الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / الأسرة / فوائد المايونيز للشعر

فوائد المايونيز للشعر

تتعدد فوائد المايوتيز للشعر حيث يعتبر المايونيز من أشهر و أهم المنتجات الموجودة في المطبخ حيث له العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلي استخداماته فى العديد من الوصفات الغذائية. المايونيز هو خليط من الزيت النباتى و بياض البيض ، و بالأضافة إلي استخدامات المايونيز في الأكل إلا أنه له العديد من الاستخدامات الأخرى مثل استخدامه فى علاج الشعر. المايونيز جيد للبشرة و الجسم و ايضا ً للشعر لأنه غنى بالعناصر المرطبة التى يحتاجها الشعر حتى يصبح قويا ً و لامعاً. يمكن حفظ القليل منه في الحمام لاستخدامه في عمل حمام كريم و لتسهيل استخدامه.

فوائد المايونيز للشعر

الحقائق الغذائية للمايونيز:

يحتوى علي فيتامين أ و فيتامين ج و كالسيوم بنسبة 8 ملج و حديد 0.2 ملج و فيتامين د و فيتامين ب 12 و مغنيسيوم. يمكن استخدامه كمنظف للشعر و تصفيف الشعر و عمل حمام زيت ساخن للشعر.

فوائد المايونيز للشعر

1-  المايونيز يساعد علي علاج قشرة الشعر:

قشرة الشعر هى واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً و انتشاراً بين الرجال و النساء. قشرة الشعر تسبب تساقط الشعر و ضعف جذور الشعر. المايونيز هو واحد من الحلول الفعالة في علاج قشرة الشعر.

  • خلط المايونيز مع عصير الليمون يعتبر علاج فعال و فوري لقشرة الشعر .
  • الليمون الحامض في هذا العلاج يساعد على التخلص من قشرة الشعر و المايونيز يقوم بعملية الترطيب اللازمة لفروة الرأس.

كيفية عمل علاج لقشرة الشعر من المايونيز و عصير الليمون :

المكونات: كمية من الملاعق القليلة من المايونيز و عصير الليمون و الماء

طريقة العمل:

  • يتم خلط المكونات جميعا من المايونيز و عصير الليمون و الماء
  • يترك الخليط لمدة 20 دقيقة على الشعر
  • يغسل الشعر جيدا ً بالماء الفاتر
  • يستخدم هذا العلاج مرة واحدة فى الأسبوع
  • الأنتظام في تطبيق العلاج يساعد فى الحصول على أفضل النتائج

2-المايونيز لتنعيم و تكثيف الشعر:

فصل الشتاء من فصول السنة التي تضر بالشعر و يسبب تساقط الشعر و التكسر بسبب الرطوبة. و هنا يجب البحث عن الحلول الطبيعية لحل تلك المشكلة. و من الطرق السهلة و الرخيصة لاصلاح تساقط و تكسر الشعر هو المايونيز. تطبيق كمية قليلة منه على الشعر يساعد على تنعيم الشعر و تكثيفه

الطريقة:

نقوم بإحضار كمية قليلة من المايونيز، ثم نبدأ فى إضافة القليل منه علي الشعر مع عمل تدليك لطيف لفروة الرأس و جذور الشعر، تلك الطريقة تقوم بترطيب فروة الرأس و تعزز من نمو شعيرات جديدة بالإضافة إلي اكتساب لمعان و كثافة لمظهر الشعر

3- المايونيز لتقوية الشعر:

الجميع ممنا يستخدم منتجات البلسم العادية في ترطيب الشعر، في هذا المقال نقدم لك بديل للبلسم العادي و هو المايونيز الذي يساعد على إعادة الرطوبة إلي الشعر مما يجعل مظهر الشعر صحى و لامع. يحتوى المايونيز علي فيتامين أ و ج و علي مضادات الأكسدة . الفوائد الموجودة في المايونيز هي نفس الفوائد الصحية الموجودة في زيت الزيتون.

كما يساعد على حماية الكيراتين الشعر و على ترطيب الشعر الطبيعى. كما أنه يساعد فى إزالة الزهم المتراكم في بصيلات الشعر و التى تعيق نمو الشعر الجديد.

ولذلك يعتبر من أفضل استخدامات المايونيز هو استخدامه كبلسم للشعر لأسباب عديدة منها الفوائد الصحية الغنية بالفيتامينات المتعددة و مضادات الأكسدة ،و قدرته على ترطيب الشعر و تغذيته.

4- المايونيز يسهل تصفيف الشعر:

علاج الشعر باستخدام المايونيز سيجعل من السهل تصفيف الشعر. يصعب تصفيف الشعر الجاف و يسبب مشكلة في تصفيف شكل معين للشعر. المايونيز يساعد على علاج مشاكل الشعر بالإضافة إلي تنعيمه مما يسهل تصفيفه .

الطريقة:

يتم تطبيق القليل من المايونيز على الشعر و يترك لمدة 30 دقيقة للتأكد من امتصاص الشعر له . ثم يشطف الشعر جيداُ بالماء الفاتر، تكرار تلك الطريقة يساعد فى الحصول على شعر صحي و ناعم

5-المايونيز لتنعيم الشعر:

الشعر الجاف و المتشابك يسبب مشاكل كثيرة عند التصفيف و مشاكل فى المظهر لأنه يكون في أغلب الأوقات ذات مظهر سئ و مزعج . هناك طريق عديدة و مختلفة لإصلاح هذه المشكلة ، و من أرخص و أسهل تلك الطرق هى استخدام المايونيز في تنعيم الشعر.

طريقة الأستخدام:

  • نقوم بتطبيق كمية قليلة من المايونيز على الشعر و يترك لمدة 15 دقيقة
  • الفيتامينات الموجودة بالمايونيز مثل فيتامين أ و إي يساعدان على ترطيب الشعر و تنعيمه و يجعل مظهر الشعر لامع و جذاب
  • شاهد هنا خلطة المايونيز للشعر لن تصدق النتيجة ابدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *