الأسرة

4 فوائد لسكر جوز الهند للجسم وطريقة عمله

4فوائد لسكر جوز الهند لجسمك

انتشر فى الفترة الاخيرة  سكر جوز الهند في الاسواق ويتم استبدال السكر العادي به لذلك نتحدث عن فوائد سكر جوز الهند وطريقة عمل سكر جوز الهند والقيمة الغذائية في سكر جوز الهند . لا شك إنه أصبحت الآثار الضارة للسكر المضافة أكثر وضوحا بشكل متزايد نتيجة لذلك ، يتحول الناس إلى استخدام البدائل الطبيعية للتحلية التي أصبحت شائعة جدا في السنوات القليلة الماضية هي سكر جوز الهند ، و يشتق هذا السكر من شجرة نخيل جوز الهند ويزعم أنه أكثر تغذية وأقل في مؤشر نسبة السكر في الدم من السكر العادي .

ما هو سكر جوز الهند وكيف يتم صنعه:

يسمى سكر جوز الهند أيضا ، باسم سكر نخيل جوز الهند ، إنه سكر طبيعي مصنوع من سعف نخيل جوز الهند ، وهو السائل السكري المتداول في نبات جوز الهند ، و غالباً ما يتم الخلط بينه وبين سكر النخيل ، وهو مشابه ولكنه مصنوع من نوع مختلف من أشجار النخيل ، و يعتبر سكر جوز الهند هو المستخلص المجفف لنخيل جوز الهند .

4فوائد لسكر جوز الهند للجسم  :

١- سكر جوز الهند طبيعي وغير مكرر :

واحدة من الفوائد الصحية الرئيسية لسكر جوز الهند هو أنه طبيعي وغير مكرر ، وهذا يعني أن سكر جوز الهند يحتفظ بالفيتامينات والمعادن التي تشمل الفيتامينات C و B1 B2 و B3 و B6 ، وكذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك ، و يحتوي سكر جوز الهند أيضاً على نسبة أقل بكثير من الفركتوز (3 إلى 9 في المائة) مقارنة بسكر المائدة الأبيض (50 في المائة) ، الذي يعد ميزة إذا كنت ترغب في الحفاظ على كمية منخفضة من الفركتوز .

يتكون سكر جوز الهند أساسًا من سكروز بالإضافة إلى مستويات صغيرة من الفركتوز والجلوكوز ،  إذا كنت مصابًا بمرض السكري أو كنت مهتمًا بمرض السكري ، فسوف يسعدنا أن نعرف أن نسبة السكر في الدم تحتوي على 35٪ من سكر جوز الهند ، هذا يعني أن سكر جوز الهند يصنف على أنه مؤشر منخفض لمعدل السكر في الدم ومناسب لمرضى السكر لأنه ليس له تأثير دراماتيكي  على مستويات السكر في الدم.

٢- سكر جوز الهند يحتوى على قيمة غذائية عالية

يحتوي سكر جوز الهند على حوالي 16 سعرة حرارية وأربعة غرامات من الكربوهيدرات لكل ملعقة شاي ، وقد لا يسد سكر جوز الهند مقدار السعرات الحرارية التي تتناولها ، ولكن السكر الأبيض العادي هو ما نطلق عليه السعرات الحرارية الفارغة مما يعني أنه لا يحتوي على أي مواد مغذية . أما سكر جوز الهند ، من ناحية أخرى ، فهو غني بمضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم “.

يحتوي سكر جوز الهند علي فركتوز أقل الفركتوز هو نوع من السكر الذي يتحول بسرعة إلى دهون من قبل الجسم لا يتم تكسير الفركتوز بسهولة ، والكبد وحده قادر على تحطيم الفركتوز ، وهذا الانكسار المعقد يؤدي إلى تكوين ثلاثي الجليسريد (شكل من الدهون) ، يحتوي سكر جوز الهند على 70 إلى 75 في المائة من السكروز وحوالي 20 إلى 30 في المائة من سكر الفواكه مقارنة بالسكر الأبيض الذي يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز والجلوكوز.

٣- سكر جوز الهند وتنظيم الماء في الجسم

يحتوي سكر جوز الهند على القدرة على تنظيم محتوى الماء في الجسم. هل تعلم أنه يحتوي على 400 مرة من البوتاسيوم أكثر من السكر الأبيض لذا ، تأكد من استخدام هذا النوع من التحلية باعتدال.

٤- سكر جوز الهند مفيد للأمعاء :

يعتبر سكر جوز الهند جيد للأمعاء فالألياف النجمية لسكر جوز الهند – الأنسولين لديه القدرة على تعزيز نمو bifidobacteria المعوية ، وقد عرفت Bifidobacteria للمساعدة في استعادة البكتيريا الجيدة في القناة الهضمية وأيضا تعزيز مناعتك ،  ومن المعروف أن Bifidobacteria تنتج الثيامين والريبوفلافين وفيتامين B6 وفيتامين K.

ملاحظة: من أجل جني أقصى الفوائد من سكر جوز الهند ، يجب أن تكون متسوقا حذرا. قد تبيع العديد من العلامات التجارية سكر جوز الهند الممزوج بسكر القصب  لذلك ، اقرأ ملصق المكوّن بعناية قبل الشراء. قد يكون سكر جوز الهند ، المعروف أيضا باسم بلورات جوز الهند أو سكر نخيل جوز الهند ، أغلى قليلا مقارنة بسكر القصب العادي .

متوسط ​​مؤشر نسبة السكر في الدم من المحليات الأخرى هي كما يلي:

  • سكر المائدة (68) .
  • السكر البني (64) .
  • والعسل (55).
  • وشراب القيقب (54)  .
  • وشراب الصبار (15) .
  • ماهو فوائد ماء جوز الهند ؟

هل يعتبر سكر جوز الهند مغذي أكثر من السكر العادي :

لا يحتوي سكر المائدة المنتظم وشراب الذرة عالي الفركتوز على أي مغذيات حيوية وبالتالي يمد الجسم بالسعرات الحرارية “الفارغة” ومع ذلك ، يحتفظ سكر جوز الهند بقليل من المغذيات الموجودة في نخيل جوز الهند  ،ومن أبرز هذه المعادن الحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم ، إلى جانب بعض الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة مثل البوليفينول ومضادات الأكسدة  ، ويحتوي سكر جوز الهند على ألياف تسمى الأنولين ، والتي قد تبطئ امتصاص الجلوكوز وتفسر لماذا يحتوي سكر جوز الهند على مؤشر سكر أقل من السكر.

عندما تتذوق سكر جوز الهند ، ستكتشف وجود نكهة لذيذة من نكهة الحلوى أو الكراميل وحلاوة تشبه حبة السكر البني وذلك  لأن سكر جوز الهند طبيعي ، يمكن أن تختلف الحلاوة واللون والنكهة من دفعة إلى دفعة ، وهذا يتوقف على وقت حصاد جوز الهند ، وأنواع جوز الهند المستخدمة ، والوقت من موسم الحصاد.

ما مدى استدامة سكر جوز الهند :  تُعرف أشجار جوز الهند باسم “أشجار الحياة” لأنها توفر أكثر من 100 منتجًا مهمًا ومربحًا للمزارعين والمجتمعات ، بدءًا من قشور جوز الهند للحصول على الوقود إلى ماء جوز الهند كمشروب وخُبز ، وسكر جوزالهند   ،  فهي مفيدة بيئيا لأنها تحتاج إلى القليل من الماء ومع ذلك فهي قادرة على إنتاج 50 إلى 75 في المئة من السكر في فدان أكثر من قصب السكر .

ووفقا لأحد المصادر ، فإن أشجار جوز الهند التي تستخدم لجمع الرحيق تصبح أشجاراً مستنزفة ، مما يعني أنها لم تعد تستخدم لإنتاج جوز الهند ، وأقل من 1 في المائة من إجمالي عدد أشجار جوز الهند في الفلبين يقال إنها تستخدم لصنع سكر جوز الهند ، أشجار جوز الهند التقطت لتكون أشجار النسغ عادة قديمة (أكثر من نصف قرن) ، عندما انخفض إنتاجها من جوز الهند بالفعل. نظرًا لأن أشجار جوز الهند مهمة جدًا للأشخاص والأرباح ، فإن الحافز على حمايتها وصيانتها أمر رائع ،  وتبذل جهود من قبل منتجي سكر جوز الهند والمنظمات غير الحكومية لتوعية المزارعين والمجتمعات المحلية حول فوائد إدارة شجرة جوز الهند المستدامة .

كيفية تصنيع سكر جوز الهند في عملية طبيعية من خطوتين :

  • يتم إجراء قطع على زهرة نخيل جوز الهند ويتم جمع النسغ السائل في حاويات.
  • توضع هذا النسغ تحت الحرارة حتى يتبخر معظم الماء.
  • المنتج النهائي هو البني والحبيبية.
  • يتشابه لونه مع السكر الخام ، لكن حجم الجسيم عادة ما يكون أصغر أو أكثر متغيرًا.
  • اقرا عن فوائد زيت جوز الهند واستخداماته المهمة لصحتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق