الأربعاء , يناير 16 2019
الرئيسية / الأسرة / فوائد الجلسرين للبشره

فوائد الجلسرين للبشره

الجلسرين للبشرة له خصائص رائعة جدا فنظرا لكثرة فوائد الجلسرين للبشرة ندعوك اليوم للتعرف عليها وكيفية الاستفاده منه . أن التجاعيد و الخطوط الرفيعه و البقع الجافه و عدوى البشره واى مشكله من مشكلات البشره الاخرى يمكن علاجها بالجلسرين. الجليسرين من الاسامى المعروفه فى عالم صناعه التجميل وذلك بفضل قدراته الشافيه المزهله ، حيث انك سوف تجد الجلسرين يتوافر فى اى منتج من منتجات العنايه بالبشره. والجلسرين يناسب كل انواع البشره وخصوصا البشره الدهنيه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الجلسرين للبشره بصفه عامه و البشره الدهنيه بصفه خاصه.

الجلسرين للبشره

1. الجلسرين له مفعول مضاد لشيخوخه البشره:

من اهم فوائد الجلسرين للبشرة هو انه مضاد للشيخوخة ان هذه الخاصيه من شانها ان تثير اهتمام الجميع بشان الجلسرين . فالجلسرين او الجليسيرول هو مكون رئيسى فى منتجات المضاده للشيخوخه وذلك بفضل خواصه المرطبه. ان نقص الترطيب قد يؤثر على النشاط البروتينى فى البشره وبالتالى يؤدى الى تقشر البشره و تسريع عمليه شيخوخه البشره. ويعمل على الجلسرين على جذب الرطوبه من البيئه و زياده رطوبه البشره وهذا من شانه ان يقلل من عمليه شيخوخه البشره.

2.الجلسرين مضاد لتهيج البشره:

ان الجلسرين خفيف جدا على البشره، حيث انه ماده مكونه من النبات.ويستخدم الجلسرين بشكل واسع فى علاج تهيجات البشره و الطفح الجلدى و ايضا الحكه. وفى دراسه اجريت على فئران بدون شعر وجد ان الجلسرين عالج تهيجات البشره الناتجه بسبب كبريتات لوريل الصوديوم وهو مكون نشط يتواجد فى معظم مستحضرات التجميل ، كما ساعد ايضا على اصلاح حاجز الجلد بواسطه خواصه المضاده للالتهابات. كما ان الجلسرين يمكنه تهدئه التهيجات الناتجه عن مشكلات البشره الاخرى مثل الصدفيه و الاكزيميا.

3. يساعد الجلسرين على تحسين مساميه الجلد:

ان البشره الجافه نتيجه نقص فى ترطيب البشره او نتيجه الجو الجاف يمكن ان تفقد مساميه الجلد. ولكن وضع الجلسرين قد يعالج تلك المشكله وبالتالى يحافظ على مستويات امتصاص البشره.

شاهد ماسك الجلسرين للوجه

4. يساعد الجلسرين على نضوج خلايا البشره:

اظهرت احدى الدراسات ان الجلسرين يساعد على اعاده تجديد البشره عن طريق تعزيز نضوج خلايا البشره.تقوم بالبشره بالتخلص من عدد كبير من الخلايا وتقوم بانتاج خلايا اكثر شبابا من اجل استبدال الخلايا المفقودة. ان الطبقه العليا من البشره تحتوى على الخلايا الناضجه التى تنتج الدهون التى تكون الحاجز الحامى للبشره. ويساعد الجلسرين الخلايا الصغيره على النضج من اجل الانتقال الى سطح البشره قبل ان يتم التخلص منهم فى النهايه.واذا حدثت اى مقاطعه لتلك العمليه فان البشره سوف تبدوا باهته و جافه.

5. يساعد الجلسرين على اعطائك بشره اكثر نعومه:

ان وضع الجلسرين على الوجه يساعد على اعطائك بشره اكثر نعومه بدون ان يجعلها ذات ملمس دهنى او لزق. ان الجلسرين من المواد المرطبه ويعمل على جذب الترطيب من البيئه و يساعد على الحفاظ على البشره رطبه و ناعمه.

6.يحسن الجلسرين من مرونه البشره:

ان التعرض الزائد لاشعه الشمس الفوق بنفسجيه قد يؤدى الى نقص فى مستويات الكولاجين فى البشره و بالتالى يؤدى الى حدوث اضرار واضحه بالبشره. وفى دراسه اجريت عام 2014 وجد ان الجلسرين بالاضافه الى بعض المكونات الاخرى قد يحافظ على مستويات مرونه البشره و يبقيها اكثر شبابا.

7.يساعد الجلسرين فى علاج الجروح و التحكم فى العدوى:

ان تحضير محلول يحتوى على خمسه وثمانون بالمائه من الجلسرين سوف يحتوى على التاثير المضاد للبكتريا و المضاد للفيروسات مما يسهل من تسريع شفاء الجروح. وقد اظهرت احدى الدراسات ان وضع الجلسرين على الجروح يساعد بفاعليه على تقليل الالتهابات بالاضافه الى ذلك فان المنتجات التى تحتوى على الجلسرين تحتوى ايضا على مضادات للميكروبات.

8.الجلسرين موحد ممتاز للون البشره الدهنيه:

يعتبر الجلسرين من المواد التى يمكن استخدامها لتوحيد لون البشره الدهنيه وبالتالى فانه يساعد على توحيد لون البشره مع الابقاء على ترطيبها بدون تحفيز اى انتاج زائد للزهم.

9.يمكن استخدام الجلسرين كمنظف للبشره:

ان اصحاب البشره الدهنيه معرضون اكثر للاصابه بالحبوب و مشكلات البشره وبما ان الجلسرين له تاثير محايد على البشره فانه يمكن بسهوله استخدام المنتجات التى تحتوى على الجلسرين من اجل تنظيف البشره و ازاله اى اثار للشوائب وبدون جعل البشره تبدوا بمظهر جاف .

10. يمنع الجلسرين الشيخوخه الضيائيه :

ان الجلسرين مكون شائع فى معظم الكريمات الواقيه من الشمس الموجوده فى الاسواق ، حيث انه يحمى من الاضرار الحاده الناتجه عن التعرض الى اشعه الشمس الفوق بنفسجيه .

ان الاستخدام المنتظم لتك الكريمات الواقيه من الشمس التى تحتوى على الجلسرين تساعد على تحسين لون البشره الغير موحد الناتج عن التعرض لاشعه الشمس.

11. الجلسرين يساعد على توازن المياه داخل البشره:

يقوم الجلسيرن بجذب الماء من الهواء و يقلل من فقدان البشره للماء نتيجه للتبخر بفعل حراره الجو من اجل الحفاظ على توازن الماء داخل البشره.

12. يساعد الجلسرين على علاج حبوب البشره:

ان المنتجات التى تحتوى على مواد بيتروليه قد تتسبب فى انسداد مسام البشره مما يتسبب فى ظهور الحبوب ولكن الجلسرين ليس له نفس التاثير. حيث ان طبيعه الجلسرين المنظفه و المضاده للالتهابات تجعله العلاج المناسب للاشخاص الذين يعانون من الحبوب فهو يقلل من دهون البشره و يساعد على علاج ندوب الحبوب.

13. يساعد الجلسرين على علاج الصدفيه و الاكيزيما:

ان الخواص المرطبه التى يحتوى عليها الجلسرين تساعد على التقليل من تهيج الحكه و الالتهابات التى تحدث نتيجه للعدوى الفطريه مثل الصدفيه و الاكزيميا.

 14. الجلسرين منعم لليدين:

اذا كنت تعانى من بشره اليد الجافه او القاسيه او من كفوف متقشره فان الجلسرين يمكنه علاج ذلك عن طريق تحويل اليد الجافه الى يد ناعمه و حريريه.

15. الجلسرين مناسب للبشره الحساسه:

الجلسرين ماده امنه ولا يحتوى على اى سموم وبالتالى فانه مناسب للاستخدام لاصحاب البشره الحساسه و للاطفال الصغار.

هل يمكن استخدام الجلسرين للبشره الدهنيه:

على الرغم من ان الكثير قد يعتقد ان الجلسرين ماده مرطبه و مناسبه فقط لاصحاب البشره الجافه الا ان الجلسرين يمكن استخدامه ايضا للبشره الدهنيه. الجلسرين او الجليسور هو زيت مستخرج من النباتات والذى تم اكتشافه بالصدفه بواسطه عالم كميائى من السويد عام 1779 عندما كان يقوم بتسخين خليط من زيت الزيتون.

وبما ان الجلسرين مكون طبيعى كليا فانه خفيف جدا على البشره الحساسه و يساعد على تهدئه مشكلات البشره مثل الالتهابات و الاحمرار و افضل جزء بعد هو ان الجلسرين غير لزج وله العديد من الفوائد الصحيه للبشره.

الاحتياطات التى يجب القيام بها قبل استخدام الجلسرين للبشره:

  • قم بعمل اختبار على بقعه من الجلد اولا حيث انه على الرغم من ان الجلسرين لا يحتوى على مواد سامه الا انه لا يجب استخدا اى شئ على الجلد بدون اختبار قابليه الجلد له اولا.
  • قم بخلط الجلسرين دائما مع غيره من المكونات قبل استخدامه واذا كنت ستقوم باستخدام الجلسرين فقط قم بتخفيفه باضافه ماء الورد له او الماء المقطر .
  • الجلسريت قد يجعل البشره حساسه بعض الشئ تجاه اشعه الشمس ولذلك فبعد استخدام الجلسرين على الوجه قم بوضع واقى من الشمس قبل الخروج من المنزل.
  • تجنب خلط الجلسرين مع اى كريمات لزجه حتى لا يكون ثقيل على البشره.
  • ان الجلسرين مكون ممتاز لكل انواع البشره عند استخدامه بطريقه مناسبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *