السعودية

مدير جامعة المؤسس يفتتح «الكتاب الجامعي الثاني» بعمادة شؤون المكتبات

افتتح مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم (الأحد)، النسخة الثانية من معرض الكتاب الجامعي، الذي تنظمه عمادة شؤون المكتبات في الجامعة، وتستمر فعالياته 3 أسابيع. وعلى هامش الافتتاح دشن مدير الجامعة منصة موسوعة ثقافة المجتمع المكي، والاستوديو الخاص بمنصة «أوديو كتاب» الصوتية، إضافة إلى مبادرة «رفوف» التي تقدم خدماتها للطلاب، وتستهدف شراء وتدوير الكتب المستعملة.

وبحسب عميد شؤون المكتبات الدكتور نبيل بن عبدالله قمصاني، فإن العمادة خلال نسخة الفصل الدراسي الحالي، أضافت عددا من الخدمات في معرض الكتاب الجامعي، تستهدف تسهيل حصول الطالب على المقررات الدراسية، مضيفا أن الطلاب والطالبات يستطيعون الشراء عبر زيارة المعرض، أو من خلال رقم موحد، وآخر لتطبيق «واتساب» يجيب على استفساراتهم، لتوفير ما يحتاجونه من كتب ومقررات دراسية، فضلا عن موقع إلكتروني تم الإعلان عنه في مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر إعلانات في مداخل الجامعة المتعددة.

من جانبه، أوضح وكيل عمادة شؤون المكتبات ومؤسس منصة «أوديو كتاب» الدكتور غسان بن راشد النويمي، أن افتتاح معرض الكتاب في نسخته الثانية يسعى لترسيخ دور العمادة المهم كمصدر للمعرفة في دعم الطلاب والطالبات، وتيسير شؤونهم الدراسية، بتقديم مقررات دراسية مخفّضة لهم في جميع التخصصات. وأشار النويمي إلى أن افتتاح مدير الجامعة لاستوديو «أوديو كتاب» يعد دعما وإيمانا منه بالدور المهم للمبادرات الاجتماعية التي ترعاها الجامعة، لافتا إلى أن المنصة ستنطلق بشكل مختلف في تقديم الكثير من الفعاليات والمشاركات، لتصنع بصمة مهمة في إثراء المحتوى الصوتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق