الأسرةالتقنية

ما هو facebook creator وكيف سيواچه youtube ؟

ما هو facebook creator وكيف سيواچه youtube ؟ يتوقع بعض الدارسين والمحللين أن محتوى الفيديو سيكون الأكثر انتشارا وقد يهدد أنواع أخرى من المحتويات على الإنترنت وفي محاولة من facebook  لتطوير من محتواها ومنافسة موقع youtube الذي يتصدر ويهيمن على عالم محتوى الفيديو على شبكة الإنترنت فى العالم. أنشأ موقع facebook أداة جديدة ونظام عمل جديد يساعد صانعي المحتوى على تطوير محتواها والربح من خلاله.

يقدم facebook  هذه المرة تطبيق facebook creator  لصانعي المحتوى. في خطوة منه لتسهيل انتشار المحتوى الهادف، ومساعدة صانعي المحتوى على الاستفادة المادية مما يتم تقديمه وقد تُعتبر هذه  خطوة قوية لمنافسة مواقع الفيديو مثل youtube و twitch المسيطرين على عالم الفيديو والبث المباشرة.

ركزت الشبكة الاجتماعية على مقاطع الفيديو مؤخرًا، حيث تم الترويج لبث الفيديو المباشر ومقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة والقصص ولقطات التشغيل التلقائي في news feed ، بالإضافة إلى إطلاق مكان مخصص لمشاهدة مقاطع الفيديو على Facebook. والان يريد أن يطور من عمل  منشئي الفيديو. من خلال القيام بذلك ، أصدرت تطبيقًا مخصصًا لهم فقط. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

ما هو Facebook Creator؟

Facebook Creator هو تطبيق جديد للجوّال يتضمن أدوات لتطوير وإدارة محتوى الفيديو وتحديث قصص Facebook وتوجيه الأشخاص عبر منصات Facebook.

ضع في اعتبارك أن Facebook لديه العديد من التطبيقات المستقلة للميزات، مثل تلك التي يمكنك استخدامها لإدارة صفحات Facebook. بدأ الفيس بوك بطرح تطبيق facebook creator للهواتف المحمولة  وربما سيكون سهلا في البداية، ولكن مع مرور الوقت ربما سيتم تحديد القوانين المنظمة للفكرة.

وصف Facebook تطبيق Facebook Creator بأنه “متجر شامل” للمبدعين الذين يرغبون في نقل شغفهم إلى المستوى التالي. يمكنهم بسهولة إنشاء فيديو أصلي، والانتقال مباشرة مع ميزات حصرية، والتواصل مع مجتمعهم على Facebook.

ماذا يمكنك أن تفعل مع Facebook Creator؟

يحتوي Facebook Creator على الميزات التالية: Live Creative Kit و Tab Community و Camera and Stories و Insights. يحتوي Live Creative Kit على أدوات تتيح لك إنشاء عمليات البث المباشر وتخصيصها بسهولة. يمكنك إضافة البدايات  إلى البث المباشر الخاص بك ، على سبيل المثال ، بالإضافة إلى عمليات التصوير التي تقوم بإنهائها. يمكنك بعد ذلك إضافة ملصقات حية خاصة يمكن للمشاهدين التفاعل معها، وإطارات رسوم لعلامتك التجارية.

التواصل والمشاركة

تتيح لك علامة تبويب المنتدى التواصل مع المتابعين والمتعاونين عبر صندوق بريد موحد، يجمع كل التعليقات من Facebook و Instagram ، بما في ذلك الرسائل من Messenger. أما بالنسبة لقسم “الكاميرا والقراءة” ، فتستطيع  متى أردت استخدام مؤثرات وإطارات كاميرا ممتعة أو محتوى crosspost بسهولة إلى أنظمة أساسية أخرى. يمكنك أيضًا الوصول إلى Facebook Stories من هناك.

عرض التحليلات

أخيرًا، هناك إحصاءات، والتي تتيح لك عرض المقاييس التي يمكن أن تساعد في الإبلاغ عن إنشاء المحتوى. كما يعرض تحليلات حول صفحتك ومقاطع الفيديو والمعجبين. لذا، فإن الشيء الأساسي الذي يجب تذكره هنا هو أن تطبيق Facebook Creator له ميزات خاصة لـ Facebook Live، وهو يتيح لك الوصول إلى التحليلات والتواصل مع المعجبين ونشر المحتوى على Facebook Stories والأنظمة الأساسية الأخرى، كل ذلك من تطبيق واحد على هاتفك.

يسهّل فيس بوك على منشئي الفيديو كسب الأموال على منصته، مما يزيد من إغرائهم بعيدًا عن المنافسين مثل YouTube.

أعلنت الشركة في منشور على مدونة أنها تطرح ميزة الاشتراك المدفوع وطرق تتيح للمعلنين العثور على فرص الرعاية لمبدعيها خلال الأشهر القليلة المقبلة. ستبدأ الاختبارات بمجموعة صغيرة قبل التوسع على نطاق واسع.

في الوقت الذي يقضي فيه منشئو المحتوى مزيدًا من الوقت في صنع المحتوى والانخراط مع معجبيهم ، فإنهم يريدون أن يتمكنوا من كسب المال مقابل عملهم، كما كتب فيدجي سيمو ، نائب الرئيس للمنتج و Sibyl Goldman ، مدير الشراكات الترفيهية. “نخطط لتقديم مجموعة من خيارات تحقيق الدخل لخدمة مجموعة واسعة من منشئي المحتوى في مراحل مختلفة من رحلاتهم”.

يمكن لمنشئي الفيديو في Facebook حاليًا تضمين محتوى برعاية شركة ما، كما يتم تضمين فواصل إعلانية لبعض منشئي المحتوى الذين يقدمون  عروضهم فى قسم مقاطع الفيديو المميزة.

ستتيح الخيارات الجديدة للمشاهدين طريقة للدفع لمنشئي المحتوى شهريًا للحصول على محتوى إضافي، بما في ذلك مقاطع حصرية أكثر وشارة لإظهار أنهم “مؤيدون”. إضافةً إلى ذلك ، ستساعد ميزة جديدة على ربط الشركات ومُنشئي مقاطع الفيديو بالمحتوى ذي العلامة التجارية. سيتمكّن منشئو المحتوى من إنشاء حافظة تُظهر أنواع المحتويات التي يمكنهم إنشاؤها ، ويمكن للمعلنين البحث عن المحتوى المناسب.

تتضمن التحديثات الأخرى لمنشئي المحتوى نظامًا لهم لإدارة حقوق المحتوى وطريقة لتعيين أهم المعجبين وتوسيع تطبيق Facebook Creator لمستخدمي Android.

الآن وبما أن المنافسة قد اشتدت يتوقع من الفيس بوك أن يجد حلول أكثر فاعلية لتوفير الربح لمنشئي المحتوى من خلاله فلم يعد هناك محتوى بالمجان ،كما يشجع هذا العديد من منشئ المحتوى بعرض أفكارهم ومحتواها على الموقع مما سيجعل الفيس بوك أحد المنصات المنشئة للمحتوى الأصلي على شبكة الإنترنت حول العالم فإن كنت ترغب فى إنشاء محتوى خاص بك فتقدم وقم بتحميل التطبيق القوي لأنه سيوفر لك الكثير والكثير وسيساعدك  بكل تأكيد على ربح المال من خلاله .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق