الأربعاء , يناير 16 2019
الرئيسية / الأسرة / ليست مجرد ألعاب باهظة الثمن

ليست مجرد ألعاب باهظة الثمن

متى آخر مرة قد شاهدت أحدا يقوم بتغيير قناة التلفاز يدويا أم ربما أن كنت حديث العمر فلن تتذكر ذلك لقد تطور العالم بتطور التكنولوجيا فأصبحنا الآن أكثر رفاهية وراحة لكن الأمر لم يتوقف عند الرفاهية والراحة التطور التكنولوجي أخذنا إلى مستوى آخر من الخيال العلمي فبعد الروبوت صوفيا والذي يعد أول تطبيق حقيقي على أرض الواقع للذكاء الاصطناعي أصبحت عمليات تطوير الروبوتات والذكاء الاصطناعي تدور على قدم وساق من كل الجهات المختصة بالمجال. وقد تم إنتاج مجموعة رائعة من هذه الروبوتات و التي دخلت فى كل المجالات العسكرية والطبية والهندسية وايضا ما نتناوله فى هذا المقال الروبوتات المنزلية

ربما البشر والمجتمع غير مستعدين  لتقبل مثل هذه التكنولوجيا وأن يكون معك فى منزل روبوتا يساعدك وعلى الرغم من أنها فكرة ممتازة إلا أنها صعبة القبول.  وقد يكون بسبب التخويف المستمر من أعطال هذه الروبوتات التي تملأ الإنترنت بسبب أفلام السينما التي تصور الروبوتات على أنها ذات قدرات خاصة أو أنها من الممكن أن تهيمن على العالم لكن دعك من كل هذا فالواقع يخبرنا بعكس ذلك تماما.

وإليك الآن مجموعة من الروبوتات متنوعة المهام  و مدى نجاحها فى عملها المنزلي

1.الروبوت sony aibu

أن كنت من محبي الكلاب واللعب معها ولكنك مللت من تغوطها في كل مكان ولعابها والرعايه الطبيه بها وعدم القدرة على التحكم فى تصرفاتها  فى بعد الأحيان فشركة سوني تقدم لك الحل المثالي.

الكلب aibo  يعمل هذا الروبوت على تقديم كل ما تقدمه الكلاب الأخرى من متعة التواصل مع المحيطين بها وتكوين علاقات مع البشر والتي تتطور بطريقة تصرفك معه فهو يحزن ويفرح و يحاول قراءة التعبيرات، فهو مستمر  في تحديث بياناته باستمرار عن طريق الخدمة السحابية . وبمرور الوقت ، سيعمل أسلوبك في رعاية aibo على تشكيل شخصيته بشكل تدريجي ،فقد يكون شريكًا في يومك ، أو رفيقًا مغرًا بالمتعة ، أو في أي شيء مرح. سيتعلم حتى الحيل الجديدة من خلال التفاعلات مع الأيبو الأخرى ، والتجارب مع الفصول المتغيرة ، والأحداث المختلفة.

ما يميز ابيوا إنه يحل جميع مشاكل الكلاب الحقيقية فلا تغوض ولا لعاب سائل ولا أمراض ولا شعر فى كل مكان بالمنزل ولا روائح كريهة ولا حركات مضطربة تسبب التلف لبعض محتويات المنزل .

 

2.الروبوت buddy مساعدك الشخصي ذو المشاعر الجياشه

روبوت يظهر مشاعر جياشة وتعبيرات تأثر القلوب فما الجيد فى ذلك ؟

خلف هذا الاسم اللطيف يخفي روبوتاً بمنحنيات رقيقة ، وعيون كبيرة متلألئة وابتسامة تشع البهجة في الجو ، مما يخلق التعاطف والرغبة في التفاعل.

وبصفته رفيق حقيقي ، يمشي BUDDY حول منزلك كحيوان أليف.

إنه ليس مجرد  صديق في المنزل ، إنه سكين الجيش السويسري (والسكين السويسرية هنا تعبير عن التميز فى تعدد المهمات) الذي يحتوي على العديد من الميزات المفيدة الأخرى.

BUDDY يربط ويحمي ويتفاعل مع كل فرد من أفراد عائلتك.

وراء وجهه البهيج والحلو الصغير ، BUDDY هو مساعدك الشخصي ، و يستطيع مساعدتك فى مراقبة المنزل وانت خارجه  ينبهك بوجود دخلاء أو لا، يستطيع مراقبة نشاطات الأطفال داخل المنزل وخارجه ، ويسلي أطفالك ويتفاعل مع الأجهزة المتصلة المنزلية الذكية ، من بين العديد من الخدمات الأخرى.

3. روبوت Luka the owl

وعلى الرغم أني أعد من البالغين ولكني قد احببته بمجرد معرفته ومشاهدة القليل من مقاطعه.

هذا الروبوت صمم خصيصا لقراءة القصص المصورة وتقديم حكايات قبل النوم للأطفال هذا الروبوت يعد أكثر من رائع فله عدة فوائد  عظيمة. بجانب شكلهم المبهج والجذاب فإنه يقوم بقراءة القصص للأطفال وحكايات قبل النوم بنطق صحيح ودقيق مما سوف يساعد الأطفال على التقاط الكلمات منه بنطقها الصحيح. يعد الروبوت هذا من أكثر الروبوتات مناسبة لمجالسة الأطفال الصغار وقد صمم للأطفال ما بين العامين والثمان أعوام .

4. روبوت Aeolus للأعمال المنزلية

على الاغلب هذا أكثر الروبوتات المنزلية توفيرا للراحة فهو يقوم بمعظم الأعمال المنزلية من تنظيف الارضيات ونقل للاطباق والبحث عن الاغراض الضائعة مثل سلسلة المفاتيح و الألعاب الأخرى . ما يميز هذا الجهاز حقا التواصل عن طريق الصوت والوجه مثل الأوامر الكتابية كما يمكن أن تتكامل برامج الروبوت الخاصة مع معظم أنظمة التكنولوجيا المنزلية بما في ذلك Alexa و Google Home والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، استخدم التطبيق لمراقبة ورؤية كل ما رآه الروبوت. كما أنها تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتنظيف المنزل بنفسها طبقًا لجدول زمني محدد. سوف يتعلمون باستمرار التعرف على الأشخاص ، والقيام بمهام جديدة ، ويمكنهم تذكر أين يوجد أكثر من 1000 من الأدوات المنزلية في المكان الذي ينبغي أن يكون فيه.

5.الروبوت atlas

بعد نجاحه فى عمليات الانقاذ يتم الآن إصدار نوع جديد منه مهتم بالمنزل من تنظيف ونقل الأشياء الثقيلة ومراقبة الأطفال وكبار السن وتنفيذ طلباتهم يعمل اطلس الآن كخادم بالمنازل بعد أن كان منقذا. فالان يقدم الخدمات المنزلية بكل مهارة واحتراف من تنظيف للمنزل من ارضيات و اثاث وحماية الأطفال أثناء اللعب وتنفيذ طلبات ومساعدة كبار السن بشتى الطرق

إن كنت تظن أن ما نراه فى الأفلام من استخدام الروبوتات فى المنازل الخاصة بنا أمر مختلفا أو أنه ما زال أمامه الكثير من الوقت لتنفيذها أو دخوله حيز العمل حقا  فكل الامثلة التي قمنا بطرحها فى هذا المقال تخدم حاليا فى المنازل بشتى الطرق والوسائل وتعمل فى المنازل فى شتى المجالات من حماية وتنظيف وتستخدم فى المنزل فى كل شيء تقريبا فلا تتعجب إن رأيته في منزل أحد أصدقائك قريبا. أما بالنسبة للأسعار فهذه الروبوتات ليست غالية القمن وإنما فى متناول أيدي الاغلب من الناس ولربما يصبح من الأساسيات المنزلية مثل السيارة والتلفاز والعديد من الأمور الأخرى التي كنا نظنها رفاهية واصبح من الأساسيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *