي من الناحية الكوميدية علي المسارح ، ولكن قد تندهش عندما تعلم أن التنويم المغناطيسي يُمكن أن يُستخدم في علاج الكثير من الحالات الصحية بالعديد من الطرق كما يوجد العديد من الفوائد له وهذا ما سنتحدث عنه اليوم من خلال مقالتنا

فوائد التنويم المغناطيسي

ما هو التنويم المغناطيسي ؟

التنويم المغناطيسي هو حالة طبيعية للتركيز الشديد والمُركز، وعلي الرغم من أنها طبيعية 100 % ، إلا أنها تظل واحدة من أكثر الظواهر الرائعة للعقل البشري ، إن قدرتنا علي الدخول في هذة الحالة الفريدة من الوعي تفتح الباب أمام إمكانيات لا تحصي للشفاء واستكشاف الذات والتغيير .

فوائد التنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي والابتعاد عن العادات السيئة

يساعدك التنويم المغناطيسي علي ترك العادات السيئة مثل التدخين أو شرب الكحوليات . يشرح WebMD أحد المواقع الطبية العالمية أن جلسة التنويم المغناطيسي ستشمل عادةُ أخصائي التنويم المغناطيسي مما يخلق دلالات سلبية مع تجربة التدخين ، مثل جفاف الفم الشديد والذي يُمكنه أن يبعد المدخن عن التدخين في المرة القادمة .

التنويم المغناطيسي لتخفيف الهبات الساخنة

إذا كنت تعاني من الهبات الساخنة أو إذا كنت تعرف شخصاُ يعاني منها ، فأنت تعلم أن الأمر يستحق التحكم به طوال الوقت .

وفقاً لإحدي الدراسات ، النساء اللواتي تم علاجهم عن طريق التنويم المغناطيسي من الهبات الساخنة أصحبوا يتمتعوا بنوم أفضل وعدد أقل من الهبات الساخنة .

التنويم المغناطيسي
التنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي لفقدان الوزن و الحفاظ عليه

نظراً لأن التنويم المغناطيسي يساعد في ضبط إطار العقل أو سلوك الأشخاص ، فمن الممكن أن يتم استخدامه لفقدان الوزن . تشرح مجلة Shape Magazine أن التنويم المغناطيسي ليس بديلاً للنظام الغذائي ، ولكنه طريقة للتغلب علي الحواجز العقلية التي تمنع فقدان الوزن ، مثل الإفراط في تناول الطعام أو الخوف من ممارسة الرياضة .

التنويم المغناطيسي للحد من التوتر والقلق

القلق والتوتر من أكثر المشاكل المزعجة التي قد تواجنا، وهذا هو السبب في إتباع معهد الصحة والعافية طريقة التنويم المغناطيسي كعلاج للتوتر والقلق . فالتنويم المغناطيسي خيار جيد لعلاج شخص ليس مهتماً بتناول الدواء ، ويريد أن يتخلص من القلق والتوتر الذي يطارده طوال الوقت . يُمكن أن يقوم التنويم المغناطيسي بضبط عملية التفكير ومساعدتك علي جعل الموقف أكثر استرخاء .

فوائد التنويم المغناطيسي
فوائد التنويم المغناطيسي

علاج الألم المزمن باستخدام التنويم المغناطيسي

الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة يقومون بالبحث دائماً علي طرق جذرية لعلاج مشكلتهم ، أثبتت الأبحاث أن العلاج بالتنويم المغناطيسي يُمكن أن يساعد في علاج الألم المزمن والحد منه . بما أن معظم الألم يتولد في المخ ، فمن المنطقي أن العلاج العقلي مثل التنويم المغناطيسي يُمكن أن يساعد في علاج والحد من الألم .

التنويم المغناطيسي لتعزيز النوم الصحي والتخلص من الأرق

عندما تخضع لجلسة التنويم المغناطيسي ، فإنك تدخل حالة شبيهة بالنوم لكن تظل مستيقظاً . عندما تنظر إلي التنويم المغناطيسي عن قرب ، فمن السهل أن تفهم كيف يُمكن أن يساعدك في علاج الأرق وتعزيز النوم الصحي . يعمل التنويم المغناطيسي علي تدريب مخك علي الحصول علي نوم ليلي أكثر راحة .

علاج الإكتئاب بالتنويم المغناطيسي

يُمكن أن يساعد التنويم المغناطيسي في ضبط عمليات تفكيرك مثل حالات الإكتئاب والقلق . أظهر الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق نتائج إيجابية بعد علاجهم بالتنويم المغناطيسي كبديل للدواء .

التنويم المغناطيسي
التنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي لعلاج متلازمة القولون العصبي

متلازمة القولون العصبي هي حالة تتسبب في إحساس بعدم الراحة وفي بعض الحالات تكون غير مُحتملة . لحسن الحظ اثبت التنويم المغناطيسي قدرته علي مساعدة المرضي الذين يعانون من القولون العصبي . ومن الهام أيضاً ، أن يُمكن للتنويم المغناطيسي أن يساعد في تخفيف الأعراض الأولية والثانوية مثل الغثيان وألم الظهر ، وقد يساعد أيضاً في علاج أعراض القلق التي تظهر غالباً إلي جانب أعراض مشاكل الجهاز الهضمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *